أخبار

بموجب اتفاقية بين “مايكروسوفت” و “فورد ” سيارة فورد جي تي الرياضية على غلاف لعبة Forza Motorsport 6

Forza Motorsport 6

كشفت شركة مايكروسوفت و”تيرن 10 استوديوز” وفورد عن إبرام اتفاقية جديدة خلال معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات الذي شهد الإعلان عن أحدث سيارة فورد جي تي الرياضية ذات الأداء فائق السرعة، لتكون صورة السيارة هي غلاف لعبة سباقات السيارات الشهيرة على Xbox “فورزا موتورسبورت6” والتي سيتم إطلاقها حصرياً على جهاز Xbox One.

وتعد سيارة جي تي استعراضاً لتقنيات شركة فورد خصوصاً مع أداء محرك فورد إكوبوست فائق الكفاءة في استهلاك الوقود والديناميكا الهوائية وبنية ألياف الكربون خفيفة الوزن. وستتوفر السيارة الرياضية لدى وكالات السيارات في أسواق مختارة أواخر العام المقبل.

وبالإضافة إلى ذلك، كشفت الشركات المتعاقدة في الاتفاقية أن قائمة سيارات فورد الرياضية ستظهر في لعبة “فورزا موتورسبورت6”. والتي تشمل سيارة “جي تي” و “جي تي 350 موستانغ” و “إف-150 رابتور” والتي تم الكشف عنها للمرة الأولى خلال معرض السيارات. وباعتبارها تظهر للمرة الأولى على سلسلة لعبة فورزا، سيحظى عشاق السيارات الرياضية من جميع أنحاء العالم بفرصة تجربة هذه السيارات على لعبة “فورزا موتورسبوت6” والمتوفرة حصرياً على جهاز Xbox One.

وقال فيل سبينسر، رئيس Xbox: “يشرفنا مشاركة هذه اللحظة التاريخية مع شركة فورد والاحتفال بإرث سيارات جي تي الرياضية من خلال وضع صورتها على غلاف اللعبة الشهيرة “فورزا موتورسبوت6”. ونحن في غاية السعادة بإعلاننا عن اللعبة الجديدة مع إطلاق السيارة خلال واحد من أكبر معارض السيارات، وننتظر مشاركة المزيد من التفاصيل عن اللعبة في وقت لاحق من هذا العام. وتم تطوير لعبة “فورزا موتورسبورت” حصرياً على Xbox، وهي سلسلة سباقات السيارات الحاصلة على أعلى تصنيف في العقد الماضي، وفقاً لموقع ميتاكريتيك. أشرفت على تطوير اللعبة شركة تيرن 10 استوديوز التابعة لمايكروسوفت، وتحتوي هذه السلسلة على رسومات غرافيه ومحركات محاكاة بتقنيات الجيل الجديد، وباتت أكثر لعبة سباقات سيارات من الجيل المقبل لعباً على جهاز Xbox One.

وقال راج ناير، نائب رئيس مجموعة فورد، قسم تطوير المنتجات العالمية: “تعد فورد جي تي سيارة رياضية خارقة، تتمتع بمزايا أدائية عالية وتقنيات متفوقة وكفاءة في الاستخدام. وسيوفر لنا العمل مع مايكروسوفت وتيرن 10 استوديوز إمكانية مشاركة هذه السيارة الحديثة كلياً مع جماهير عالمية، ما يتيح لعشاق السيارات فرصة تجربة قيادة السيارة المذهلة والحصول على التشويق والإثارة من خلال قائمة سيارات فورد الرياضية.”

جدير بالذكر أن فورد أحد شركات صناعة السيارات العالمية الرائدة في مجال الابتكار. وتوفر سيارة جي تي مواد وتقنيات مبتكرة تساعد على توفير أفضل خدمة للسائق، مثل الديناميكا الهوائية النشطة وخفة الوزن مع مساحة للركاب من ألياف الكربون وأقراص الفرامل من الكربون والسيراميك ومحرك إيكوبوست للجيل القادم بطاقة أكثر من 600 حصان.

من جهته، قال دان غرينوالت، مدير الإبداع لدى شركة تيرن 10 استوديوز: “تجاوزت فورد جميع الحدود والحواجز بتقنية سيارة جي تي، وستواصل لعبة “فورزا موتورسبورت6″ هذه الانطلاقة بذات الروح لتوفر أقصى قدر من المحاكاة التقنية لسيارة السباق الحقيقية والأكثر تقدماً حتى الآن، وستقدم تجربة ممتعة وواقعية لعشاق السيارات الرياضية والألعاب. ويسعدنا الكشف عن اللعبة خلال معرض E3 في شهر يونيو.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى