تطبيقات

أفضل تطبيقات التحرير والهندسة الصوتية على أجهزة ماك

إذا كنت مهتم بمجال المونتاج الصوتي أو الهندسة الصوتية كما تعرف، سواء كانت مقاطع صوتية أو الموسيقى، فهناك بعض التطبيقات الهامة التي يمكنك أن تقوم بتحميلها على جهاز ماك.

لكي تستفيد من إمكانية التعديل على الملفات الصوتية وعمل مونتاج صوتي بشكل سهل وبسيط.

أفضل تطبيقات المونتاج الصوتي على أجهزة ماك

  • GarageBand

يمكن اعتبار أن هذا التطبيق هوالأفضل في عمل ميكساج الصوت بشكل بسيط وخاصة للمبتدئين والهواة، لأنه يتميز ببساطة تصميمه ليسهل استخدامه والتحكم به، ووجود بعض أدوات التعديل على الصوت الاحترافية أيضا.

ويمكنك أن تقوم بتحميل هذا التطبيق على جهازك بتكلفة 4.99 دولار، أو مجاناً للأجهزة الجديدة، ومن بين مميزاته أيضا أنه يمكنك أن تقوم برفع ملفاتك الصوتية من خلاله لعمل المونتاج الصوتي عليها باستخدام الأدوات المتاحة أو بشراء أدوات إضافية، ويمكنك تشغيلها على هاتفك الآيفون.

تطبيق GarageBand متوفر مقابل 4.99 دولار في متجر التطبيقات لماك ويمكنك تحميله من هنا
  • Logic Pro X

يسهل هذا التطبيق عملية المونتاج على الصوت وتعديله بشكل كبير جدا على المبتدئين لسهولة استخدامه، فهو لديه العديد من الأدوات الهامة التي تخص دمج الأصوات والتعديل عليها، ومزود بمكتبة ضخمة جدا من المؤثرات الصوتية، ولكن يعتبر هو الأغلى سعرا لأن تكلفة تحميله هي 200 دولار، ولكن إذا كنت حقا مهتم بهذا المجال، فيمكن القول أن هذا التطبيق هو أيسرهم إن لم يكن أفضلهم.

تطبيق Logic Pro X متوفر مقابل 199.99 دولار في متجر التطبيقات لماك ويمكنك تحميله من هنا
  • djay Pro

يتميز هذا التطبيق بسهولة وبساطة استخدامه فهو يتيح إمكانية عمل الهندسة الصوتية على أي ملف بشكل سريع وخاصة للمبتدئين، كما أنه يتيح فرصة دمج الصوت مع الصورة من خلال فيديوهات متاحة في مكتبته الخاصة، ويمكنك أن تقوم بتحميله بتكلفة 40 دولار.

تطبيق djay Pro متوفر مقابل 39.99 دولار في متجر التطبيقات لماك ويمكنك تحميله من هنا
  • Audacity

هذا التطبيق متاح تحميله بشكل مجاني تماما، لكي تقوم بعملية الهندسة الصوتية  والتسجيل والتعديل عليها على ملفاتك بكل بساطة، كما أنه يتميز بأنه يستوعب أي ملف صوتي بأي صيغة، هذا بالإضافة إلى الكم الهائل من المقاطع التي يستوعبها  وبالتالي يعتبر هذا التطبيق هو من افضل التطبيقات لأنه جمع بين الجودة والامكانيات العالية، ومجانية استخدامه.

تطبيق Audacity متوفر بشكل مجاني ويمكنك تحميله من الموقع الرسمي للتطبيق من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى