أخبار

أول هاتف ذكي بمستشعر بصمة مدمج مع الشاشة قادم بداية 2018

أعلنت شركة Synaptics في نهاية عام 2016 عن قارئ بصمات الأصابع في الواجهة الخلفية من الهواتف الذكية، واليوم كشفت عن نسخة جديدة من قارئ بصمات الأصابع ولكنها ستكون مدمجة أسفل شاشات OLED، ومن المتوقع أن يتم إطلاق أول هاتف ذكي يعمل بتلك التقنية الحديثة خلال مؤتمر CES 2018.

وأشارت الشركة أن التقنية الجديدة تحمل اسم Clear ID FS9500 وهي متوافقة مع شاشات OLED فقط، ويمكن للمستشعر التعرف على بصمة الأصابع مع سمك يصل إلى 1.5 ملم بما في ذلك واقي الشاشة، والغطاء الزجاجي وشاشة OLED الفعلية.

وتتعهد شركة Synaptics أن قارئ بصمات الأصابع الجديد الذي يحمل اسم Clear ID FS9500 سيوفر ذات الحماية الأمنية التي يوفرها قارئ بصمات الأصابع الحالي FS9100، كما سيكون المستشعر الجديد لديه قدرة أكثر على مقاومة الأوساخ والرطوبة من الجيل الحالي.

ويتوقع الكثيرون أن سامسونج ستكشف النقاب عن الجالكسي اس 9 بتلك التقنية ولكن مؤخراً تم الكشف من قِبل شركة كوالكوم وشركة vivo عن إطلاقهما أول هاتف ذكي بقارئ بصمات الأصابع أسفل الشاشة خلال الشهر المقبل في لاس فيغاس بالإضافة إلى أن الجالكسي اس 9 لن يكون حاضراً في المعرض وبالتالي ستتجه الأنظار نحو هاتف vivo القادم.

Add Comment

Click here to post a comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.