أخبار

أبل أعلنت عن ساعتها الجديدة Apple Watch Ultra وهنا تفاصيلها المتينة

أعلنت Apple اليوم عن ساعة Apple Watch Ultra والتي تأتي بتصميم جديد وجذاب ومجموعة واسعة من الميزات، وصلابة تمنحك قدرة آكبر للاستكشاف والمغامرة. تقدم Apple Watch Ultra إطاراً من التيتانيوم مقاس 49 مم، وواجهة من الكريستال الياقوتي لتكشف عن شاشة Apple Watch الآكبر والأكثر سطوعاً حتى الآن. يوفر زر الإجراءات القابل للتخصيص وصولاً فورياً إلى مجموعة مُتعددة من الميزات المفيدة. وتتميز Apple Watch Ultra بعمر بطارية أطول بكثير، مُقارنة بأي ساعة Apple Watch أخرى، حيث تصل إلى 36 ساعة من الاستخدام العادي.1 وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يطيل إعداد الطاقة المنخفضة الجديد عمر البطارية لتصل إلى 60 ساعة، ولذلك يُعتبر مثالياً للتجارب التي تستغرق عدة أيام.2 صُممت واجهة “مرشد الطريق” خصيصاً لشاشة Apple Watch Ultra الأكبر وتتضمن بوصلة مدمجة في القرص، مع مساحة تسمح لإضافة لما يصل إلى ثمانية إضافات. كما تقدم Apple Watch Ultra ثلاثة أحزمة جديدة، حزام Loop ترايل، وحزام Loop ألباين، وحزام المحيط، وتأتي جميعها بميزات تصميم فريدة توفر قياس محكم ومريح لكل مغامراتك.

تتوفر ساعة Apple Watch Ultra للطلب بدءاً من اليوم، وستتوفر بدءاً من يوم الجمعة 23 سبتمبر.

قال جيف وليامز مدير عام العمليات في Apple: “استلهاما من المستكشفين والرياضيين من جميع أنحاء العالم، شرعنا في إنشاء فئة جديدة تماماً من Apple Watch صُممت للاستخدامات الجديدة والمعقدة، لذا تُعد أكثر ساعة Apple Watch قوة وكفاءة حتى الآن.””تعتبر Apple Watch Ultra أداة ذات استخدامات متعددة تمكّن المستخدمين من تخطي حدودد المغامرة والتحمّل والاستكشاف.”

أكثر سطوعاً، وحجماً، وصلابة.

توفر ساعة Apple Watch Ultra توازناً مثالياً بين الوزن والمتانة ومقاومة التآكل، فهي مصنوعة من التيتانيوم فائق الجودة كالمستخدم في صناعة الطيارات ومركبات الفضاء. يرتفع الإطار ليحيط بجميع حواف الواجهة الآمامية المصنوعة من الكريستال الياقوتي المسطح، مما يحمي الشاشة التي يصل سطوعها لغاية 2000 شمعة/المتر المربع، وهذا أكثر سطوعاً مرتين من أي ساعة Apple Watch حتى الآن.يمكن تخصيص زر الإجراءات الجديد باللون البرتقالي الدولي عالي التباين بسهولة للوصول الفوري إلى مجموعة متنوعة من الميزات، بما في ذلك التمارين Workouts، ونقاط مسار البوصلة ومسارات الرجوع والكثير غير ذلك.

تحتوي Apple Watch Ultra على ثلاثة ميكروفونات مدمجة لتحسين جودة الصوت بشكل كبير في المكالمات الصوتية خلال أي ظروف. تلتقط الميكروفونات الصوت باستخدام تحليلات حسابية قابلة للتكيف لتشكل حزم موجية، بينما تقوم بتقليل الأصوات في الخلفية، ما يمنحك أصوات نقية بشكل مذهل ووضوح ملحوظ. وفي البيئات ذات الرياح الشديدة، تستخدم ساعة Apple Watch Ultra تحليلات حسابية متقدمة لخفض أصوات الرياح، بما في ذلك التعلم الآلي، لتقديم صوت واضح ونقي في المكالملت.

أربطة جديدة مُصممة لمختلف الأماكن الخارجية المُميزة.

تم تصميم حزام Loop ترايل خصيصاً للرياضيين الذين يمارسون رياضات التحمّل ورياضة الركض، وهو الأكثر نحافة وخفة حتى الآن. وهو مصنوع من نسيج ناعم ومرن في الوقت نفسه، ما يتيح ملاءمة القياس بالشكل الأمثل، كما تم تصميم علامة التبويب بشكل مناسب للتمتع بسهولة وسرعة الضبط.

مع وضع المستكشفين في الاعتبار، يتميز حزام Loop ألباين بطبقتين مدمجتين مصنوعتين من عملية نسج واحدة ممتدة تغني عن الحاجة للخياطة. توفر الحلقات العلوية التي تتخللها خيوط شديدة القوة إمكانية التعديل مع ملحق آمن لقفل خطاف G المصنوع من التيتانيوم.

صُمِم حزام المحيطخصيصاً للرياضات المائية المعقدة والغوص الترفيهي، وهو مزود بمشبك من التيتانيوم وحلقة زنبرك متناسقة.وهو مصبوب من المطاط الفلوري المرن الذي يتمدد ويستخدم الهندسة الأنبوبية ليناسب قياسك بشكل محكم.كما يحتوي حزام المحيط على ذيل اختياري طويل للغاية يسمح للمستخدمين بارتداء ملابس الغوص بشكل مريح.

رياضات التحمل والرياضيون النُخبة المُتميزون

تعد Apple Watch Ultra أداة رائعة للرياضيين الذين يمارسون رياضات التحمل أو أولئك الذين يسعون إلى الإرتقاء بقدراتهم. ولأول مرة على الإطلاق في ساعة Apple Watch، يتم دمج نظام GPS الدقيق ثنائي التردد مع كلاً من L1 وأحدث تردد L5، بالإضافة إلى التحليلات الحسابية الجديدة لتحديد المواقع. توفر Apple Watch Ultra نظام GPS الأكثر دقة في أي ساعة Apple Watch حتى الآن، مما يتيح للمستخدمين بيانات أكثر دقة للمسافة والسرعة والمسار للتدريب والمنافسة.

تعمل Apple Watch Ultra بقوة نظام تشغيل watchOS 9، والذي يتضمن مقاييس ركض متقدمة جديدة لقياس الأداء، مثل طول الخطوة، ومدة ملامسة الأرض، والتذبذب العمودي، وقوة الركض. توفر طرق عرض التمرين الجديدة أهم المقاييس بلمحة، مثل الشرائح والتوقفات والارتفاع، وبفضل شاشة Apple Watch Ultra الأكبر حجماً، فهي ساعة Apple Watch الوحيدة حتى الآن التي يمكنها عرض ستة مقاييس في وقت واحد.يمكن للمستخدمين الانتقال بالتمارين إلى المستوى التالي من خلال ميزات مثل “مناطق معدل نبض القلب”، و”التمارين المخصصة”، بالإضافة إلى ميزة “مسار السباق” في وقت لاحق من هذا العام. بالنسبة إلى سباقات الترياتلون أو الدواثلون أو الأنشطة التي تتضمن أي تسلسل للسباحة أو ركوب الدراجات أو الركض، يستخدم تمرين “متعدد الرياضات” الجديد ميزة الاكتشاف التلقائي للتبديل بسهولة بين التدريبات.تتمتع ساعة Apple Watch Ultra بعمر بطارية كافي للمستخدمين الذين يكملون دورة ثلاثية طويلة: السباحة لمسافة 2.4 ميل، وركوب الدراجة لمسافة 112 ميلاً، والماراثون الكامل حتى 26.2 ميلاً.

يمكن أن يبدأ زر الإجراءات بالتمارين على الفور وينقل المستخدمين إلى الفاصل الزمني التالي لأحد “التمارين المخصصة” أو المرحلة التالية من تمرين “متعدد الرياضات”. كما يمكن استخدامه لتمييز الشرائح، مما يكمّل تجربة الركض الجديدة على المضمار، والتي توفر تلقائياً تقديرات السرعة والمسافة النهائية للعدائين في مضمار السباق.3‏

المستكشفون

بفضل الشاشة الأكبر والأكثر سطوعاً والتصميم الأكثر صلابة، تعد ساعة Apple Watch Ultra الأداة التقنية الأمثل للمغامرين والمستكشفين في البيئات المختلفة، بدءاً من حياتهم اليومية إلى أقصى حدود الاستكشاف.يقدم تطبيق البوصلة المعاد تصميمه بالكامل معلومات أكثر عمقاً بثلاث طرق عرض مميزة.يظهر التطبيق طريقة عرض مختلطة جديدة تظهر كل من عرض قرص بوصلة تناظري وعرض رقمي في وقت واحد. يكشف تدوير التاج الرقمي عن عرض إضافي يتضمن خطوط الطول والعرض والارتفاع والانحدار، بالإضافة إلى عرض توجيهي يعرض علامات طريق البوصلة ومسار العودة.

علامات طريق البوصلة Waypoints هي طريقة سريعة ومريحة لتحديد موقع أو نقطة اهتمام مباشرة في التطبيق. يؤدي الضغط على زر الإجراءات أو النقر على أيقونة علامات طريق البوصلة إلى وضع علامة طريق يمكن تحريرها من خلال النقر على الأيقونة التي تظهر لك.يتم تحديث إضافات علامات طريق البوصلة ديناميكياً في الوقت الفعلي مع اتجاه علامة الطريق وكذلك المسافة التقريبية.

ويستخدم مسار العودة بيانات GPS لإنشاء مسار يوضح مكان المستخدم، وهو أمر مفيد إذا تاه الشخص أو ارتبك واحتاج إلى المساعدة في تتبع خطواته،كما يمكن تشغيله تلقائياً في الخلفية عندما يكون المستخدم خارج نطاق الشبكة. بضغطة واحدة على زر الإجراءات، يمكن للمستخدمين بسرعة إسقاط نقطة مسار البوصلة Compass Waypoint أو بدء مسار الرجوع Backtrack أو عرضه. تم تصميم صفارات الإنذار الصوتية 86 ديسيبل لحالات الطوارئ، في حالة ضياع المستخدمين أو إصابتهم، ويمكن أن تساعد في جذب الانتباه إلى موقع ما. يشتمل توقيع الصوت الفريد على نمطين متناوبين مميزين، يمكن أن يتكررا لمدة تصل إلى عدة ساعات. يشير النمط الأول إلى وجود مشكلة، بينما يحاكي النمط الثاني نمط SOS المعترف به عالمياً. بالنسبة لرحلات الاستكشاف متعددة الأيام، يمكن إطالة عمر البطارية حتى 60 ساعة باستخدام نمط الطاقة المنخفضة مع إعدادات إضافية للطاقة المنخفضة تتضمن تردداً منخفضاً لنظام GPS وقراءات معدل نبض القلب.

تم تصميم درجة حرارة التشغيل على المعصم للمساعدة في استكشاف أكثر المواقع صعوبة وبعداً، من الجبال الباردة المتجمدة عند -4 درجة فهرنهايت (-20 درجة مئوية) إلى حرارة الصحراء الحارقة عند 131 درجة فهرنهايت (55 درجة مئوية).2 تم اعتماد ساعة Apple Watch Ultra وفقاً لمقاييس MIL-STD 810H، والتي تستخدم لتقييم المعدات العسكرية وهي معروفة لدى الشركات المصنعة للمعدات ذات القوة والصلابة. يشمل الاختبار الضغط المنخفض (الارتفاع)، ودرجة الحرارة المرتفعة، ودرجة الحرارة المنخفضة، والصدمة الحرارية، والتلوث بالسوائل، والأمطار، والرطوبة، والغمر، والرمل والغبار، والتجميد/ لذوبان، والجليد/المطر المتجمد، والصدمات، والاهتزاز، والمزيدولملاءمة ظروف المساء، يؤدي تدوير التاج الرقمي إلى تحويل الواجهة إلى اللون الأحمر للتمتع برؤية أفضل في الظلام عند استخدام واجهة “مرشد الطريق”.

عُشاق الرياضات البحرية والمائية

صُممت ساعة Apple Watch Ultra لتناسب الرياضات المائية، بما في ذلك الأنشطة الصعبة مثل ركوب الأمواج الشراعية والتزلج على الماء، إلى جانب الغوص الترفيهي حتى 40 متراً باستخدام تطبيق Oceanic+ الجديد.ولدعم هذه المغامرات تحت الماء، تم اعتماد ساعة Apple Watch Ultra مقاومة للماء لغاية عمق 100 متراً. كما تم اعتماد ساعة Apple Watch Ultra أيضاً وفقاً لمعيار EN13319، وهو معيار معترف به دولياً لملحقات الغوص، بما في ذلك مقاييس العمق، التي يعتمد عليها الغواصون الترفيهيون في جميع أنحاء العالم.‏5‏‏‏

باستخدام مقياس جديد للعمق، تتميز ساعة Apple Watch Ultra بتطبيق Depth المصمم بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام.بلمحة واحدة، يعرض تطبيق Depth الوقت والعمق الحالي، ودرجة حرارة الماء، والمدة تحت الماء، وأقصى عمق تم الوصول إليه.يمكن للمستخدمين برمجة زر الإجراءات لبدء تشغيل تطبيق Depth على الفور.

بالشراكة مع Huish Outdoors، المعروفة بتقديم معدات مبتكرة وموثوقة للغوص الترفيهي، يحول تطبيق Oceanic+ الجديد ساعة Apple Watch Ultra إلى كمبيوتر للغوص.يعمل التطبيق الذي يتوفر على App Store لاحقاً هذا الخريف، على تشغيل تحليلات Bühlmann الحسابية لإزالة الضغط، ويتضمن تخطيطاً للغوص، ومقاييس غوص سهلة القراءة، وتنبيهات مرئية وحسية، وحد عدم إزالة الضغط، ومعدلات الصعود، وإرشادات توقف الأمان. كما يوفر Oceanic+ ملفاً شخصياً للمستخدم، وتقارير عن ظروف الغوص الحالية والمحلية، ودفتر سجل للغوص يمكن مشاركته مع العائلة والأصدقاء وتتم مزامنته تلقائياً مع iPhone.

قال مايك هويش، الرئيس التنفيذي لشركة Huish Outdoors: “يسعدنا أن نتعاون مع Apple للجمع بين خبرتنا الشهيرة عالمياً في مجال الغوص مع القدرة الفريدة لـساعة Apple Watch Ultra في تحويل نفس الساعة التي ترتديها كل يوم إلى جهاز كمبيوتر مبتكر للغوص.” “فمع Oceanic+، يمكن لمستخدمي ساعة Apple Watch Ultra الاستمتاع بتجربة جديدة وثرية أثناء أنشطة الغوص.”

ميزات إضافية

تتضمن ساعة Apple Watch Ultra جميع ميزات الاتصال والنشاط والصحة التي جعلت من Apple Watch الساعة الذكية الأكثر مبيعاً في العالم، بدءاً من مراقبة معدل نبض القلب، وتطبيقات تخطيط القلب وأكسجين الدم، إلى حلقات النشاط والانتباه الذهني، إلى جانب الميزات الإضافية للصحة والأمان والتنقل.

تتميز Apple Watch Ultra بقدرات جديدة ومبتكرة لاستشعار درجة الحرارة تتيح مزيداً من المعلومات حول صحة المرأة. يقلل التصميم الفريد، الذي يحتوي على اثنين من المستشعرات، من التحيز للبيئة الخارجية والجسم نفسه. باستخدام الإمكانات الجديدة، يمكن للمستخدمين الحصول على تقديرات التبويض بأثر رجعي، الأمر الذي قد يفيد في تنظيم الأسرة.6 كما يتيح استشعار درجة الحرارة الحصول على تقديرات أكثر دقة للدورة الشهرية للمستخدمين في فترة الحيض.7 مع نظامي iOS 16 وwatchOS 9، يمكن لمستخدمي تطبيق تتبع الدورة الآن تلقي إشعاراً إذا أظهر سجل الدورة لديهم انحرافاً محتملاً، قد يمثل أحد أعراض الظروف الصحية الأساسية.باستخدام اثنين من مستشعرات الحركة الجديدة وتحليلات رياضية متقدمة لاندماج المستشعر، يمكن لساعة Apple Watch اكتشاف حادث سيارة شديد باستخدام ميزة اكتشاف الاصطدام. عندما تكتشف ساعة Apple Watch حادث سيارة خطير، سيقوم الجهاز بالاطمئنان على المستخدم والاتصال بخدمات الطوارئ إن لم تكن هناك الاستجابة في غضون 10 ثوانٍ،سيتلقى المستجيبون للطوارئ موقع جهاز المستخدم، والذي تتم مشاركته أيضاً مع جهات اتصال الطوارئ.

Apple Watch Ultra والبيئة

صُممت ساعة Apple Watch Ultra لتقليل تأثيرها على البيئة. فهي تتميز بااستخدام الذهب المعاد تدويره في طلاء العديد من لوحات الدوائر المطبوعة، وهو الأول من نوعه في ساعة Apple Watch، بالإضافة إلى العناصر الأرضية النادرة المعاد تدويرها بنسبة 100% ففي جميع القطع المغناطيسية، وتنغستن معاد تدويره بنسبة 100% مستخدم في محرك الحس اللمسي‏. زجاج الشاشة خالٍ من الزرنيخ، وتخلو ساعة Apple Watch Ultra من الزئبق، ومثبطات اللهب المعالجة بالبروم (BFR)، والكلوريد متعدد الفينيل (PVC)، والبريليوم.لا تستخدم عبوات Apple Watch غلافاً بلاستيكياً خارجياً، و98% أو أكثر من العبوة تعتمد على الألياف، مما يجعل Apple أقرب إلى هدفها المتمثل في إزالة البلاستيك تماماً من عبواتها بحلول عام 2025.

أصبحت Apple اليوم بلا أثر كربوني في عملياتها حول العالم، وتخطط لتصبح بلا أثر كربوني بنسبة 100% في كل أعمالها بحلول عام 2030، ويشمل ذلك سلاسل التوريد الخاصة بعملية التصنيع وجميع دورات حياة المنتجات. وهذا يعني أن كل جهاز Apple يُباع سيكون بلا أي تأثير مناخي، بدءاً من تصنيع المكونات والتجميع والنقل واستخدام العملاء والشحن، وصولاً إلى إعادة التدوير واستعادة المواد.

الخصوصية

تعتبر الخصوصية أمراً أساسياً في تصميم وتطوير جميع ميزات Apple. وعندما يكون جهاز iPhone مقفلاً برمز دخول أو بصمة الإصبع أو بصمة الوجه تُشفر كل بيانات صحتك ولياقتك في تطبيق صحتي باستثناء الهوية الطبية. وتُشفّر أيضاً النسخة الاحتياطية على iCloud من أي بيانات من تطبيق صحتي أثناء نقلها أو حفظها على سيرفراتنا. عند استخدام نظام iOS وwatchOS مع خاصية المصادقة بخطوتين ورمز الدخول، يتم تشفير بيانات تطبيق صحتي المتزامنة مع iCloud بشكل كامل، مما يعني أن Apple ليس لديها إمكانية فك تشفير البيانات وبالتالي لا تستطيع قراءتها.

الأسعار والتوفر

  • يُمكن لعملاء Apple في أستراليا، وكندا، وفرنسا، وألمانيا، والهند، واليابان والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والولايات المتحدةوأكثر من 40 دولة ومنطقة أخرى طلب Apple Watch Ultra اليوم، مع توفرها في المتاجر ابتداءً من الجمعة 23 سبتمبر.
  • تتوفر ساعة Apple Watch Ultra بسعر 3,199 درهم إماراتي
  • سيتوفر نظام watchOS 9 لساعة Apple Watch Series 4 والإصدارات الأحدث يوم الاثنين، 12 سبتمبر، ويتطلب iPhone 8 أو أحدث وiPhone SE (الجيل الثاني) أو أحدث بنظام iOS 16.لا تتوفر جميع الميزات في جميع الأجهزة وفي جميع المناطق.
  • يتم تضمين ثلاثة أشهر من Apple Fitness+ للعملاء الذين يشترون Apple Watch Ultra أو Apple Watch Series 8 أو Apple Watch SE أو مشتريات جديدة بدءاً من Apple Watch Series 4 أو أحدث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى