أخبار

كيف تغير سوني من فن وتكنولوجيا الاستماع

السمع هو إحدى الحواس الخمس لجمع المعلومات ومعالجتها وترجمتها بفعالية. وبدون الصوت، لن يكون بمقدورنا التعرف على العالم من حولنا بالطريقة نفسها. اليوم، بات هناك تجارب حسية تسهم في تحويل طريقة تعاملنا مع الصوت. من سماعات إلغاء الضجيج إلى التكنولوجيا عالية الدقة التي تحسن جودة الصوت، هناك العديد من الخيارات، وهناك طلبٌ متزايد على المنتجات السمعية القادرة على تقديم صوتٍ بجودة عالية.  

ومع سفر الناس خلال هذا الصيف، ستكون قوائم التشغيل المفضلة هي رفيق درب الكثير من المسافرين، وهنا تبرز أهمية الصوت عالي الجودة وأهميته على الطريق. تطور سوني تقنيات متعددة تتيح للمستخدمين الاستمتاع بصوت عالي الدقة خلال تجارب مختلف، سواء كانت أثناء الاسترخاء في المنزل أو السفر عبر المطارات المزدحمة أو في القطارات. دعونا نلقي نظرة على تقنيات سوني المتطورة والتي ترقى بتجارب الاستماع.

تقنية 360 Reality Audio

إذا كنت مولعاً بتجربةٍ سمعية غامرة (تشبه التواجد في حفلةٍ موسيقية)، فإن تقنية 360 Reality Audio من سوني ستنقلك إلى مدى مختلف. سواء كنت تستمتع إلى الموسيقى عبر جهاز الستريو، فإن مصادر الصوت- من الأصوات البشرية إلى الآلات والمؤثرات- تحيط بك على مدى 360 درجة لتجربةً غامرة. مما يعني أنك ستشعر كما لو كنت برفقة الفنان أثناء التسجيل في الاستوديو. لكن التجربة أقوى من خلال السماعات التي ينطلق منها الصوت من جميع النقاط المحيطة برأسك،س ويمكنك الاستمتاع بصوت عالي الجودة في أي مكان في المنزل أو في الخارج في مقهاك المفضل. تضم السماعات الجديدة WH-1000XM5   تقنية 360 Reality Audio التي تسمح لك بالاستمتاع بتجربةٍ موسيقية آسرة مخصصة وتحمل طابعك الشخصي[i].

  1. صوت عالِ الدقة

هل تتطلع إلى صوتٍ عالِ الجودة عند الاستماع إلى مقاطعك الصوتية المفضلة؟ تستخدم منتجات الصوت عالي الدقة من سوني والتي تشمل السماعات ومضخمات الصوت ومكبرات الصوت اللاسلكية ونظم السينما المنزلية، مجموعةً من العمليات والصيغ الرقمية التي تسمح بترميز وتشغيل الموسيقى باستخدام معدلات نمذجة أعلى من المعايير المستخدمة في الأقراص المضغوطة، مما يتيح لك ميزة الاستمتاع بالموسيقى وبدقة صوت عالية بصرف النظر عن مكان تواجدك، دون المساس بالتفاصيل الأصلية للعمل الموسيقي. تتيح لك السماعات الجديدة LinkBuds S و WH-1000XM5   تجربة صوت لاسلكي عالي الدقة[ii]، بفضل تقنية LDAC للترميز الصوتي والتي تتبناها سوني في هذا المجال.

  • تقنية محرك تحسين الصوت الرقمي

طورت سوني تقنية محرك تحسين الصوت الرقمي (DSEE) لتحسن جودة صوت الملفات الصوتية المضغوطة عبر استعادة الصوت المرتفع النطاق والذي تتم إزالته أثناء إجراءات ضغط الملف. في حين أن إعدادات تقنية (Sound Enhance) DSEE لا تؤثر على الصوت وهي مصممة لتحسين الصوت على ملفات الفيديو وبرامج FM. ومع تقنية DSEE، يمكنك سماع صوتٍ غني وطبيعي يماثل المصدر الأصلي. لذا، إذا ما رغبت في الاستماع إلى أحدث ألبومات أديل، يمكنك الاستماع إلى نفس المستوى من جودة الصوت عبر تلفزيونك أو النظام الموسيقي الخاص بك.

  • جهيرٌ إضافي

إذا كنت تحتاج إلى المزيد من الجهير في سماعاتك أثناء ممارسة التمارين الرياضية في صالة الألعاب الرياضية أو تود الإحساس كما لو أنك تحضر المهرجانات الموسيقية، فإن فئة الجهير الإضافي من سوني توفر لك تلك التجربة الموسيقية الكاملة التي تتجاوز المفهوم السمعي. ولتحقيق هذه الميزة، عززت سوني وظيفة مكبر الصوت التقليدي عبر إعادة انتاج الصوت برفقة الإضاءة في جهاز محمول متين ومكبر صوتٍ لاسلكي يرضي الحواس. وتمثل فئة Extra Bass من سوني مزيجاً من الجهير المرتفع والإضاءة الذكية والديناميكية، وهو ما يتخطى حدود نظام الصوت التقليدي لمشاركة متعة الموسيقى في مجموعاتٍ أكبر، بغض النظر عن المكان. لذا، في المرة المقبلة التي تخطط فيها لاستضافة حفلةٍ موسيقية في المنزل، احرص على استخدام فئة Extra Bass من سوني لتشعر وكأنك في نادي ليلي.


[i] يلزم توفر تطبيق Sony | Headphones Connect. تتطلب الاشتراك في خدمة بث موسيقية – تسري رسوم الاشتراك. قد لا تتوفر الخدمات المتوافقة في دولٍ أو مناطق محددة.

[ii] يتوجب إعداد الضبط على “Priority on Sound Quality” باستخدام تطبيق Sony | Headphones Connect. يتوجب استخدام أجهزة متوافقة تدعم LDAC.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى