أخبار

ترانسيند توفر مجموعة متكاملة من وسائط التخزين للهواتف الذكية التي تتيح تبادل البيانات بين الأجهزة المختلفة

طرحت شركة ترانسيند مجموعة متكاملة من وسائط التخزين الجوالة التي تتيح تبادل الملفات والبيانات بين أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة بكل سهولة دون الحاجة للاعتماد على الخدمات السحابية. وتتيح مجموعة ترانسيند الجديدة من ذواكر الموبايل من نوع الفلاش (Transcend mobile flash drives) لمستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام آندرويد أو نظام آبل iOS توصيل ذاكرة تخزين خارجية فلاش بطريقة مباشرة بالموبايل لنقل وتخزين البيانات دون الحاجة للاتصال للإنترنت أو بكابل جهاز الكمبيوتر، مما يتيح نقل وتخزين ومشاركة البيانات بين الأجهزة المختلفة دون مجهود، بل وبسرعات عالية أيضا.

وتوفر ترانسيند لمستخدمي أجهزة الموبايل التي تعمل بأنظمة iOS اثنين من فلاشات التخزين المتوافقة هي جت درايف جو JetDrive Go 300 و جت درايف جو JetDrive Go 500. تأتي ذاكرة الفلاش جت درايف جو 300 باللون الأسود الكلاسيكي والفضي والذهبي الوردي للتوافق مع الأجهزة التي تعمل بأنظمة iOS. ومع وجود منفذ USB3.1 من الجيل الأول ومنفذ Lightning dual connectors، يصبح نقل البيانات بين الموبايل والكمبيوتر أمرًا سهلاً جدا. وبخلاف وجود خاصية Airdrop، تصبح جت درايف جو 300 وسيلة بديلة وسهلة لمشاركة الملفات مع الأصدقاء عند عدم وجود اتصال بالشبكة اللاسلكية أو بين الأجهزة المختلفة.

تعد ذاكرة الفلاش جت درايف جو 500 واحدة من أصغر الفلاشات المعتمدة من نوع MFi في السوق، وتأتي هذه الذاكرة بغطاء معدني أنيق من الزنك باللونين الفضي والذهبي لتتماشى مع التصميم لأجهزة آبل، وقد صممت جت درايف جو 500 خصيصًا لأجهزة آيفون وآيباد وآيبود، وهي مزودة بمنفذين للتوصيل هما Lightning connector وموصل USB 3.1 من الجيل الأول، مما يوفر طريقة مريحة للغاية في عمل نسخ احتياطية من البيانات ونقل الملفات بين الأجهزة التي تعمل بنظام iOS وأجهزة كمبيوتر ماكنتوش وأجهزة الكمبيوتر الشخصية العادية والمحمولة. وتتميز ذاكرة الفلاش جت درايف جو 500 بإحتوائها على خاصية on-the-go لنقل البيانات بسرعة، كما أنها توفر سعة تخزين تصل إلى 128 جيجابايت لتخزين البيانات على أجهزة آبل الشخصية.

وقد طورت شركة ترانسيند تطبيق جت درايف جو للعمل خصيصا مع ذاكرات الفلاش جت درايف جو 300 و جت درايف جو 500، وهو يتميز بواجهة استخدام سهلة تسمح بالتصفح السريع للصور ومقاطع الفيديو ونقلها ونسخها بين الهواتف المحمولة وبين ذاكرة الفلاش بمجموعة بسيطة من الخطوات. ويدعم التطبيق أيضا ميزة النسخ الاحتياطي التي تتيح نقل جميع الصور ومقاطع الفيديو من الأجهزة التي تعمل بنظام iOS إلى جت درايف جو 300 أو جت درايف جو 500 بمجرد ضغطة واحدة.

وتعتبر ذواكر فلاش التي تعمل بخاصية التجوال (OTG) الحل الأمثل لمستخدمي أجهزة آندرويد لإنشاء نسخة احتياطية من البيانات أو نقل أي ملف إلى جهاز أخر يعمل بنفس النظام.

وتمتاز الذاكرة جت فلاش (JetFlash 880 USB 3.0 OTG) بسرعة كبيرة في نقل البيانات، كما أنها تتيح نقل سريع وسهل للملفات على أجهزة آندرويد، وتتميز ذاكرة الفلاش جت فلاش 880 بوجود منفذ توصيل مزدوج، الأول عبر موصل micro-USB قابل للانعكاس والثاني عبر موصل USB 3.0 من نوع  Type-A. ويتم التعرّف على هذه الذاكرة تلقائيًا عند توصيلها لإحتوائها على خاصية plug and play، أما واجهة استخدام الذاكرة فتسمح بنقل الملفات بسهولة إلى أي أجهزة عادية مزودة بمنفذ USB، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الكمبيوتر الخفيفة Ultrabooks وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة التلفزيون ومشغلات بلوراي ومشغلات DVD وأجهزة العرض وإطارات الصور الرقمية ومنصات الألعاب.

ومع تنامي سوق الهواتف المحمولة التي تحتوي على منفذ يو أس بي Type-C، طرحت ترانسيند ذاكرة جت فلاش 890 التي تتميز بأنها تجمع بين منفذ التوصيل USB 3.1 من الجيل الأول ومنفذ USB Type-C مما يوفر سهولة أكبر في نقل ومشاركة الصور والموسيقى والفيديو وأي ملفات رقمية أخرى بين الأجهزة اللوحية والموبايل وكمبيوترات ماكنتوش وأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة. ولأنها مزودة بواجهة استخدام ​​USB 3.1 من الجيل الأول فائقة السرعة، فإن ذاكرة جت فلاش 890 تتميز بسرعة في نقل البيانات  تصل إلى 130 ميجابايت في الثانية وهو ما يعني الوصول للبيانات بسرعة البرق.

وقد زودت الذواكر جت فلاش 880 و جت فلاش 890 بتقنية Chip On Board أو ما تعرف إختصارا بـ COB، وأيضا حافظة معدنية ذات تصميم جذاب للحماية من الأتربة ورذاذ الماء، ومع ذلك فإن وزنها يعد خفيف جدا بالمقارنة بذاكرات الفلاش الأخرى. يمكن للمستخدم تحميل تطبيق Transcend Elite من موقع ترانسيند الرسمي على الإنترنت لنظامي تشغيل ويندوز و Mac OS، بالإضافة إلى إمكانية تحميله من متجر جوجل بلاي للأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام آندرويد. ويتميز هذا التطبيق بواجهة استخدام سهلة تساعد المستخدم على إدارة البيانات بشكل متناغم لزيادة الإنتاج. فالبرنامج يتيح عمل نسخة احتياطية من البيانات أو تشفيرها بتقنية 256 bit أو نسخ الملفات الاحتياطية من السحاب، وأيضا تصفح الملفات والصور ومقاطع الفيديو والمستندات والمحتويات الهامة الأخرى من ذاكرة الفلاش.

الأوسمة

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

/* ]]> */