مراجعات

المراجعة الكاملة لكاميرا هاتف Google Pixel الحاصلة على أعلى تقييم بين الهواتف !

google-pixel

 

أعلنت شركة قوقل مؤخراً عن الهاتفين Google Pixel و Google Pixel XL ومن جانبه أعلن فريق DxOMark المتخصص في مراجعة كاميرا الهواتف الذكية أن كاميرا هاتف قوقل الجديد قد حصل على تقييم 89 درجة والتي تعد أعلى درجة يحصل عليها هاتف ذكى حتى ذلك الوقت.

وأكد فريق DxOMark أن تلك النقاط ترجع إلى جودة الصورة التي يقدمها الهاتف والتي كانت مثيرة للأعجاب في كافة المجالات ولكن بشكل خاص توفر الكاميرا التي تبلغ دقتها 12.3 ميقابيكسل مستوى عالي جداً من التفاصيل مع مستويات منخفضة نسبيا من الضوضاء في كافة حالات الإضاءة التي تم اختبارها.

كما تتميز كاميرا هاتف Google Pixel بالتركيز التلقائي السريع مع توفير مستوى دقيق من التعرض للضوء مع توازن اللون الأبيض والذي يقدم جودة أفضل للصور، وكانت نتائج اختبار الكاميرا جيدة في مختلف ظروف الاضاءة بالإضافة إلى أن الصور التي تم التقاطها في الداخل ومع ظروف الاضاءة المنخفضة جيدة جدا وتوغر مستوى من التفاصيل غير متوقع من كاميرا هاتف ذكي.

كما تتميز الكاميرا بالفلاش الخاص بها مع توازن اللون الأبيض والحفاظ بشكل ممتاز على التفاصيل مما يجعلها مناسبة للصور في الأماكن المغلقة وحتى لتصوير الأحداث في الأماكن المغلقة طالما هناك بعض الضوء المحيط الإضافي المساعد للفلاش.

كما رصد الفريق عدد قليل جدا من نقاط الضعف تتعلق بجودة الصورة حيث هناك بعض القصور في تركيز الصورة وتظليل الألوان أثناء الاضاءة الخافتة.

  • الصور في الهواء الطلق

google-pixel-1

توفر كاميرا هاتف Google Pixel مجموعة من أفضل الصور التي تم التقاطها في الهواء الطلق من حيث الألوان الغنية، توازن اللون الأبيض، وتفاصيل الظل، فمن خلال الكاميرا تم التقاط مجموعة من صور المناظر الطبيعية والمشاهد الحضرية التي تكون مرضية للعين وتحافظ على اظهار التفاصيل داخل الصورة.

  • الضوء المنخفض والمشاهد الداخلية

low-light-and-indoor-scenes__920

أكد فريق DxOMark أن كاميرا هاتف Google Pixel هو واحد من أفضل الأجهزة وربما الأفضل الذي قاموا باختباره في تقديم جودة صورة جيدة حتى في أسوأ ظروف الإضاءة والتقليل من مستوى الضجيج مع الاحتفاظ بتفاصيل الصورة على نحو جيد كما هو واضح في الصورة أعلاه.

  • الفلاش

flash-photos__920

تتميز كاميرا هاتف Google Pixel من قوقل بالفلاش الذي يُمكن المستخدم من التقاط أفضل الصور مع المحافظة على التفاصيل وذلك من خلال الصور التي التقطها فريق DxOMark.

  • تسجيل مقاطع الفيديو

كانت نتائج مقاطع الفيديو المسجلة خلال كاميرا هاتف Google Pixel ممتازة من خلال الضبط التلقائي للصور ولكن تم ملاحظة وجود اهتزاز بسيط في الاضاءة المنخفضة.

  • هواتف Pixel معززة بميزة HDR+

pixel-s-power-enhances-google-s-hdr-feature__920

نجحت قوقل في تعزيز ميزة HDR+ في هواتف Pixel ومن خلال تلك الميزة سيتمكن المستخدم من الجمه بين عدة صور خام لإنشاء صورة واحدة بصيغة JPEG مع انخفاض مستوى الضوضاء في الصور.

  • التعرض والتباين

exposure-and-contrast-90-__002__920

تمكنت خاصية التعرض والتباين في هواتف Pixel من حصد 90 درجة في تقييم فريق DxOMark حيث كانت نتائج الاختبارات جيدة في المشاهد الخارجية ومشرقة مع الحفاظ على تفاصيل الصورة، والصورة أعلاه توضح الفرق بين الصورة الملتقطة بهواتف Pixel وهاتف الجالكسي اس7.

  • اللون

color-85-__920

تندمج الألوان بشكل جيد مع توازن اللون الأبيض بشكل دقيق حيث تتفوق هواتف Pixel من خلال التوازن التلقائي للون الأبيض في كافة ظروف الاضاءة.

وفي حين أن توازن اللون الأبيض في الهاتف كان ممتاز بشكل عام إلا أننا نلاحظ وجود طفيف أصفر ولكنه مقبول أثناء التقاط الصورة في الهواء الطلق، والصورة أدناه توضح الفرق بين الصور الملتقطة بهاتف قوقل الجديد بالإضافة إلى هاتف الجالكسي إس7 وهاتف HTC 10.

color-85-__002__920

  • الضبط التلقائي للصورة

بشكل عام ميزة الضبط التلقائي للصورة في هاتف Pixel هو سريع ودقيق جدا ولكن عند تكرار تجارب الضبط التلقائي للصورة بشكل متكرر كان هناك بعض الاطارات البعيدة نسبيا عن التركيز.

  • التفاصيل والضوضاء

details-93-and-noise-84-__001__920

يقدم هاتف Pixel أفضل صورة تم التقاطها في المشاهد الخارجية من أي هاتف ذكي آخر حيث يحافظ على تفاصيل الصورة بشكل جيد وذلك بفضل ميزة HDR+ كما أن التفاصيل تكون جيدة بشكل ملحوظ في الإضاءة الخافتة.

بشكل عام فإن كاميرا هاتف Pixel هي أفضل كاميرا هاتف ذكي قام فريق DxOMark باختباره حتى الآن، ويمكنك متابعة التقييم الخاص بالهاتف بشكل تفصيلي من خلال الدرجات الموضحة لكل ميزة على حدة.

google-pixel-2

المصدر

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.