أخبار

ثغرة تطبيق 2.8.8 KakaoTalk ستمكنك من عمل جيلبريك للـ ios 5.1

الهاكر i0n1c والمعروف بـ Stefan Esser والذي يعتبر من أهم مخترقي الآيفون والذي كان وراء إطلاق الجيلبريك لـ iOS 4.3.x والذي كان له دور فعال في مجتمع الجيلبريك ، ويبدو بأن جهوده ستبقى مستمرة واليوم يوجد بعض التغريدات منه .

وفقاً لتغريدتين قام بإرسالهما الهاكر i0n1c إلى متابعيه في تويتر ، فإن الذي يرغب في الجيلبريك المستقبلي لـ iOS 5.1 عليه تثبيت تطبيق KakaoTalk من متجر التطبيقات ، والسبب هو أنه يحتوي على ثغرة يمكنها أن تقود إلى جيلبريك لـ iOS 5.1 ، وأضاف الهاكر بأن إصدار التطبيق يجب أن يكون 2.8.8 KakaoTalk، وأنه ينبغي تحميله في اسرع وقت ممكن قبل أن تقوم أبل بإزالته .

حتى كتابة هذا الموضوع ، النسخة المتوفرة لهذا التطبيق هي 2.8.8 KakaoTalk، وهي نفسها المطلوبة لعمل الجيلبريك ، ومن المتوقع أن تقوم آبل بإزالته أو تحديثه أو حتى حدوث مشاكل بسبب الضغط لذلك من الأفضل تحميله وإتخاذ كافة الإحتياطات.

جدير بالذكر أن Stefan Esser يعتبر الهاكر الذي كان وراء جيلبريك 4.3.3 و 4.3.2 من قبل و هو هكر ألماني و يعتبر من اذكي الهاكرز الموجودين و يصنف كثالث افضل مخترق بعد كومكس و جيهوت ولذلك سيكون ما قاله صحيحاً بنسبة كبيرة وخصوصاً بأن MuscleNerd قام بإعادة إرسال هذه التغريدة لمزيد من المصداقية.

[info] التطبيق متاح عبر متجر التطبيقات بشكل مجاني و ننصحك بتحميلة فوراً قبل أن تقوم ابل بحذفة من المتجر [/info]

المصدر

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى