ألعاب الفيديوشروحات

شرح كامل لطريقة اللعب وعناصر لعبة Pokemon Go – بوكيمون قو – مع نصائح لترقية مستواك

pokemon-go-

انتشرت لعبة بوكيمون في العالم بسرعة البرق رغم أنه لم يمضي على اطلاقها سوى أسبوع فقط من اصدارها بشكل رسمي في الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى أستراليا ونيوزلندا وبعض الدول الأوربية والإمارات.

كما تمكن المستخدمين حول العالم من تثبيت اللعبة بنسخة apk في البلدان التي لم تتوفر بها اللعبة، كما حققت اللعبة أرباح ضخمة، وتعتمد اللعبة على تحويل العالم الواقعي للمستخدم إلى عالم افتراضي داخل اللعبة على أن تنتشر كائنات البوكيمون على الموقع الجغرافي من حول المستخدم على أن يقوم المستخدم بتفعيل ميزة  تحديد المواقع على الهاتف GPS وفتح كاميرا هاتفه الذكي حتى يتمكن من صيد البوكيمون، وخلال المقالة سنشرح سوياً لعبة بوكيمون الجديدة.

  • كيف تبدأ في لعب Pokémon Go

pokemon-go-1

ستحتاج في البداية إلى تثبيت اللعبة على هاتفك الذكي، وتوفر شركة نينتندو المطورة للعبة إمكانية تحميلها على نظامي الأندرويد والأيفون داخل الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى أستراليا ونيوزلندا، وإن كانت خارج تلك الدول سيمكنك تحميل اللعبة على جهاز الأيفون من خلال تحويل حسابك إلى متجر التطبيقات الأمريكي أما مستخدمي الأندرويد يمكنهم تحميل النسخة  APK .

  • روابط تحميل اللعبة :

عند تسجيل دخولك إلى اللعبة سيكون هناك عرض موجز يسرد لك بعض تفاصيل اللعبة وعليك أن تختار نوع الكائنات التي ستصطادها ويمكنك الاختيار بين بوكيمون، تشارمندر، أو بلباسور كما سيتوجب عليك تحديد شكل المدرب الذي تريده من خلال تحديد الاسم الخاص بالإضافة إلى ملابسه وذلك المدرب سيكون أنت داخل اللعبة لتقوم باصطياد كائنات البوكيمون بالإضافة إلى تدريبها للمنافسة مع باقي المتنافسين.

pokemon.0

وهناك ثلاثة أقسام رئيسية داخل لعبة Pokémon Go  وهي قسم اصطياد البوكيمون، قسم زيارة أماكن التوقف وتعرف باسم pokéstops، والقسم الأخير gym battles.


  • كيف يمكنك اصطياد كائنات البوكيمون

pokemon-go-2

تطلب اللعبة من المستخدم تفعيل ميزة تحديد الموقع الجغرافي بالإضافة إلى فتح الكاميرا الخاصة بهاتفه الذكي، وستحول الخوارزميات داخل اللعبة العالم الواقعي للمستخدم إلى عالم افتراضي داخل اللعبة يبحث فيه المستخدم عن كائنات البوكيمون، حيث يقوم اللاعب بالسير في الأماكن المحيطة به بحثاً عن كائنات البوكيون وعندما يقترب المستخدم إلى مكان أحد تلك الكائنات سيكون هناك انذار ليعلم المستخدم أنه أصبح قريب منه، كما يمكن للمستخدم متابعة خط سيره من خلال الخريطة والتبديل مرة أخرى إلى واجهة اللعبة، وعند الوصول إلى البوكيمون سيتوجب على المستخدم رمي الكرة بشكل افتراضي ومن خلال الحلقة المحيطة على البوكيمون سيمكنك تحديد الوقت المناسب لرمي الكرة عليه فإن ظهرت الحلقة المحيطة باللون الأخضر فذلك يعني أن البوكيمون سهل أن تقوم باصطياده أما إن ظهر باللون الأحمر سيكون من الصعب اصطياده.

pokestop.0

ويحتاج المستخدم إلى الحلوى وغبار النجوم بهدف تطوير البوكيمون الخاص به ولتزداد قوة CP الخاصة باللاعب والتي تمكنه من المنافسة مع بقية اللاعبين، وعندما يصل المستخدم إلى المستوى الخامس سيتمكن من الانضمام إلى أحد الفرق المتوفرة والتي يبلغ عددها ثلاث فرق ويستطيع اللاعب حينها المنافسة مع باقي اللاعبين.


  • ما هي محطات التوقف pokéstops

pokemon-go-4

تعتبر أماكن التوقف pokéstops هي المعالم الهامة التي يمكن تمييزها على الخريطة وعادة ما تكون معالم محلية مشهورة، وتعد زيارة تلك الأماكن هي الوسيلة الأساسية للحصول على العناصر مثل البيض والبخور بالإضافة إلى الكرات، وعندما تقترب من أحد تلك المواقع ستقوم الخريطة بالتمدد بحيث يمكنك مشاهدة العناصر المجانية التي يمكنك أخذها لتستفيد بها على مدار اللعبة لتطوير البوكيمون الخاص بك، وسيكون هناك بعض العناصر التي تحتاج إلى شرائها من محطات التوقف حتى تتمكن من استخدامها في معاركك داخل قلعة الألعاب gym battles.


  • كيف يمكن للمستخدم ترقية مستواه داخل اللعبة:

gym.0

يمكنك كسب المزيد من الخبرة والقوة عند تجميع كائنات البوكيمون، زيارة محطات التوقف وتجميع العناصر المجانية منها مما تؤهلك إلى ترقية مستواك والانتقال إلى المستوى التالي، كما يمكنك بدء من المستوى الخامس أن تقوم باختيار أحد الفرق الثلاث المتاحة سواء الفريق الأزرق، الأحمر، والأصفر حتى يتاح لك فرصة التعاون مع مدربين أخرين والمبارزة بين كائنات البوكيمون الخاصة بالمنافسين لك.


  • ما هو دور gyms الجيمات داخل اللعبة؟

gym.6

ترتبط الجيمات داخل اللعبة بالواقع الحقيقي الذي يعيش فيه اللاعب مثل حديقة شهيرة، أو ميدان، والجيمات هو المكان الذي يتجمع فيه المدربين لتدريب البوكيمون الخاص بهم أو المبارزة مع المنافسين لهم.

وكما ذكرنا فهناك ثلاث فرق داخل اللعبة وعندما تختار أحد الفرق سيكون عليك التعاون مع الفريق الذي انضممت إليه في تدريب البوكيمون الخاص بك أما الفريقين الباقين سيكون عليك مبارزتهم بهدف الفوز، وستجد أماكن الجيمات مميزة باللون الأحمر على الخريطة الخاصة بك، ويجب التنبيه أن تلك العلامات لن تظهر لك إلا بعد المستوى الخامس من اللعبة والانضمام إلى أحد الفرق، وفي البداية ستجد مجموعة من الجيمات المفتوحة الغير مملوكة لأحد الفرق ويمكنك الحصول عليها وتدريبها بشكل جيد كما سيكون هناك جيمات تابعة لفريقك وجيمات أخرى للفرق العدائية لك والتي ستقوم بمحاربتها، ويجب على اللاعب أن يحافظ على مستوى النفوذ الخاص بالبوكميون التابع له فكلما كان مستوى النفوذ عالي سيكون من الصعب السيطرة عليه من قِبل أعدائك.


  • أهم العناصر المتاحة في اللعبة:

pokemongoitems

  • Lucky Egg بيضة الحظ: يمكنك الحصول عليها كجائزة خلال التنقل من مستوى إلى مستوى أعلى كما أنها متوفرة في المتجر للشراء وتعمل على زيادة نقاط القوة الخاصة بالبوكيمون الخاص بك وذلك لمدة 30 دقيقة.
  • PokéCoins العملات النقدية: توفر اللعبة مجموعة من العملات النقدية الافتراضية حتى تتمكن من شراء الأدوات التي تريدها من متجر اللعبة كما يمكنك الحصول على العملات النقدية الافتراضية عن طريق دفع 0.99 دولار مقابل الحصول على 100 عملة نقدية كما يمكن دفع 4.99 دولار في سبيل الحصول على 550 عملة نقدية افتراضية.
  • Incense رائحة البخور: عند بداية اللعبة ستتمكن من الحصول على نوعين من البخور بشكل مجاني ويمكنك الحصول على المزيد من المتجر وتعمل تلك الروائح على جذب البوكيمون إلى مكانك مما يمكنك من اصيادهم بشكل سهل.
  • البيض والحاضنة الخاصة به Incubator: يمكنك الحصول على البيض من خلال أماكن التوقف ويجب أن تقوم بوضعها داخل الحاضنة الخاصة به والتي ستحصل عليها مجانا وسيتطلب منك السير لمسافة محددة حتى تفقس البيضة ويخرج البوكيمون الذي بالطبع ستقوم بتدريبه.


  • مجموعة من النصائح للتقدم في اللعبة:

pokemon-go-smartphone-aplicacion-1

  • الاعتماد على بطارية إضافية لهاتفك الذكي حيث أن اللعبة تستهلك بطارية هاتفك سريعاً وحتى تبقي على اتصال دائم يجب الاعتماد على بطارية إضافية.
  • الاعتماد على ركوب الدراجة حتى تتمكن من فقس البيضة وظهور البوكيمون بشكل سريع.
  • غلق واجهة الواقع المعزز لتقليل من استهلاك البطارية الخاصة بك.
  • محاولة تنزيل الخرائط بشكل مباشر عن طريق قوقل لاعتماد اللعبة بشكل أساسي على بيانات خرائط قوقل مما يقلل من استهلاك البيانات وعمر بطارية هاتفك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى