أخبار

تعرف على شركة Xamarin والتي استحوذت عليها مايكروسوفت

xamarin microsoft

في خطوة جديدة ولإتاحة الخدمات والتطبيقات على كافة المنصات المحمولة قامت شركة مايكروسوفت بالإستحواذ على شركة Xamarin المتخصصة في تطوير تطبيقات الأجهزة الذكية وذلك في إطار جذب اهتمام المطورين بشكل أكبر لتطوير تطبيقات على أنظمتها .

مايكروسوفت تدرك مدى أهمية مطوري التطبيقات وكذلك أهمية توفر التطبيقات بشكل أكبر على نظام الويندوز والويندوزفون لجلب عدد أكبر من المستخدمين لأجهزتها ونظامها ولذلك قامت بالأستحواذ على Xamarin .

ودعونا نستعرض سوياً معلومات بسيطة وتعريفية عن شركة Xamarin والتي أصبحت الآن تابعة لعملاق البرمجيات الأمريكي مايكروسوفت .

شركة Xamarin لديها أكثر من 15.000 عميل في 120 دولة حول العالم وأكثر من 1.3 مليون مطور يستفيدون من منصتها ويستخدمون أدوات الشركة لتطوير تطبيقاتهم .

وتتميز منصة تطوير البرمجيات الخاصة بـ Xamarin بالعمل إلى جانب Visual Studio والمتوقع أن يتم دمجها قريباً مع الفيجوال ستوديو ، وتوفر حالياً هذه المنصة أدوات لتطوير التطبيقات للأجهزة الذكية لجميع المنصات كأندرويد وويندوزفون و iOS وذلك باستخدام لغة البرمجة C# سي شارب .

وتحتوي كذلك على منصة Xamarin Test Cloud السحابية والتي تمكن المطورين الذين يستخدمون لغات برمجة أخرى كالـ Objective-C و c# و Java من اختبار وتحسين جودة التطبيقات باستخدام الآلاف من الهواتف الذكية والأجهزة المستضافة عبر السحابة .

وتتميز شركة Xamarin بعملاء من شركات عالمية كبرى كشركة Alaska Airlines و  Coca-Cola وكذلك شركات تطوير الألعاب SuperGiant Games وGummy Drop وغيرها .

ويبدو أن الأيام القادمة ستشهد إعلانات من جانب مايكروسوفت عن جديد هذه المنصة وخاصة خلال مؤتمر المطورين الخاص بمايكروسوفت Build 2016 والذي سيقام في نهاية شهر مارس القادم .

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى