أجهزة واكسسواراتأخبار

كل ما تريد معرفته عن مؤتمر بلاك بيري وجهاز بلاكبيري Z30 الجديد

blackberry-con-1

اليوم تم مؤتمر شركة بلاك بيري المقام في ماليزيا حيث كانت مدة المؤتمر ما يقارب الساعة .. وتم الإعلان فيه عن بعض الأمور الرائعة والجديدة .. والتي يسعدنا أن نقدمها لكم في بضع نقاط ..

[starlist]

  • الاعلان عن نسخة النظام الجديدة 10.2

وهي النسخة الحديثة من نظام البلاك بيري حيث كانت مرتقبة من الكثير, إذ أنها اشتملت على عدد من المميزات الرائعة وتم فيها حل أغلب المشاكل, النسخة سوف تأتي تلقائياً مع جهاز بلاكبيري Z30 المعلن عنه حديثاً, وستتوفر لباقي الأجهزة حيث أن التحديث سيصل للجميع رسمياً خلال شهر أكتوبر المقبل من قبل الشركات المزودة للخدمة للتأكد من مطابقتها لتردداتها خلال الاسبوعين القادمين ..

  • BlackBerry Z30 

أهلاً بالجديد ! .. جهاز BlackBerry Z30 هو حديث أجهزة البلاك بيري وأيضا أول هاتف من سلسلة البلاك بيري مزود بنظام 10.2 الجهاز كما أعلن عنه مزود بشاشة أكبر خمسة أنش بدرجة وضوح 720 في 1280 بتقنية Super AMOLED وكثافة البيكسلات هنا 295ppi إذ يعتبر أقل مما هو موجود في Z10, الهاتف أيضاً يحمل معالج أسرع Snapdragon S4 Pro بسرعة 1.7 قيقاهرتز ثنائي النواة وبذاكرة عشوائية 2 قيقابايت وبمعالج رسوميات Adreno 320, كما أن الهاتف سيكون ببطارية أكبر وهي 2880 ملي أمبير وتذكر أن الشاشة تقلل من إستهلاك البطارية في حال إستخدام الواجهات الداكنة وهي أكبر بنسبة ٥٠٪ مقارنة بالهواتف الحالية المنافسة من نفس الفئة !.

http://www.youtube.com/watch?v=cQVKISYQ31s

السعة الداخلية في هذا الهاتف هي 16 قيقابايت مع منفذ للذاكرة الخارجية microSD وسيدعم الهاتف شبكات الجيل الرابع 4G LTE, الهاتف أيضاً سيدعم الشحن اللاسلكي وتقنية NFC .

الجهاز سيتوفر بإذن الله في السوق السعودي والإماراتي خلال الأسبوع المقبل بسعر 2,799 ريال سعودي. وعن التحديث فسوف يصل التحديث لنظلام بلاكبيري 10.2 لبقية الأجهزة Z10 وQ10 وQ5 في أواسط شهر أكتوبر المقبل.

  • صور الجهاز

  • BlackBerry Natural Sound

ميزة جديدة ظهرت في الظام الجديد بلاك بيري 10.2 .. حيث أنها يمكنها إعطاء المستخدم صفاوة أكثر بالمكالمات من أجل جودة أكبر بالصوت, بالإضافة إلى قرب الصوت المسموع بالجهاز من الصوت الطبيعي .. هذه الخدمة تعتبر حصرية للبلاك بيري ..!

  • BlackBerry Priority Hub

وهذه النسخة هي نسخة جديدة مما عُرف باسم ” BlackBerry Hub “, حيث أن هذه النسخة قادرة على معرفة أي المحادثات أو الأشخاص الذي يشكلون أهمية أكثر بالنسبة للمستخدم لكي تجعل الوصول إلى رسائلهم ومعلوماتهم التي يحتاجها أسرع وأسهل, حيث أن هذه النسخة تقوم بجمع الرسائل ذات الأهمية من البريد الإلكتروني وشبكات التواصل الاجتماعي كتويتر والفيس بوك وغيرها من الحسابات لتعطي المستخدم وصولًا فوريًا إلى المحادثات الأكثر أهمية بالنسبة له وذلك لكي تقوم بمساعدته على تنظيم مهامه والتركيز على الأكثر أولوية منها ..

  • BBM

لم يتكلم المؤتمر عن هذه النقطة لكن هناك أخبار كثيرة ومتنوعة تفيد أن تطبيق بلاك بيري ماسنجر سيتوفر لجميع الانظمة الخاصة بالاندرويد و iOS يوم 20 سبتمبر الحالي , ولا حصرية لا لسامسونج ولا لغيرها كما صرح بذلك أحد المدراء في BlackBerry والذي وضح أن التطبيق قادم خلال أسبوعٍ وأنه لن يكون مقتصرًا على جهاز أو شركة محددة ..!

[/starlist]

 

[divider]

نتمنى أن تكون تغطيتنا رغم تأخرها بعض الشيئ إلا أنها نالت على رضاكم .. دمتم بخير ^_^

م. صالح الركيان

مدوّن سعودي , متذوق للتصوير والتصميم , مهتم للتقنية , أحب تطوير الذات , أسعى لأن أجعل لنفسي بصمة تذكر بالخير ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى