أخبار

مزايا إمكانية الوصول في أجهزة أبل من خلال فلم شاركت فيه Apple باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

يصادف يوم 3 ديسمبر اليوم العامي لأشخاص ذوي الإعاقة وبهذه المناسبة شاركت شركة أبل – Apple‏‏ – في هذا اليوم من خلال فلم قصير بعنوان “The Greatest” ويتحدث عن مزايا إمكانية الوصول في أجهزة أبل.

الفلم القصير يستعرض مزايا إمكانية الوصول في أجهزة أبل المختلفة وكيف يمكن للأشخاص ذوي الإعاقة الاستفادة منها في حياتهم اليومية ومختلف الحاجات.

كما يهدف الفيلم القصير الجديد الخاص بإمكانية الوصول إلى زيادة الوعي بالابتكارات الجديدة في إمكانية الوصول مع مشاركة الخبرات الحقيقية للأشخاص الذين يعانون من إعاقات بصرية أو سمعية أو حركية أو معرفية.

يتتبع هذا الفيديو رحلة 7 أشخاص وهم يقضون أيامهم المعتادة ويبدعون في الفن والموسيقى ويقضون الوقت مع العائلة والذهاب إلى العمل أو المدرسة.

كل فرد يظهر في الفيديو يستعرض بإتقان مجموعة ميزات إمكانية الوصول من Apple ، والتي بدورها تسمح لهم بإزالة الحواجز والتنقل عبر العالم بمزيد من الاستقلالية والثقة.

تتضمن بعض الميزات التي استعرضها الفلم في الفيلم ما يلي:

  • يسمح وضع الكشف للمستخدمين المكفوفين وضعاف البصر بالتنقل بين الأبواب والأشياء والأشخاص في بيئتهم.
  • تعمل ميزة التعرف على الصوت على تنبيه الأشخاص الذين يعانون من الصمم أو ضعاف السمع إلى مجموعة من الأصوات بما في ذلك بكاء الطفل أو جرس الباب.
  • يفتح التحكم الصوتي طرقًا جديدة لتشغيل أجهزة Apple من خلال الصوت وحده.
  • تخلق AssistiveTouch المزيد من الاحتمالات للتفاعل مع التكنولوجيا لمن يعانون من اختلافات في أطراف الجزء العلوي من الجسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى