أخبار

شارك أفضل الصور التي صورتها بجهاز iPhone بتصوير الماكرو لتحدي صُورت على iPhone من Apple

Apple تدعو مستخدمي iPhone 13 Pro وiPhone 13 Pro Max لالتقاط صور للأشياء الصغيرة بأسلوب تصوير ماكرو الرائع ومشاركتها في تحدي صُورت على iPhone. يبدأ التحدي من اليوم وحتى 16 فبراير 2022. وسيتم الإعلان عن الفائزين في أبريل.

تتميز تشكيلة iPhone 13 Pro بأكثر أنظمة الكاميرا تطوراً في أي iPhone على الإطلاق، حيث يمكن للمستخدمين للمرة الأولى التقاط صور واضحة ومذهلة وذلك بمسافة تركيز بؤري تبلغ 2 سم. واحتفاءً بتصوير الماكرو، تدعو Apple المستخدمين لمشاركة صور الماكرو المفضلة لديهم والتي تم التقاطها على iPhone 13 Pro وiPhone 13 Pro Max على Instagram وTwitter مع هاشتاغ #ShotoniPhone و#iPhonemacrochallenge للمشاركة في التحدي. وستُقيم هيئة من الحكام ممن يتمتعون بخبرة طويلة في مجال التصوير ومن Apple الصور الُمرسلة من جميع أنحاء العالم وستختار 10 صور لتفوز بجوائز. وسيتم الاحتفاء بالصور الرابحة في معرض يُعرض في Apple Newsroom‏ apple.com، وعلى حساب Apple على Instagram وعنوانه (@apple)، وعلى حسابات Apple الرسمية الأخرى. وقد تظهر أيضاً في الحملات الرقمية أو في متاجر Apple Store أو على اللافتات الإعلانية أو في معرض صور عام.

يتميز نظام كاميرات Pro على iPhone 13 Pro وiPhone 13 Pro Max بكاميرات جديدة واسعة للغاية وواسعة ومقربة للمسافات، وتأتيك جميعها بقوة أداء شريحة A15 Bionic غير المسبوق من تصميم Apple. تتميز الكاميرا الواسعة للغاية الجديدة كلياً بفتحة عدسة أوسع بكثير ƒ/1.8 ونظام ضبط تلقائي جديد، ما يحقق تحسناً بنسبة 92 بالمئة في ظروف الإضاءة الخافتة، للحصول على صور أكثر سطوعاً ووضوحاً. ويتيح تصميم العدسة الجديد وقدرات الضبط التلقائي لأول مرة في الكاميرا الواسعة للغاية على iPhone، إلى جانب البرامج المتطورة للمستخدمين التقاط صور ماكرو مذهلة تُظهر أدق تفاصيل الأشياء الصغيرة.

بعض الأمثلة الأكثر إثارة لتصوير الماكرو تتمثل بلقطات لأشياء نستخدمها كل يوم مثل فرشاة الشعر أو عنصر طعام أو أحد العناصر في الطبيعة مثل الجليد أو الثلج أو الريش أو الزهور أو الحشرات أو الحيوانات الأليفة. ويكمن جمال تصوير الماكرو بقدرته على تحويل الأشياء المألوفة إلى أشياء استثانية.

نصائح لتصوير ماكرو باستخدام iPhone 13 Pro:

  • تأكد من الاقتراب مما تريد تصويره، حيث يمكنك الاقتراب حتى مسافة 2 سم (حوالي بوصة واحدة).
  • اجعل نقطة التركيز الأساسية قريبة من مركز الإطار، حيث يكون التركيز الأكثر وضوحاً عند استخدام تصوير الماكرو على iPhone.
  • اضغط على منطقة في مجال الرؤية لتحديد نقطة تركيز معينة.
  • صور بمعدل .5x لالتقاط مجال الرؤية الواسع للكاميرا الواسعة للغاية، أو حاول التصوير بمعدل 1x لخيار تأطير أقرب، وسيقوم iPhone بتبديل الكاميرات تلقائياً عندما تقترب مع الحفاظ على خيار التأطير بمعدل 1x.

إليك الحكام

أناند فارما
أناند هو مستكشف من National Geographic ومصور فوتوغرافي حائز على جوائز يعتقد أن الكاميرا ليست مجرد أداة لالتقاط ما يراه، بل هي طريقة تُظهر الجمال والتعقيدات المخفية عن أعيننا المجردة. وهو حامل لشهادة في البيولوجيا التكاملية، ويسلط أناند الضوء على تلك التفاصيل المذهلة للمخلوقات التي عادة ما تكون غير مرئية، ليكشف لنا قصصاً جديدة وراء العلم.

أبكشا ميكر
تعيش في مومباي وهي المؤسس المشارك لشركة التصوير التجارية The House Of Pixels، وتعتبر أبكشا التصوير الفوتوغرافي طريقاً “للتعبير عن الذات.” وهي تعمل مع مجموعة واسعة من الممثلين الهنود الرائدين والعلامات التجارية العالمية، وتُعرض صورها بانتظام في أهم المنشورات الهندية مثل GQ وElle وCosmopolitan.

بيتر ماكينون
بيتر هو مصور فوتوغرافي وصانع أفلام ومنشئ فيديوهات YouTube ورائد أعمال معروف عالمياً. ويستخدم بيتر منصاته لإلهام الأشخاص ومساعدتهم على متابعة شغفهم باستخدام العدسة. وقد حصل في عام 2019 على جائزة Breakout YouTuber لهذا العام في حفلة جوائز Shorty Awards، وحصل في عام 2020 على جائزة Streamy Award للتصوير السينمائي. وقد ظهرت صوره على عملتين معدنيتين خاصتين صدرتا عن دار سك العملة الملكية الكندية.

بادي تشاو
بادي هو صور متخصص في التقاط لحظات من الحياة على iPhone. عمله المتنوع يغطي الشوارع والإنسان والمناظر الطبيعية والتصوير المعماري. وقد فاز بالعديد من جوائز التصوير الفوتوغرافي العالمية عن تصويره باستخدام iPhone، بما في ذلك مسابقة National Geographic للتصوير، وPX3، وجوائز التصوير الفوتوغرافي باستخدام الهاتف المحمول Mobile Photography Awards‏ (MPA)، وIPPAWARDS.

ييك كيت لي
ييك كيت هو مصور فوتوغرافي حضري تعلم التصوير بنفسه ويعيش في سنغافورة. وقد عمل ييك كيت، وهو في عمر 25 عاماً فقط، مع العلامات التجارية العالمية الرائدة، بما في ذلك Louis Vuitton وBurberry وAdidas وPorsche في حملاتها المحلية الموسمية، ومع كبرى الشركات المحلية، بما في ذلك بنك OCBC بسنغافورة والقناة الإذاعية الوطنية Channel 8 خلال أنشطة التصوير الفوتوغرافي. وهو يشتهر بإبداع قصص فريدة من أحداث الحياة اليومية العادية ويبذل جهداً هائلاً في تحويل كل جزء من المحتوى المرئي إلى صورة فنية. وهو نشط في العديد من منصات التواصل الاجتماعي حيث يعلم الآخرين كيفية التقاط صور مذهلة باستخدام الهاتف المحمول.

أريم دوبليسيس
عمل أريم بشكل وثيق مع مجموعة من أكثر المصورين إنجازاً في العالم في دوره كمدير للتصوير في فريق التسويق في Apple. وعمل سابقاً كمدير للتصميم في مجلة The New York Times لقرابة عقد من الزمان.

بيلي سورينتينو
يقود بيلي تجارب التصوير الفوتوغرافي في جميع المنتجات مع فريق التصميم في Apple. وقبل انضمامه إلى Apple، شغل منصب رئيس قسم المواد الإبداعية في شركة WIRED، حيث عمل مع العديد من أشهر المصورين الفوتوغرافيين في العالم.

ديلا هف
تقود ديلا إدارة المنتجات لبرنامج الصور والكاميرا في Apple، وهي مصورة شغوفة تحب استكشاف العالم والتقاط صور له باستخدام iPhone.

كايان درنس
تعمل كايان مع فرق موهوبة في Apple لتقديم المنتجات التي تضع أدوات التصوير في متناول أيدي الكثيرين، بما في ذلك أول جهاز iPod touch مزود بكاميرا وحتى أحدث تشكيلة iPhone 13 وiPhone 13 Pro، وذلك من خلال دورها كمديرة أولى في تسويق المنتجات حول العالم.

باميلا تشين
تقود باميلا فن تطوير الجماليات ورواية القصص المرئية لفريق برامج الكاميرا والصور في Apple، وتعمل عن كثب مع المبدعين والفنانين من جميع أنحاء العالم. وقد عملت سابقاً كمديرة تحرير لمنصات Instagram ورئيسة محرري الصور في National Geographic.

إرسال لقطاتك المصورة بتصوير الماكرو

شارك أفضل صور الماكرو والتي تم التقاطها على iPhone 13 Pro وiPhone 13 Pro Max على Instagram وTwitter باستخدام هاشتاغ #ShotoniPhone و#iPhonemacrochallenge للمشاركة في التحدي. ويمكن لمستخدمي Weibo المشاركة كذلك باستخدام #ShotoniPhone# و#iPhonemacrochallenge#، مع ذكر الموديل المستخدم في وصف الصورة. ويمكنك أيضاً إرسال صورك بأعلى دقة لها عبر البريد الإلكتروني إلى [email protected]، وذلك باستخدام تنسيق الملف “firstname_lastname_macro_iPhonemodel.” ويجب أن يكون سطر العنوان: “طلب التقديم لتحدي صُورت على iPhone بتصوير الماكرو.” ويمكن إرسال الصور مباشرة بعد التقاطها من الكاميرا أو تعديلها من خلال أدوات التعديل من Apple في تطبيق الصور أو باستخدام برنامج خارجي. ويبدأ قبول عمليات إرسال الصور ابتداءً من الساعة 6:01 صباحاً بتوقيت PST في 25 يناير 2022 وتنتهي الساعة 11:59 مساءً بتوقيت PST في 16 فبراير 2022. يجب أن يكون عمرك 18 عاماً أو أكثر للمشاركة، وهذا التحدي ليس مفتوحاً لموظفي Apple أو أفراد أسرهم المباشرين.

سيتم عرض الصور الخمس الرابحة على Apple Newsroom، ‏وapple.com‏‏‏،وحسابات Apple على المنصات الاجتماعية التالية Twitter وعنوانه ‏(@Apple) وInstagram وعنوانه ‏(@apple)، وApple WeChat وحسابات Apple على Weibo، وقد تظهر في متاجر Apple Store على اللافتات الإعلانية، ومعارض Apple الداخلية، وفي الإعلانات الرقمية، وأية معارض أخرى. وسيتم إشعار الرابحين في 12 إبريل 2022 أو في تاريخ قريب منه.

إذا اخترت إرسال صورك عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فيجب أن تجعل صورك عامة. وتشمل عمليات الإرسال غير المؤهلة الصور التي تنتهك حقوق شخص آخر، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، حقوق الطبع والنشر أو العلامة التجارية أو الخصوصية أو الدعاية أو أي حقوق ملكية فكرية أخرى أو حقوق مدنية؛ أو التي تحتوي على محتوى جنسي صريح أو عاري أو فاحش أو عنيف أو غير ذلك من المحتويات غير المقبولة أو غير لائقة؛ أو ينتقص بأي شكل من الأشكال من Apple أو أي شخص أو طرف آخر.

نؤمن في شركة Apple بشدة بضرورة حصول الفنانين على مقابل لأعمالهم، وسيحصل المصورون الذين يلتقطون الصور الخمس الرابحة على رسم ترخيص مقابل استخدام تلك الصور في قنوات التسويق لدى Apple. تحتفظ أنت بحقوقك في صورتك؛ ومع ذلك فإنك بإرسالك لصورتك تمنح Apple ترخيصاً من دون رسوم، على مستوى العالم ولا رجعة فيه، وغير حصري لمدة عام واحد لاستخدام وتعديل ونشر وعرض وتوزيع وإنشاء أعمال مشتقة من الصورة على Apple Newsroom،‏ وapple.com‏ وحسابات Apple على المنصات الاجتماعية التالية Twitter وعنوانه ‏(@Apple) وInstagram وعنوانه ‏(@apple)، وApple WeChat وحسابات Apple على Weibo وقد تظهر في متاجر Apple Store، وعلى اللافتات الإعلانية، ومعارض Apple الداخلية، وفي الإعلانات الرقمية، وأية معارض أخرى. ستشمل أي صورة معاد إنتاجها اسم المصور، وإذا تم اختيار صورتك لتظهر على لافتة إعلانية، فإنك توافق كذلك على السماح لشركة Apple بالاستخدام التجاري الحصري للصورة طوال مدة الترخيص.‏ ‏

عبدالله الغفيص

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى