أخبار

موعد مؤتمر أبل للمطورين ونفاذ التذاكر خلال دقيقتين #WWCD

wwdc13-logo

أعلنت شركة أبل أنها ستبدأ ببيع بطاقات الدخول إلى مؤتمر المطورين غداً 25 ابريل، ويتوقع أن تنفد خلال ساعات قليلة حيث أنها بالفعل وبحسب التقارير الإخبارية أن التذاكر المخصصة للمؤتمر نفدت خلال دقيقتين فقط تقريبا، وذلك فور طرحها على موقع الشركة الأمريكية للمطورين الراغبين في حضور الحدث الذي سيقام في مقر الشركة بولاية سان فرانسيسكو.

و سينعقد المؤتمر في الفترة الواقعة ما بين 10 و 14 يونيو المقبل في ولاية سان فرانسيسكو. وسيتم عرض تحديثات جديدة لنظامي التشغيل iOS و OS X كما سيعقد مهندسي أبل 100 ورشة عمل للمطورين، هذا ولم يذكر أي شيء في الإعلان عن أجهزة جديدة قد تكشف عنها الشركة وهو ما ذكرته أبل في مؤتمرها السابق عندما كشفت عن الأيفون 5.

وبلغت قيمة التذكرة الواحدة لحضور المؤتمر 1599 دولار أمريكي، إلا أن ذلك لم يمنع نفاد التذاكر خلال وقت قياسي مقارنة بوقت نفاد تذاكر مؤتمرات السنين السابقة.

وكانت تذاكر العام الماضي بيعت خلال ساعتين، فيما احتاجت إلى 10 ساعات للنفاد في 2011 وثمانية أيام لتباع كلها في 2010، أما في 2009 فتم بيع كل التذاكر المتاحة خلال ثلاثين يوماً.

واشتكى عدد كبير من المطورين على مواقع التواصل الاجتماعي من عدم قدرتهم على الحصول على تذكرة رغم وجودهم وقت فتح أبل للحجز، حيث أكدوا أن الموقع عاني من بطء شديد وعندما أتموا الحجز ظهرت لهم رسائل بنفاذ التذاكر.

وواجه المطورون الراغبون في حضور مؤتمر قوقل  للمطورين المزمع اقامته في مايو المقبل نفس المشكلة، إلا ان تذاكر مؤتمر قوقل للمطورين لعام 2013 نفدت في مدة أطول حيث نفدت كل التذاكر خلال 49 دقيقة.

وتعقد أبل منذ 1983 وحتى اليوم سنوياً مؤتمرها هذا ويحضره آلاف المطورين من حول العالم وتعرض فيه الشركة أحدث منتجاتها و خدماتها و فرص جديدة أمام مطوري التطبيقات.

المصدر : 1  –  2

م. صالح الركيان

مدوّن سعودي , متذوق للتصوير والتصميم , مهتم للتقنية , أحب تطوير الذات , أسعى لأن أجعل لنفسي بصمة تذكر بالخير ...

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى