تطبيقات

أفضل 5 تطبيقات تساعدك أثناء قيادة السيارة للأندرويد والأيفون

كما هو الحال بالنسبة لكافة مجالات الحياة, تتدخل تطبيقات الهواتف الذكية لتوفير حل لمشكلة ما بسهولة تامة مثل التطبيقات التي تنتشر الآن بشكل كبير بين السائقين وأصحاب السيارات.

وتتمثل أهمية هذه التطبيقات المتاحة مجانا على أجهزة الأندرويد والأيفون في الكشف عن أقرب محطة وقود بأفضل الأسعار, العثور على مكان لوقوف السيارات وتعقب الطريق بخاصية GPS وأكثر من ذلك بكثير.

أفضل تطبيقات الأندرويد والأيفون للسائقين وأصحاب السيارات:-

  • Automatic

يعمل تطبيق Automatic بمثابة مساعد ذكي لقائد السيارة وذلك من خلال ربط السيارة بالهاتف الذكي عن طريق وصلة صغيرة توضع في منفذ OBD الموجود بالسيارة وتتصل بالهاتف عن طريق البلوتوث. ويقدم التطبيق معلومات هامة حول نسبة الوقود المستهلكة في مسافات معينة, المعدل الزمني لرحلة ما, التنبيه بالحوادث وغيرها من الأعطال.

تطبيق Automatic متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق Automatic متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

  • Roadtrippers

يمكنك الاعتماد على تطبيق Roadtrippers في الحصول على كافة المعلومات الملاحية التي تلزمك. فكل ما عليك هو تحديد نقطة انطلاقك وجهة الوصول التي تريدها وسوف يتولى التطبيق مهمة تعريفك بأطول وأقصر الطرق التي ستمر بها, طول المسافة بين المنطقتين بالإضافة إلى مشاركة رحلتك عبر مواقع التواصل الاجتماعي لنقل خبراتك عن الطريق للآخرين.

تطبيق Roadtrippers متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق Roadtrippers متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

  • GasBuddy

يعمل تطبيق GasBuddy بمثابة أداة بحث عن أقرب وأرخص محطات الوقود أثناء سيرك على الطريق وعقد مقارنة بين أسعار المحطات وذلك بالاعتماد على قاعدة بيانات تضم عدد كبير من المستخدمين الذين يبدون آراء مختلفة حول فروق أسعار الوقود في مختلف أنحاء البلاد.

تطبيق GasBuddy متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق GasBuddy متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

  • Waze

يعد تطبيق Waze أحد أفضل تطبيقات الملاحة في العالم يقوم باستخدامه الملايين من السائقين وقائدي السيارات يوميا لمساعدتهم في الوصول إلى طرق قصيرة وسريعة والابتعاد عن الأماكن المزدحمة وذلك بالاعتماد على قاعدة بيانات ضخمة من المستخدمين. فعلى سبيل المثال, عندما يسير أحد السائقين بسرعة أقل من المعتادة على طريق ما سوف ينتبه التطبيق إلى وجود ازدحام أو مشكلة ما في هذا الطريق ويرشدك إلى طريق آخر وهكذا.

تطبيق Waze متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق Waze متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

  • Google Maps

خرائط قوقل من التطبيقات الهامة لقائدي السيارات حيث تساعدهم في العثور على أقرب مكان لوقوف السيارات, تحديد الوقت اللازم لقطع مسافة ما وتقديم معلومات حول الأماكن والميادين المزدحمة خاصة وقت الذروة حتى يكون المستخدم على علم تام بها قبل التوجه لأي مكان.

تطبيق Google maps متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق Google maps متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى