تطبيقات

أفضل 6 تطبيقات لمراقبة وتحسين نومك للأيفون والأيباد

النوم هو جزء أساسي من حياتنا اليومية، ويطمح الكثير منًا للحصول على قسط كافي من الراحة خاصة مع كثرة الأعباء والمهام وتشتت الذهن في أكثر من جهة.

ويعد النوم من أكثر العوامل المؤثرة على الصحة، ويتناول 25% من سكان العالم حبوب للنوم في حين أن 55% من الأفراد ينامون أقل من 5.5 ساعة في الليلة ومن ثم يعانون زيادة في الوزن.

ولأن التكنولوجيا لم تترك مجالًا واحدًا لم تتدخل لتساعد الإنسان فيه، نستعرض معكم مجموعة من أفضل تطبيقات تتبع أنماط النوم وعاداته للأيفون والأيباد.

أفضل 6 تطبيقات تتبع النوم للأيفون والأيباد:-

  • تطبيق Sleep Cycle alarm clock

تطبيق Sleep Cycle  هو واحد من أفضل تطبيقات تتبع عادات النوم وأنماط المعروفة. فهو فعّال للغاية عندما يتعلق الأمر بتحليل أنماط نومك من خلال الكشف عن حركتك وتحليل وضعيتك على السرير. ويستطيع تحديد مراحل النوم المختلفة التي تمر بها عن طريق التحليل الصوتي. ويزودك التطبيق بالكثير من الإحصائيات حول كيفية نومك وما إذا كنت تصدر صوتًا أثناء النوم ومتى؟.

تطبيق Sleep Cycle alarm متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا[/box]

  • تطبيق Pillow

يمكن لتطبيق Pillow تتبع أنماط النوم ومعالجته من زاوية مختلفة مقارنة بتطبيق Sleep Cycle. حيث تحدد خوارزمية تحليل النوم في التطبيق أفضل وقت للاستيقاظ استنادا لأقصى درجات النوم العميق التي تمر بها. والتطبيق قادر على التفرقة بين النوم العميق والغفوة.

يدعم تطبيق Pillow ساعة أبل ويوفر لك طريقة لتتبع معدل ضربات القلب عبر معصمك. فيمكنك استشارته بسهولة للحصول على تقرير حول نمط نومك في الليلة السابقة. كما يتكامل التطبيق مع Apple Health وبالتالي يتم تخزين جميع البيانات ذات الصلة معًا.

تطبيق Pillow متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد وساعة أبل ويمكنك تحميله من هنا
  • تطبيق Sleep Better

يقدم تطبيق Sleep Better كثير من الميزات مقارنة بالتطبيقات المجانية الأخرى. فقط قم بوضعه على سريرك وسيقوم بتتبع مستوى نومك ودورات النوم المختلفة التي تمر بها فضلًا عن توفير إنذار ذكي لإيقاظك في الوقت القياسي.

قم بإدخال عاداتك اليومية مثل كمية الكافيين التي استهلكتها، لما لها من علاقة وثيقة بمستوى الراحة وعدد ساعات النوم، وسوف يتولى تطبيق Sleep Better معرفة حجم تأثير الكافيين على نومك وكذلك تأثير القمر.

تطبيق Sleep Better متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا
  • تطبيق Sleeptracker24/7

تطبيق Sleeptracker 24/7 هو تطبيق ذو شعبية واسعة ومتوفر في متجر التطبيقات منذ عام 2012 ومستمر في الحصول على التحديثات حتى الآن. وتتمثل نقطة البيع الرئيسية فى هذا التطبيق في الدقة والاحترافية التي يتتبع بها أنماط النوم للمستخدمين فضلًا عن تسجيل الأصوات التى تصدر أثناء النوم (الكلام، الشخير) ورصد عدد مرات توقف التنفس أثناء النوم بالاضافة الى قياس  معدل ضربات القلب في أقل من 10 ثوانٍ كما يمكنه تتبع مستويات النشاط البدني اليومي.
يوفر  التطبيق 24 صوت يساعدك على النوم ، بالإضافة إلى وجود منبه ذكي يوقظك في الوقت المفضل.

تطبيق Sleeptracker 24/7 متوفر مقابل 1 دولار في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا
  • تطبيق Sleep Genius

يتميز تطبيق Sleep Genius بأنه برنامج صوتي مُطور وفقًا لخوارزميات تحفز العقل للنوم بشكل أسرع وأطول وأعمق من أي وقت بناء على أبحاث لخبراء في علم الأعصاب ورواد وكالة الفضاء ناسا. ويضع Sleep Genius مستخدميه في تتبع أسوء وأفضل دورات النوم فهو بمثابة روشتة علاجية للمحرومين من النوم.

تطبيق Sleep Genius متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا
  • تطبيق Sleep Tracker: by Sleepmatic

يركز تطبيق Sleep Tracker: by Sleepmatic بشكل أساسي على تحويل ساعة أبل إلى جهازلتتبع النوم. حيث يقوم التطبيق تلقائيًا بتسجيل أنماط النوم الخاصة بك والقيلولة  دون الحاجة إلى القيام بأي شيء أكثر من ارتداء الساعة أثناء النوم.

يعد تطبيق Sleep Tracker: by Sleepmatic واحدًا من أرخص التطبيقات لمراقبة عادات نومك، مع عرض سجلات التتبع لمدة شهر.

ويساعدك التطبيق في إضافة ملاحظات وتصنيفات للنوم كل ليلة حتى تتمكن من متابعة حركات نومك سريعًا. فضلًا عن  تكامل المعلومات والإحصاءات لهذا التطبيق مع HealthKit  حتى يمكن تخزين جميع بياناتك الصحية ومستوى لياقتك البدنية بأمان في مكان واحد.

تطبيق Sleep Tracker: by Sleepmatic متوفر مقابل 2 دولار في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد وساعة أبل ويمكنك تحميله من هنا

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

/* ]]> */