أخبار

رسمياً إطلاق هواتف نوكيا الجديدة بنظام أندرويد مطلع 2017

nokia-hmd

على الرغم من أن نوكيا لم تنتج هواتف ذكية منذ فترة طويلة إلا أنها لا تزال في قلوب وعقول الكثير من محبيها. وبعد أن استطاعت مايكروسوفت اكتساب قطاع الهواتف في نوكيا وراهنت الشركة على استخدام ويندوز فون، خسرت الشركة هذا الرهان.

وقد ذكرنا من قبل أن شركة نوكيا تعمل على إطلاق هاتفين جديدين بنظام أندرويد 7 وذلك بعد انتهاء فترة منع الشركة من إنتاج الهواتف الذكية نظرا لاستحواذ شركة مايكروسوفت عليها.

ومن المتوقع أن ما تبقي من الشركة الرائدة التي حكمت صناعة الهواتف المحمولة لسنوات عديدة يكفيها الآن للمنافسة في سوق الهواتف الذكية وذلك بعد أن قامت بإصدار جهاز لوحي N1 يعمل بنظام أندرويد

وقد منحت الشركة الفنلندية حق الاستخدام التجاري لصناعة هواتف باسم نوكيا لشركة HMD العالمية والتي من المتوقع أن تقوم بإطلاق عدد من الهواتف خلال عام 2016.

وصرح الرئيس التنفيذي لقطاع أجهزة المحمول في مايكروسوفت آسيا أن شركة HMD العالمية تخطط لإطلاق هاتفين جديدين في الربع الأخير من 2016 واثنين من الهواتف الذكية على الأقل مع مطلع 2017.

وأكدت نوكيا مؤخرا خطتها للتواجد خلال المؤتمر العالمي للجوال MWC 2017 لكن من غير المحتمل أن تقوم الشركة بالكشف عن أي هواتف ذكية خلال هذا المعرض التجاري. ويبدو مؤكدا أن الهواتف التي تحمل اسم العلامة التجارية نوكيا سوف تنطلق خلال الأشهر المقبلة وبالتالي كل ما علينا هو تحديد موعد انطلاقهم.

وهنا يبقى السؤال مطروح لك عزيزي القارئ، هل أنت متحمس لشراء الهاتف المذكور من نوكيا؟

الأوسمة

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.