أخبار

يوتيوب يعلن ايقاف ميزة ” التعليقات التوضيحية ” على الفيدوهات وهذه هي الأسباب

أعلن موقع مشاركة الفيدوهات الأشهر حول العالم يوتيوب (Youtube) عن انهاء خدمة التعليقات التوضيحية ( annotations editor ) والتي تم توفيرها في السابق لمساعدة منشئي المحتوى على ابراز نقاط معينة أو الربط مع فيدوهات أخرى داخل الفيديو الحالي .

محرر التعليقات التوضيحية ( annotations editor ) سيتم ازالته في 2 مايو القادم ولن يتمكن المستخدمين من إضافة أو تعديل أو ازالة أي من التعليقات التوضيحية على الفيدوهات ولكن التعليقات التوضيحية السابقة ستبقى كما هي ولكن بدون امكانية التعديل عليها .

السبب وراء هذه الخطوة هو وجود خدمات جديدة من يوتيوب (Youtube) تقوم مقامها خاصة وأن التعليقات التوضيحية لاتعمل على الهواتف وكذلك انخفض معدل استخدامها بشكل كبير ، وهنا نص التصريح الرسمي من يوتيوب (Youtube) حول سبب انهاء محرر التعليقات التوضيحية ( annotations editor ) :

أصبحت التعليقات التوضيحية قديمة. فهي لا تعمل على أجهزة الجوّال، علمًا أنّ هذه الأخيرة تمثّل 60% من وقت المشاهدة على YouTube، وقد انخفض استخدام التعليقات التوضيحية بنسبة 70% إذ لجأ منشئو المحتوى إلى التبديل إلى البطاقات وشاشات النهاية الجديدة.

ويؤكد يوتيوب (Youtube) على أن الخيارات البديلة التي ينصح بها حالياً لكونها متوافقة مع الجوّال هي البطاقات والتي تمكنك من إدراج روابط إلى مقاطع الفيديو والقنوات ومواقع الويب واستطلاعات الرأي ذات الصلة.

وكذلك استخدم شاشات النهاية للترويج للفيدوهات التي تهم المشاهد ، و يُؤدي استخدام شاشات النهاية والبطاقات معًا إلى نتيجة أفضل بـ 5 مرات لناحية الاحتفاظ بالجمهور في قناتك حسب تصريح يوتيوب .

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى