أخبار

مصر والجزائر ضمن قائمة تضم 10 دول هي الأعلى في التعليقات وإرسال الصور على فيسبوك

164 مليون مستخدم نشط شهرياً في العالم العربي

نشر كل من فيسبوك ومسنجر بيانات تظهر مدى حب المستخدمين للتفاعل مع الصور، وكذلك نصائح سريعة وحركات تخص مشاركة الصور على كلا المنصتين. واستعرضت البيانات أكثر 10 دول من حيث رفع الصور على فيسبوك، وهي الولايات المتحدة، وتايلاند، والفلبين، والمكسيك، والبرازيل، وفنزويلا، والأرجنتين، وأندونيسيا، ومصر. أما الدول التي أرسلت أغلب الصور عبر فيسبوك، فكانت البرازيل، والجزائر، ومصر، وفيتنام، والهند، والمكسيك، والولايات المتحدة، وتايلاند، والفلبين، وبولندا.

وشهد يوم 19 أغسطس الجاري اليوم العالمي للتصوير، المخصص للاحتفاء بفن التصوير الفوتوغرافي. وبهذه المناسبة، وحتى نتمكن من مساعدة المستخدمين حول العالم للاستفادة بأقصى قدر ممكن من مشاركة الصور عبر فيسبوك وميسنجر، إليكم بعض النصائح السريعة، وكذلك أحدث تطبيقات الصور التي ربما رغبتم في الاطلاع عليها:

    • احكي قصة: يوفر كل من Facebook Stories و Messenger Day نماذج جديدة لمشاركة صورك. قم برفع سلسلة من الصور ومقاطع الفيديو ليتعرف أصدقائك على ما تقوم به. كل من التطبيقين يتيح لك مشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع أصدقائك كلما رغبت في ذلك على مدار اليوم. ومن ثم تختفي سلسلة الصور ومقاطع الفيديو بعد مرور 24 ساعة، ولن تظهر على صفحتك أو على المسنجر الخاص بك.
    • كن أكثر ابداعاً مع أدوات الكاميرا: كل من فيسبوك ومسنجر لديهم تطبيقات مدمجة للكاميرات يمكنها جعل صورك أفضل من قبل، وذلك عبر جعل إرسال الصور ومقاطع الفيديو أسرع وأسهل، وأكثر مرحاً. كل من الأداتين مزود بإطارات وأقنعة ومؤثرات، يمكنها تحويل صورك إلى أعمال فنية. امسح شاشة فيسبوك إلى جهة اليسار للحصول على الأخبار وجربها، وسواء كنت في محادثة أو تشتغل على تطبيق مسنجر فكاميرا المسنجر الجديدة متوفرة على بعد نقرة واحدة.
    • انشر صورك المفضلة على بروفايلك الخاص بفيسبوك: هل تعلم أنه يمكنك وضع أفضل خمسة صور لك بشكل أفضل ضمن بروافيلك على فيسبوك؟ بمناسبة اليوم العالمي للتصوير، قم بمراجعة أكثر الصور التي تعبر عن شخصيتك بشكل مناسب، أو تلك التي تفخر بها. كن مبدعاً وأصنع منها فكرة موحدة، مثل اختيار الصور التي التقطها بنمط الأبيض والأسود، أو قطع من الصور التي تجتمع مع بعضها لتصنع صورة واحدة كبيرة عندما يتم عرضها على بروفايلك الخاص بصفحتك.
    • احتفظ بالذكريات في مكان واحد مع خاصية الألبومات: يوفر أحدث تغييرات خاصية الألبومات طريقة أسهل للمستخدمين للاحتفاظ بالصور التذكارية ومشاركتها في مكان واحد مع المزيد من إمكانية مشاركة المحتوى، والقدرة على متابعة أو عدم متابعة ألبومات معينة، وكذلك التعاون مع الأصدقاء والتعرف على أحد الإضافات، واستعراض أفضل ألبوماتك مباشرة عبر صفحتك الشخصية.
    • الصور 360: مع “الصور 360” سيتمكن أصدقاؤك من استكشاف واختبار اللحظات على فيسبوك كما لو أنهم معك فعلياً، وبذلك ينتقلون إلى وسط الحدث الذي تعيشه. توجد عدة طرق لصناعة صور 360، تتضمن التقاط صور بانورامية باستخدام هاتفك. اطلع على تلك الطرق عبر الدليل هنا

 

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى