أخبار

أبل تحقق في وفاة مضيفة طيران صينية إثر مقتلها بصعق كهربائي أثناء شحن الأيفون !

أعلنت صحيفة ساوث شاينا مورنينق بوست الصينية أن أبل تحقق في مقتل مضيفة طيران صينية إثر مصرعها بصعق كهربائي عندما خرجت من الإستحمام لتلقي مكالمة على الآيفون ٥ أثناء توصيله بالكهرباء .
أحد المتحدثين بالشركة قال: “نحن نشعر بحزن عميق لسماع هذا الحادث المأساوي ونقدم تعازينا لعائلتها. سوف نقوم بالتحقيق الكامل والتعاون مع السلطات في هذا الشأن.”

ووفقاً لتقارير وسائل الإعلام، الفتاة، ما آيلن، تبلغ من العمر 23 سنة وتعمل كمضيفة طيران لدى شاينا سثرن إيرلاينز، كانت تلتقط الآيفون 5 للرد على مكالمة بينما يتم شحن بطارية الآيفون عندما تم صعقها بالكهرباء وقتلت ، بينما الصحيفة وصفت الجهاز بأنه أيفون 5 ولازالت هنالك تقارير متضاربة حول نوع الأيفون .

على الرغم من وجود تقرير في فورتشن يقول: “عائلة ما آيلن استبعدت أن الشاحن شاحن رخيص وأكدوا أن ما آيلن تستعمل شاحن أبل الأصلي القادم مع الجهاز.” كنا نلاحظ أن العديد من المنتجات المزيفة التي تنشأ في الصين، مع تقارير كثيره تشير إلى صعق كهربائي وحرائق نتجت منها، فمن الممكن تماماً أن الشاحن كان مزيف وتم شراءه من متجر لبيع منتجات أبل مزيّفه معتبرةً أن الشاحن غير مزيف.

Fake and Original Chargers

صحيفة الوول ستريت جورنال حذّرت مسبقاً حول هذه القضية من الشواحن الغير متعمدة من قبل جمعية المستهلكين في الصين: “حذّرت جمعية المستهلكين في الصين في شهر مايو حول خطورة الشواحن التي إنتشرت بشكل كبير في السوق الصينية. وفي نفس التقرير، نبّهت من أن الشواحن قد تحوّل الهواتف الذكية إلى قنابل يدوية مسببة إنفجارات أو صدمات كهربائية أو حرائق.”

وحتى الآن لم يتضح ما أن السلطات الصينية قد سمحت لأبل بفحص الشاحن. علماً أن أبل لا تربطها أفضل علاقة مع الحكومة الصينية، خصوصاً أن الوسائل الإعلامية مملوكة للدولة ودائما ما تهاجم شركة أبل .

وفي النهاية أحببت أن أنبه على خطورة الشواحن والموصّلات المزيفة للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، بغض النظر عن ماذكر بالأعلى وأنها تجعل من جهازك قنبله يدوية، فمن المعروف أنها تؤثر على الأجهزة وعلى عمر البطاريات خصوصاً. كفانا الله وإيّاكم شر هذه الحوادث.

المصدر.

محمد الجابر

"كن، أو لا تكن." .. مُبرمج .. مُصمم .. يوتيوبر .. و مُنتج .. خبير في أجهزة الآي أو إس  .. أعشق التفاصيل الصغيرة والصعب ملاحظتها .. أهوى التصوير .. وأحب كل ماهو جميل .. هُنا لـ أفيد وأستفيد. :)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى