شروحات

طريقة إنشاء إعلان بفيسبوك

يمكن للجميع إنشاء إعلان بفيسبوك بدون إستثناء، و سواءً كنت فرد أو مؤسسة إعلانية، الشركة أتاحت منصة الإعلانات الخاصة بها للجميع، بحيث يمكنك بدء إعلانك بقيمة دولار فقط لمدة يوم.

منصة فيسبوك للإعلانات هي واحدة من أسهل المنصات الإعلانية التي يمكنك التعامل معها، خصوصاً النسخة المتاحة على تطبيقات الهواتف الذكية، وهي مناسبة للأشخاص المبتدئين في الإعلان، حيث يسلط التطبيق الضوء على أهم الأمور التي قد تحتاجها، مقارنة بنسخة سطح المكتب التي قد تكون متشعبة، وهي مناسبة للمحترفين.

إقرأ أيضاً: فيسبوك تخطّط لدمج واتساب، مسنجر وانستقرام

طريقة إنشاء إعلان بفيسبوك

  • حمّل تطبيق إعلانات فيسبوك من المتجر – Facebook Ads.
  • بتسجيل الدخول إلى التطبيق، سيعرض لك كافة الصفحات التي تقوم بإدرتها.
  • قم بإختيار الصفحة التي تريد الإعلان لها، ونحن أخترنا نيوتك بالطبع.
  • قم تحديد هدفك من الإعلان، سواءً تسويق منشور، الحصول على المزيد من الإعجابات و غير ذلك.
  • قم بإختيار صور للإعلان الخاص بك.

منصة فيسبوك الإعلانية كغيرها من المنصات، تتيح للعميل تخصيص الإعلان الخاص به كما يريد، بما في ذلك الصور التي تظهر في الإعلان، إسم الإعلان، الوصف الذي يظهر لمستخدمي الشبكة الإجتماعية والأهم من ذلك إختيار الجمهور المستهدف.

يمكنك الإستهداف بإعلانك الأشخاص المعجبين بالصفحة بالفعل وأصدقائهم، أو يمكنك إنشاء جمهور جديد كلياً بناءً على الإهتمامات الشخصية، الدولة والمدينة، العمر بالإضافة إلى الجنس والحالة الإجتماعية، بحيث من خلال الضغط على زر إظهار المزيد – Show More في صفحة الجمهور، يمكنك تخصيص الجمهور المستهدف بدقة عالية.

كما أشرنا أعلاه، فيسبوك تتيح لك الإعلان إبتداءً من دولار فقط في اليوم الواحد، وكلما أرتفعت الموازنة الخاصة بك، كلما أرتفعت نسبة وصول إعلانك للجمهور، بحيث إذا إعلنت بقيمة 5$ لمدة يومين، فإعلانك سيصل إلى 7000 شخص يومياً، في المتوسط.

بعد الإنتهاء من تخصيص إعلانك، ستتيح لك المنصة مراجعة الإعلان و عرض كيفية ظهوره لمستخدمي الشبكة الإجتماعية، وبالضغط على زر إرسال الطلب – Place order، سيُرسل الطلب للشركة للمراجعة و من ثم سيتم الموافقة عليه أو الرفض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى