شروحات

تعرف على كيفية تحسين ظهور تطبيقاتك في محركات البحث الخاصة بمتجر التطبيقات

توجه العديد من الشركات الناشئة في مجال البرمجيات وحلول الأعمال جزء كبير من ميزانيتها المالية نحو الإعلان عن التطبيقات والبرامج التي تقوم بتطويرها لكنها تغفل تماما عن تحسين ظهورها في أعلى نتائج البحث بمتجر التطبيقات.

حيث يتم عملية تثبيت التطبيقات من خلال التصفح العام بالمتجر بنسبة 63% من إجمالي عمليات التثبيت، لذا سوف نتناول في هذا المقال مجموعة من الإرشادات لتحسين ظهور التطبيق في محركات البحث الخاصة بمتجر التطبيقات

كيفية تحسين ظهور تطبيقاتك في محركات البحث الخاصة بمتجر التطبيقات:-

[tie_list type=”starlist”]

  • اختيار عنوان تطبيق مناسب

يعد عنوان التطبيق الخاص بك هو الأهم بين البيانات الوصفية الأخرى لذلك يجب عليك التأني في اختياره والتأكد من استهداف كلمات محددة ترغب في الوصول إليها وعدم استخدام كلمات مفتاحية ليس لها علاقة بموضوع التطبيق حتى لا تتعرض للفرض على أن يكون قصير وقابل للقراءة.

  • استخدام كلمات مفتاحية محددة

من أهم الاستراتيجيات المستخدمة لتحسين ظهور التطبيقات في محرك البحث الخاص بالمتجر وهي لا تقل أهمية عن العنوان نفسه، لذا يجب اختيار كلمات صحيحة تصل إلى الجمهور المستهدف ويتم تضمينها في وصف التطبيق.

  • توطين التطبيق Localize by country

يقصد بتوطين التطبيق تهيئته لمستخدمين في دول أخرى بخلاف دولة المنشأ وذلك لتحسين العثور عليه بلغات مختلفة وجذب مزيد من المستخدمين. حيث يتيح لك متجر التطبيقات بتغيير البيانات الوصفية داخل تطبيقك بناء على دولة المستخدم الذي يبحث عن التطبيق وهو أمر غاية في السهولة خاصة مع وجود برامج عديدة للترجمة أشهرها ترجمة قوقل.

  • الاعتماد على صور رائعة وتسميات توضيحية جيدة

بمجرد عثور المستخدمين على تطبيقك، تبقى خطوة واحدة للتحول إلى تثبيت التطبيق. ولضمان نسبة تحول أكبر، يجب عليك استخدام صور رائعة ذات جودة عالية لتشجيع المستخدمين على تنزيل التطبيق وكذلك التسمية التوضيحية لكل صورة.

  • الاهتمام بالتقييمات والمراجعات والوصف

على الرغم من أن التقييمات والتعليقات ليست ذات تأثير قوي في تحسين ظهور التطبيقات مثل الكلمات الرئيسية والعنوان لكنها تملك تأثير كبير في معدلات التحويل لأن المستخدمين يكونون غالبا أكثر عُرضة لتحميل التطبيق عند مشاهدة عدد كبير من التعليقات الإيجابية.

  • المتابعة المستمرة لحركة البيانات[/tie_list]

تحسين ظهور التطبيقات في محركات البحث الخاصة بمتجر التطبيقات App store Optimization هي عملية مستمرة تستغرق مزيد من الخبرة والوقت للحصول على الترتيب الأعلى. لذا يجب عليك اختبار الكلمات المفتاحية المستهدفة بدقة وفقا للإحصائيات وتأكد من استهدافها للجمهور بالفعل وما هو معدل استخدام المنافسين لها؟، اختبر أيضا الصور ووصف التطبيق لمعرفة أي منها يساعد في معدلات تحويل أفضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى