شروحات

أهم 11 ميزة غير معروفة في الواتس اب

يحتوي تطبيق التواصل واتساب على 11 ميزة مخفية بداخله، ونحن سنساعدك على اكتشافها من خلال المقال، فإذا كنت مستخدم جديد للتطبيق أو تستخدمه منذ سنوات عدة فتأكد أنك ستحتاج إلى التعرف على تلك المميزات المخفية بداخله وذلك لتوفير تجربة استخدام أفضل.

وتضم المميزات الخفية في التطبيق إمكانية تعديل شكل الخطوط داخل المحادثة بالإضافة إلى التعرف على أكثر الأرقام التي تراسلك وغيرها من الميزات التي ستكتشفها خلال المقال.

أهم 11 ميزة مخفية في تطبيق واتساب

  •  تعديل صياغة الخطوط

يتيح التطبيق إمكانية تعديل طريقة صياغة الخطوط، حيث يمكنك أن تجعله “بولد” مثل ما يوفره لك تطبيق word، واستخدام الخط المائل كنوع من التغيير أينما شئت، للقيام بذلك، ستحتاج إلى إضافة اثنين من الأحرف الخاصة قبل وبعد كل ما تريد تنسيقه، فعلى سبيل المثال لكتابة نص غامق في واتساب، استخدم علامة النجمة (* بولد *)؛ ولعمل خط مائل للنص قم بإدخال هذه الرموز (_italicize_).

  • حفظ الرسائل المهمة

إذا كنت تريد الرجوع مرة أخرى لبعض الرسائل لمراجعة محتواها التعرف على رقم صاحبها أو عنوانه أو ما شابه، يمكنك أن تقوم بحفظ الرسالة من خلال رمز النجمة، وذلك لتسهيل العودة إليها مرة أخرى، ولعرض الرسائل المميزة بنجمة، على ios، حدد علامة التبويب “نجمة” أسفل الشاشة، كما يحتاج مستخدمو أندرويد إلى النقر على زر القائمة Menu button، ثم رمز النجمة.

  •  التعرف على أكثر الأرقام التي تراسلك

قم بالدخول على قائمة الإعدادات Settings ثم النقر على خيار  Storage Use ثم اختار خاصية البيانات والتخزين Data and Storage، وسوف تظهر لك قائمة تضم أكثر الأسماء والشخصيات التي تراسلها وكافة المعلومات عنها مثل الاسم والرقم وحجم استهلاكه لمساحة التخزين بسبب عدد الرسائل والصور المرسلة وغيرها لمستخدمي أيفون، ولمستخدمي أندرويد يمكن الدخول على  الإعدادات Settings ثم المحادثات Chat ثم Chat History ثم Email Chat للحصول على نفس النتيجة.

  • معرفة تفاصيل عن الرسائل

 

يتيح لك إمكانية التعرف على وقت إرسال الرسائل الواردة إليك، من خلال الضغط يساراً على الرسالة وقراءة التفاصيل المتاحة عنها من خلال هاتفك الآيفون، وبالنسبة لأصحاب هواتف الأندرويد يمكنك أن تقوم بضغطة طويلة على الرسالة واختيار كلمة معلومات “info” وستظهر التفاصيل على شاشة هاتفك.

  •  إيقاف صوت إشعارات المحادثات

إذا كنت في الخارج ولديك موعد هام أو تقوم بأي عمل ولا تريد إزعاج، يمكنك أن تقوم بعمل إخفاء صوت إشعارات الرسائل من بعض الأشخاص أو المجموعات التي لا تريد استقبال رسائل منها في الوقت الحالي، وتتاح لديك اختيار المدة من 8 ساعات إلى سنة كاملة، حيث يمكن لمستخدمي أندرويد الضغط لفترة طويلة على الدردشة، ثم الضغط على أيقونة crossed-out speaker icon في الجزء العلوي من الشاشة، ويحتاج مستخدمي أيفون لفتح محادثة  conversation، ثم الضغط على اسم جهة الاتصال أو المجموعة في الجزء العلوي من الشاشة تليها كتم الصوت Mute.

  •  إخفاء آخر حالة ظهورك

يمكنك أن تخفي من خلال قائمة الصيانة والتعديلات آخر موعد لظهورك أذا أردت ذلك، سواء كان لكل الأشخاص أو لبعض الأشخاص المسجلة لديك، افتح الإعدادات ثم الحساب ثم الخصوصية ثم آخر مشاهدة  Settings > Account> Privacy > Last Seen، ويوفر الواتساب ثلاثة خيارات: الجميع، جهات الاتصال الخاصة بي، لا أحد.

  • تعطيل إيصالات القراءة Read Receipts

يمكن أن تقوم بتعطيل إيصال القراءة حتى تتمكن من قراءة الرسائل المرسلة إليك دون علم المرسل بأنك قرأتها أم لا، افتح الإعدادات ثم الحساب ثم الخصوصية   Settings > Account > Privacy وألغ الخاصية بجوار إيصالات القراءة  Read Receipts، وسيؤدي إيقاف تشغيل هذه الميزة أيضا إلى منعك من رؤية متى قرأ أحد الأصدقاء رسالتك.

  •  منع حفظ الصور والفيديوهات تلقائياً

يمكنك أن تفعل إمكانية حفظ أي صورة أو فيديو تلقائي تم إرساله إليك عبر الواتساب، بدلا من الحفظ بشكل يدوي، وأيضا في حالة عدم وجود مساحة تخزين كافية يمكنك تفعيل خاصية الحفظ بالاختبار، قم من على جهاز أيفون بفتح الإعدادات ثم الدردشات  < Settings > Chats واختر تعطيل حفظ الوسائط الواردة Save Incoming Media Off، ولكن هذه الميزة غير موجودة في نظام الأندرويد.

  •   استخدام الواتساب عبر اللابتوب

يمكنك أن تستخدم تطبيق الواتساب عن طريق اللابتوب أيضا، فكل ما عليك هو أن تدخل على موقع واتساب web.whatsapp.com وأن تدخل الكود الخاص بك الموجود على هاتفك.

  •  تخصيص نغمة إشعار الرسائل

يمكن أن تخصص نغمات لعدد من الأشخاص المسجلة لديك بدلا من أن تكون النغمة واحدة لكل الرسائل، وذلك لتسهيل معرفة مصدر الرسالة قبل أن تفتحها، فكل ما عليك أن تقوم بضبط هذه النغمة من خلال الدخول على القائمة الخاصة بكل سجل وتخصيص إشعار له، سواء من خلال نظام الأندرويد عن طريق الضغط على الدردشة ثم الاتصال ثم تخصيص إشعار View Contact ثم Custom Notifications ، أو من خلال الأيفون بالضغط على اسم جهة الاتصال عند مؤشر الدردشة ثم تخصيص الإشعارات.

  •  تصدير المحادثة

يمكنك أن تقوم بتصدير المحادثة التي تريد حفظها والعودة إليها فيما بعد، خلال خاصية التصدير الموجودة في القائمة الخاصة بكل المحادثات، حيث يحتاج مستخدمو أندرويد إلى النقر على زر القائمة متبوعاً بالمزيد ثم خيار الدردشة عبر البريد الإلكتروني Email Chat، أما مستخدمو الأيفون، تتضمن العملية عرض سلسلة محادثات، والنقر على جهة اتصال أعلى الشاشة، ثم التمرير إلى أسفل صفحة معلومات الاتصال وتحديد استيراد الدردشة Export Chat.

الأوسمة

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

/* ]]> */