تقارير ومقالات

لماذا لا يجب عليك شراء هاتف ذكي بمواصفات عالية حالياً ؟! إليك الأسباب

العديد من الأجهزة الذكية الرائدة سواء من خلال التصاميم والمواصفات تم طرحها في الفترة الأخيرة وانفردت الشركات باستعراض عضلاتها وتقديم أفضل هواتفها Flagships، ولكن لا أعتقد أنّها الفترة المناسبة التي تسمح لك بشراء أحد هذه الهواتف وإنّما عليك الانتظار قليلاً قبل قرار شرائك النهائي.

سأنصحك بالابتعاد عن فكرة شراء أي هاتف في الوقت الحاليّ وإليك السبب.

خصومات وتخفيضات في الأسعار قادمة قريباً

منذ الربع الأول من العام الحالي 2017 إلى الآن شاهدنا إطلاق أفضل هواتف الشركات مثل Galaxy S8، S8 Plus، LG G6، HTC U11، Motorola Moto Z2 Force، OnePlus 5 والسنة لم تنتهِ بعد وخاصّة مع اقتراب معرض IFA والذي سيتم طرح العديد من الهواتف الرائدة الجديدة مثل LG V30 و Samsung Galaxy Note 8  وهاتف Google Pixel 2.

لذلك مع صدور الهواتف الجديدة من معظم الشركات من المفترض أن نلاحظ انخفاضاً في اسعار الهواتف الرائدة سابقاً وخاصّة المستعملة منها وذلك بسبب وجود أجهزة جديدة تتفوّق عليها.

لذلك إن كنت قد قرّرت اختيار أحد الهواتف الرائدة لشركة ما، انتظر شهراً أو شهرين على الأقل.

 


الهواتف الجديدة في طريقها إلينا

إن كنت ترغب بالحصول على أفضل المواصفات وأعلاها فالهواتف الجديدة من شركات عديدة قادمة خلال الشهرين القادمين لذلك انتظر الإعلان عنها وبدء بيعها لتجصل على أفضل المواصفات التي ستكون متوفّرة حينها من جميع الشركات الكبيرة.

فعلى سبيل المثال سيتم الإعلان عن هاتف Samsung Galaxy Note 8  في اليومين القادمين بشاشة بحجم 6.4 إنش مع معالج سناب دراقون 835 وقلم S pen stylus وقد يكون الهاتف متوفّراً للشراء بداية من الشهر القادم.

 

وأحد الهواتف المنتظرة أيضاً منذ فترة كبيرة Essential Phone الذي أطلقه مؤسس نظام أندرويد أندي روبن منذ عدّة أيام  الذي يعمل بشريحة سناب دراقون 835 مع مواصفات عالية يمكنك التعرّف عليها بشكل كامل من خلال الكشف عن هاتف Essential من مبتكر أندرويد آندي روبن.

 

وإن كنت من عشّاق شركة قوقل وهواتفها التي تعمل بنظام أندرويد الخام فستكون أمامك فرصة كبيرة بالاستمتاع مباشرة بنظام أندرويد 8.0 الجديد مباشرة مع هواتفها الجديدة Google Pixel 2  و Google Pixel XL 2 خلال الشهر العاشر تقريباً.

 

 

أمّا إن كنت من محبّي شركة LG فهاتف V30 سيكون بانتظارك مع تصميم جذّاب بشاشة بحجم 6 إنش والذي سيتم الإعلان عنه نهاية الشهر الجاري مع بدء بيعه في منتصف شهر سبتمبر تقريباً.

 

 

وبالطبع لن ننسى شركة أبل التي تستعدّ لإطلاق أيفون 8 بشاشة بدون إطار تقريبا مع مواصفات وميّزات جديدة إضافة لهواتف iPhone 7s و iPhone 7s Plus

ومع وجود العديد من الهواتف ذات المواصفات العالية التي ستتوفّر قريباً، إلّا أنّه ستكون هنالك مفاجآت أيضاً في الفئة العليا و المتوسّطة من شركات عديدة مثل Sony، Motorola و Huawei

والتي لا نعلم عنها شيئاً بعد.

 


الانتظار هو سيّد الموقف

مع هذا الكمّ الهائل من الهواتف ما عليك سوى الانتظار والمراقبة واختيار أفضل الخيارات القادمة بعد نشر مراجعات عنها ومعرفة عيوبها وميّزاتها لذلك أنصحك بمتابعة الموقع وخاصّة مع تغطيتنا لفعاليات مؤتمر IFA في الأيام القليلة القادمة لمعرفة كلّ جديد عن الهواتف القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى