أخبار

أمازون (Amazon) تنوي شراء 30% من سوق . كوم للتوسع في الشرق الأوسط

amazonb

أكدت مصادر بلومبيرج أن عملاق التجارة الإلكترونية الأمريكي أمازون (Amazon) يدرس عرضاً لشراء حصة في متجر سوق.كوم الإلكتروني، وتسعى أمازون (Amazon) من ذلك التوسع في منطقة الشرق الأوسط.

وتمثل الحصة المطروحة للشراء 30% على الأقل من سوق.كوم، وحالياً تسعى عدد من الشركات الإقليمية وشركات الأسهم الخاصة من اقتناص تلك الحصة للتوسع في المبيعات على شبكة الإنترنت.

وأكد مستشارين شركة سوق.كوم أن هناك عدد كبير من العروض المحتملة لإتمام تلك الصفقة، كما تم تقدير قيمة الشركة بنحو 1.2 مليار دولار على الأقل، ولكن حتى تلك اللحظة لم توافق الشركة على أي من العروض المطروحة.

وكانت شركة سوق.كوم قد قامت بتعيين مجموعة Goldman Sachs وشركة Naspers كمستشارين منذ سبتمبر الماضي بهدف إيجاد مشتري لحصة الشركة ولكن رفض متحدث مجموعة جولدمان التعليق على تلك المسألة أما شركة Naspers فأشارت أنه لا يمكن تأكيد أو نفي تدخلهم في تلك الصفقة.

وتمكنت الشركة من الحصول على 275 مليون دولار من قِبل المستثمرين بعد تعيين تلك الشركتين كمستشاريين لها، كما تمكنت الشركة من تعزيز استثماراتها في شهر فبراير الماضي ومن جانبه كان الرئيس التنفيذي Ronaldo Mouchawar قد صرح في ذلك الوقت أن الشركة تنوي طرح أسهمها للبيع إلى الجمهور في المستقبل.

وأكد المحللين أن النمو الاقتصادي وارتفاع عدد السكان في منطقة الشرق الأوسط سيؤدي إلى زيادة الاستثمارات في شركات التجارة الإلكترونية، ومن جانبها لم تعلق شركة أمازون (Amazon) بعد عن تلك الصفقة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى