أخبار

هواوي تحقق قفزة نوعية في حلول الطاقة الرقمية والحلول السحابية وتعلن عن نتائجها المالية للنصف الأول من 2023

 أعلنت هواوي عن نتائج أعمالها للنصف الأول من عام 2023، حيث جاء الأداء الإجمالي مطابقاً للتوقعات.

إذ حققت هواوي في النصف الأول من عام 2023 إيرادات بلغت 310.9 مليار يوان صيني بنسبة زيادة سنوية 3.1% وهامش أرباح صافية بلغت 15%. حيث ساهمت مجموعة أعمال الشركة في قطاع خدمات البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بحوالي 167.2 مليار يوان صيني من هذه الإيرادات، فيما بلغت إيرادات مجموعة أعمال الشركة للأجهزة الاستهلاكية 103.5 مليار يوان صيني، وبلغت إيراداتها من الحلول السحابية 24.1 مليار يوان صيني، بالإضافة إلى 24.2 مليار يوان صيني من أعمال الشركة في حلول الطاقة الرقمية، أما مجموعة أعمال الشركة لحلول المركبات الذكية فقد حققت إيرادات بلغت مليار يوان صيني.

وقد أعربت “صابرينا مينغ”، رئيس مجلس إدارة هواوي بالتناوب، عن شكرها وامتنانها لعملاء الشركة وشركائها على دعمهم المتواصل. كما أثنت على جهود موظفي الشركة التي يبذلونها وتفانيهم في العمل. وأكدت بأن الشركة ستواصل استثماراتها في التقنيات الأساسية للاستفادة من الاتجاهات في مجال الذكاء الرقمي والحد من انبعاثات الكربون، مع التركيز على خلق قيمة لعملائنا وشركائنا.

وأضافت “مينغ” قائلة: “خلال النصف الأول من 2023، استطاعت أعمال الشركة لحلول الطاقة الرقمية والحلول السحابية أن تحقق قفزة نوعية في النمو، كما حققت مجموعة الأعمال للأجهزة الاستهلاكية النمو المطلوب. فيما حافظ قطاع الأعمال لخدمات البنى التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات على أدائه المبهر. واستمر قطاع المكونات الجديدة للمركبات الذكية المتصلة في الحصول على موضع قدم للمنافسة في السوق المحلية.”

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى