تقارير ومقالات

أهم 5 مميزات مخفية في نظام MacOS High Sierra الجديد .. تعرف عليها

يعد نظام MacOS High Sierra أحدث إصدار لنظام تشغيل أجهزة ماك وماك بوك من أبل والتي أعلنت عنه في الخامس والعشرين من سبتمبر الماضي. ويجلب هذا النظام أحدث التكنولوجيات التي تركز تحسين الأداء وتجربة الأمان في الجهاز.

ويأتي MacOS High Sierra بنظام الملفات الجديد من أبل APFS، تحسين تجربة التصفح في سفاري وتحرير الصور ومقاطع الفيديو مع دعم معيار الصور HEIF الأكثر كفاءة.

ومازال MacOS High Sierra يمتلك العديد من التحسينات والمميزات المخفية التي لا شك أنها ستلقى استحسان العديد من المستخدمين، وهذا مانحن بصدد الحديث عنه في هذا المقال.

أهم 5 مميزات مخفية في نظام MacOS High Sierra.. تعرف عليها:

[tie_list type=”starlist”]و[/tie_list]

  • اختصار قفل الشاشة

أضاف تحديث MacOS High Sierra خيار قفل الشاشة لقائمة أبل Apple Menu في جهاز ماك بشكل مريح وسريع للغاية. فالمستخدم مع MacOS High Sierra لن يكون بحاجة لبذل مزيد من الجهد أو الوقت لقفل الجهاز، كل ما عليك هو الضغط على أيقونة أبل الموجودة في أعلى يسار ماك وانقر فوق قفل الشاشة Lock screen أو استخدم خيار لوحة المفاتيح (CMD+CTRL+Q) وهي ميزة مشابهة لاختصار Windows+L في أجهزة ويندوز.

  • مشاركة سحابة آي كلاود مع أفراد العائلة

عندما تم إضافة مشاركة سحابة آي كلاود مع العائلة منذ سنوات، فإن هذه الخاصية كانت تتيح لك مشاركة عمليات الشراء من متاجر آي تيونز وآي بوكس إلى جانب مزامنة التقويمات والتذكير. الآن مع ماك MacOS High Sierra يمكنك مشاركة الصور، والملفات والنسخ الاحتياطية وذلك من خلال التوجه لتفضيلات النظام على جهاز ماك واختر منها آي كلاود ثم انقر على زر إعدادات العائلة Setup Family.

يمكنك دعوة أفراد العائلة لتبادل السعة التخزينية على آي كلاود الخاص بك بدلًا من امتلاك كل شخص لمساحة تخزينية منفصلة. وتشمل هذه الخطط 200 قيقابايت مقابل 2.99 دولار أو 2 تيرابايت مقابل 9.99 دولار شهريًا وذلك لتمكين الجميع من تحميل مقاطع الفيديو الصور التي يرغبون في الاحتفاظ بها على آي كلاود.

  • عدّاد جديد للاختيارات في تطبيق الصور

أضاف MacOS High Sierra لتطبيق الصور أيقونة عداد صغيرة للغاية في أعلى يسار الشاشة والذي يظهر عند بدء تحديد الصور. ويظهر هذا العداد صورة مصغرة من الصورة الأولى التي قمت باختيارها مع تعداد الصور التي تستمر في تحديدها. وهذه الأيقونة ليست عداد فقط، بل يمكنك سحب هذه الصورة المصغرة وتصديرها إلى سطح المكتب وهذه هي أسهل وأسرع طريقة للتصدير من تطبيق الصور وهو ما عاني منه المستخدمين كثيرًا لعدم وجود اختصار للوحة المفاتيح لتصدير الصور من قبل. كذلك يمكنك سحب الصورة المصغرة للألبوم الموجود على يسار اللوحة لإضافة الصور التي قمت بتحديدها لهذا الألبوم.

  • تطبيق الصور متوافق مع تطبيقات تحرير الصور الأخرى

تطبيق الصور على جهاز ماك يكفي لتحرير الصور بما هو مناسب مع أغلب احتياجات المستخدمين، لكنه مع MacOS High Sierra يدعم العمل بشكل أكثر سهولة وانسيابية مع تطبيقات تحرير الصور الأخرى. فلا يطلب منك النظام سحب الصورة من ألبوم الصور وإجراء التعديل عليها في أحد تطبيقات تحرير الصور لكن يتم مزامنة التعديلات التي تقوم بإجرائها على الفور بين التطبيقين.

فقط، انقر بزر الماوس الأيمن على صورة أو مجموعة مختارة من الصور ثم اختر تحرير ثم التطبيق التي ترغب في العمل بواسطته. سوف تظهر أي تعديلات أجريتها على الصور ويمكنك التراجع عنها بالنقر على تعديل ثم اختيار العودة للنسخة الأصلية من الصورة.

  • دعم الواقع الافتراضي VR

لا يزال دعم الواقع الافتراضي في MacOS High Sierra ميزة خفية بالنسبة لكثير من المستخدمين لأنه متوفر فقط للأجهزة التي يمكنها أداء مثل هذه المهمة وسبق لنا ذكرها في مقال سابق. وما لم تحصل على نسخة مرتفعة الثمن من آي ماك برو، فإنك بحاجة للانتظار لفترة حتى منتصف هذا العام لتكن قادرًا على الأقل دعم أي جهاز ماك خاص بك بمنفذ Thunderbolt 3 بوحدة معالجة رسوميات خارجية.

هكذا استعرضنا أهم المميزات التي يقدمها نظام MacOS High Sierra الجديد لمستخدمي أبل وتسهل عليهم أداء الكثير من المهام على الرغم من عدم وجود تحسينات بارزة في التصميم أو الواجهة الأساسية. ويبقى لنا أن نذكر كيفية التحديث للنظام وهو ما سبق لنا ذكره في هذا المقال.

 

Add Comment

Click here to post a comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.