ألعاب الفيديو

مجموعة من الألعاب العربية المميزة للأندرويد والأيفون

ليس من السهل أن تجد لعبة ممتعة , الألعاب تحتاج للإبتكار والعديد من الأفكار والمراحل لتستطيع جذب المستخدمين ورغم حداثة صناعة الألعاب في الوطن العربي إلا أن العديد من المطورين  بدؤوا  بأطلاق العاب مبتكرة ومذهله قدمت تجربة مثيرة للمستخدمين العرب حيث ظهرت الهوية العربية جلية في الشخصيات .

كان أبرز هذه الألعاب ماقدمته شركة Tarboosh FZE حيث قدمت خمسة العاب تميزت بشخصياتها العربية الفريدة ,  وأيضاً Alrazy Labs التي عملت على مايزيد عن 15لعبة  تهدف لتنمية الذكاء , اخيراً   Lumba, Inc.  وهي شركة أجنبية انطلقت من سان فرانسيسكو إلى دبي تحت هدف ابتكار جيل جديد عالي الجودة من الترفيه العربي بطابع يمثل تراث المنطقة العريق وأبدعت فعلا بتطوير ألعاب عربية متميزة , وهنا سنستعرض عدد من هذه الألعاب التي ظهرت بهويات عربية لا مثيل لها وأبهرتنا بأفكارها وشخصياتها الإستثنائية .

ابو العريف: صح ولا مش غلط : 

لعبة جماعية تتحدى قدرتك على التركيز حيث تتيح لك أكثر من 3 آلاف سؤال “بديهي” موزعة على العشرات من التصنيفات في أكثر من 50 مرحلة , تتحدى بها قدرتك على أن تكون ( أبو العريف) بين أصدقائك  إضافة لذلك يمكنك التحكم بكافة تفاصيل اللعبة من الوقت إلى تبديل السؤال .

لعبة أبو العريف متوفرة بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

لعبة أبو العريف متوفرة بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

سلطان الصحراء :

هل فكرت يوماً بالعودة إلى ماقبل النفط , وتأسيس مدينتك الخاصة ؟ هذا ماتتيحه لعبة سلطان الصحراء التي تحكي تاريخ استكشاف النفط والتطور الحضاري والصناعي في المنطقة عبر إعطاء اللاعب الفرصة أن يبني قرية صغيرة في صحراء قاحلة ويقوم بتطويرها حتى تتحول إلى مدينة حضارية تنافس مدن العالم في الرقي والتطور من خلال تجميع القروش والإستثمار وتشييد المشاريع واستقطاب السكان  .

لعبةسلطان الصحراء متوفرة بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

لعبة سلطان الصحراء  متوفرة بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

لعبة الكنز : 

لعبة بسيطة تتتيح لك تجميع حروف للوصول في النهاية الى معنى واحد وفكرة هذه الحروف في المراحل الاولى ستكون موزعة بشكل سهل وبسيط لتقوم بتجميعها وبالنهاية الحصول على الفكرة التى تجمع هذه الكلمات , يتقدم مستوى اللعبة بتقدم المراحل وعند إتمامك لمجموعة من المراحل والانتقال الى جزيرة جديدة ستبدأ في تجميع قطع الكنز اللعبة ممتعة لكنها موجهة بشكل كبير للأطفال .

 

روان الشمري

مهتمه بالبرمجيات الحره وأمن المعلومات أطمح لنشر ثقافة الأستخدام الأمن لتقنيه .. #اندرويد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى