تقارير ومقالات

مقارنة بين تصميم ومواصفات هاتف HTC U11+ وهاتف Google Pixel 2 XL .. أيهما ستختار ؟

أطلقت شركة HTC هاتفها الذكي الجديد HTC U11+ وهو النسخة الأكبر من هاتفها الرائد  U11 الذي تم إطلاقه خلال العام الجاري، ويتميز الهاتف بشاشة كبيرة الحجم مع تصميم نحيف أنيق بحواف ضئيلة مع ميزة الضغط، ويتميز الهاتف بتصميمه الخارجي الشفاف، ويعد هاتف قوقل  Pixel 2 XL من أبرز المنافسين لهاتف HTC U11+، والتي أطلقته شركة قوقل مؤخراً ويأتي خلفاً للجيل الأول من هواتف بيكسل الذي تم طرحه خلال العام الماضي.

فإذا كنت تخطط لشراء أحد الهاتفين يمكننا مساعدتك من خلال توضيح أوجه التشابه والاختلاف بينهما وتحديد نقاط الضعف والقوة في كل هاتف لتتمكن من حسم قرارك الشرائي.

  • التصميم
تصميم هاتف HTC U11+

يأتي هاتف HTC U11+ على خطى شقيقه الأصغر U11 الذي يأتي بتصميم شفاف مع اللون الفضي، الأسود السيراميكي، والأسود الشفاف الذي يكشف عن بعض التفاصيل الداخلية للهاتف مما يعطي مظهراً فريداً، كما أنه حاصل على ضمان IP68 لمقاومة الماء والغبار، ومن الواجهة الخلفية نجد عدسة الكاميرا الخلفية جنباً إلى جنب مع قارئ بصمات أصابع دائري وأدناه شعار شركة HTC أما في الواجهة الأمامية فهناك شاشة تغطي معظم الواجهة تقريباً مع حواف ضئيلة وجانبين يدعمان ميزة الضغط، وفي الجزء السفلي من الهاتف نجد منفذ USB Type-C.

تصميم هاتف  Pixel 2 XL

وفي المقابل نجد أن تصميم هاتف  Pixel 2 XL مزيج من المعدن والزجاج مع لوحة من الزجاج في الجزء العلوي والسفلي، ويتميز الهاتف بتصميم نحيف وحوف ضئيلة مع شاشة تغطي معظم الواجهة الأمامية مع منفذ USB Type-C أما الواجهة الخلفية فنجد الكاميرا الخلفية بعدسة واحدة مع قارئ بصمة دائري يقع بعيداً عن الكاميرا الخلفية، ويحصل الهاتف على معيار IP67 لمقاومة الماء والغبار ويتوفر الهاتف باللون الأسود والأبيض في الأسود، ويتفق كلاً من هاتف  Pixel 2 XL وهاتف HTC U11+ بعدم وجود جاك لسماعات الرأس 3.5mm.

وعند مقارنة تصميم الهاتفين نجد أن كلاهما لديه إطارات قابلة للضغط ولكن هاتف  Pixel 2 XL أقل حجماً وأخف وزناً أما معيار المقاومة في هاتف HTC U11+  أعلى من هاتف  Pixel 2 XL

  • الشاشة
شاشة هاتف HTC U11+

يأتي هاتف HTC U11+ بشاشة من Super LCD بحجم 6 إنش وبدقة 2880 في 1440 بيكسل مع كثافة بكسلات 538ppi، ولا تقدم الشاشة أي إضافات أخرى مثل ميزة Always-On display ولكنها مغطاه بطبقة حماية من Gorilla Glass 5، كما أنها ستدعم معيار HDR10 بعد التحديث.

شاشة هاتف  Pixel 2 XL

وفي الوقت نفسه يأتي هاتف  Pixel 2 XL بشاشة بحجم 6 إنش ولكن من نوع pOLED بدقة 2880 في 1440 أيضا كما أنها مغطاه بطبقة حماية من Gorilla Glass 5 وتدعم معيار HDR، ويتميز كلا الهاتفين بنسبة ارتفاع إلى عرض 18:9 مقارنة بنسبة العرض إلى الارتفاع القياسية 16:9 التي اعتدنا عليها حتى عام 2017، كلا الهاتفين يأتيان بدقة 6 إنش مع دقة عرض 2880 في 1440 بيكسل مع نسبة ارتفاع إلى عرض 18:9، والشاشة في هاتف HTC U11+ من نوع LCD أما في هاتف HTC U11+ من نوع pOLED وكلاهما يدعمان تقنية HDR.

  • الكاميرا
كاميرا هاتف HTC U11+

يأتي هاتف HTC U11+ بكاميرا خلفية بدقة 12 ميقابيسكل مع فتحة عدسة f/1.7 وفلاش LED مزدوج مع ميزة التثبيت البصري، مع إمكانية تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 4K مع جودة الصوت Hi-Res، أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 8 ميقابيكسل مع فتحة عدسة f/2.0 مع إمكانية تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 1080 بيكسل.

كاميرا هاتف Pixel 2 XL

تأتي كاميرا هاتف Pixel 2 XL بدقة 12.2 ميقابيكسل وبفتحة عدسة f/1.8 مع ميزة التثبيت البصري للصورة، وعلى الرغم من افتقارها إلى كاميرا خلفية مزدوجة إلا انه لديه تأثير الكاميرا المزدوجة، أما الكاميرا الأمامية فبدقة 8 ميقابيكسل وبفتحة عدسة f/2.4 وتدعم وضع portrait mode، كما تمنحك شركة قوقل سعة تخزينية غير محدودة على تطبيق Google Photos لتتمكن من عمل نسخة احتياطية لصورك وتوفير المساحة التخزينية الخاصة بهاتفك.

  • المعالج والبطارية

يعمل هاتف HTC U11+ بمعالج شركة كوالكوم Snapdragon 835 مع ذاكرة وصول عشوائي (رام) 6 قيقابايت مع ذاكرة تحزين داخلية 128 قيقابايت مع دعم بطاقات الذاكرة الخارجية، مع بطارية بسعة 3930 ميلي أمبير/ساعة مع ميزة الشحن السريع Quick Charge 3.0.

أما هاتف  Pixel 2 XL فيعمل هو الأخر بمعالج من شركة كوالكوم Snapdragon 835 مع ذاكرة وصول عشوائي (رام) 4 قيقابايت مع ذاكرة تحزين داخلية 64/128 قيقابايت مع دعم بطاقات الذاكرة الخارجية، كما يضم الهاتف بطارية بسعة 3520 ميلي أمبير/ساعة مع دعم تقنية الشحن السريع.

  • نظام التشغيل

يعمل الهاتفين HTC U11+ و  Pixel 2 XL بنظام التشغيل أندرويد 8.0 أوريو، وكلاهما يدعمان المساعد الشخصي Google Assistant ولكن هاتف HTC U11+ يوفر أيضا دعم المساعد الشخصي Amazon Alexa.

  • السعر

يأتي هاتف  Pixel 2 XL بنسخته بحجم 64 قيقابايت مقابل 849 دولار أما هاتف HTC U11+ فيأتي مقابل 799 دولار.

الخلاصة

يتميز هاتف HTC U11+ وهاتف  Pixel 2 XL بتصميم مميز مع ميزة مقاومة المياه بالإضافة إلى شاشات بحجم كبير بالإضافة إلى أنهما يعملان بذات المعالج، ولكن يعتبر هاتف HTC U11+ أرخص إلى حد ما من هاتف  Pixel 2 XL على الرغم من سعة التخزين الأكبر وذاكرة الوصول العشوائي الأكبر إلى جانب سعة البطارية الأكبر وشهادة مقاومة الماء والغبار فيه أعلى من هاتف  Pixel 2 XL، ولكن يعتبر هاتف  Pixel 2 XL الأخف وزناً والأقل حجماً بالإضافة إلى ميزات الكاميرا الخاصة به، فالقرار الشرائي يعود إليك في النهاية، شاركنا بالتعليقات أدناه حول أي الهاتفين تود شرائه.

الأوسمة

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.