تطبيقات

أفضل تطبيقات تتبع الرحلات للأندرويد والأيفون

هل تريد أن تستمتع برحلة جوية ممتعة، وتضمن الراحة والاسترخاء طيلة رحلة الطيران تلك والسفر من مكان إلى مكان؟ إذا كنت من الأشخاص الذين يريدون التخلص من متاعب السفر بالطائرة التي تحدث سواء عند الحجز أو أثناء الرحلة فإن هناك مجموعة من تطبيقات تتبع الرحلات  والتي تمكنك من مراقبة الرحلات الجوية.

يوجد الكثير من الأمور المتعلقة بالرحلات الجوية مثل إلغاء المواعيد، تأجيل الإقلاع وتغيير الجداول الزمنية الخاصة بها، وكل هذه الأمور تحول بينك وبين الاستمتاع برحلتك، ولتجنب هذا قم بتفحص تطبيقات تتبع الرحلات وتعقب الطائرات التالي ذكرها من أجل الاستفادة منها.

أفضل تطبيقات تتبع الرحلات للأندرويد والأيفون

  • Plane Finder – Flight Tracker

من خلال هذا التطبيق تصبح على دراية بخريطة تحرك الرحلات الجوية في العالم كله، كما أن التطبيق بمقدوره التعرف على نوع الطائرة المتواجدة في الجو من بين 23 نوع ويحدد حتى سرعتها وكافة المعلومات المتعلقة بها.

تطبيق Plane Finder متوفر مقابل 3.99 دولار في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق  Plane Finder متوفر مقابل 4.99 دولار في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

  • The Flight Tracker

مهمة التطبيق هي عرض معلومات رحلة الطيران بداية من بوابة المسافرين ومكانها وصالة الوصول، شركة الطيران التي تسافر عليها ونوع الطائرة، كما يعطيك إشعارات على الهاتف في حال تم إلغاء الرحلة، أو تغيير موضعها، ليس هذا فقط، فالتطبيق يعرض أيضًا حالة الطقس وتوقعاته.

تطبيق The Flight Tracker متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق The Flight Tracker متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

  • App in the Air

من أكثر تطبيقات تعقب الطائرات الموثوقة والتي تغطي رحلات الطيران في العالم كله، التطبيق يتعامل مع ما يزيد عن ألف شركة طيران في مختلف البلدان بما فيهم جنوب الصين، وسنغافورة، ويعطيك التطبيق تقريرًا عن الرحلة وأي أمر متعلق بها على هيئة رسائل قصيرة تستقبلها على هاتفك.

تطبيق App in the Air متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق App in the Air متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

  •  FlightView

يعطيك معلومات عن ما يزيد عن 350 رحلة جوية في اليوم، ويتيح لك التعرف على تعيينات البوابة، وأوقات التأخير والإلغاءات الخاصة بالرحلة، كما أنه يطلعك على تقدم الرحلة وسير الطائرة من خلال خريطة الطيران المتواجدة به.

تطبيق FlightView متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق FlightView متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

  • Flightradar24

إذا كنت تمتلك أحد الهواتف الذكية فإن تثبيت هذا التطبيق عليه يحوله من مجرد جهاز ذكي عادي إلى رادار خاص بتعقب حركة الطائرات ورؤية خط سيرها، ومعرفة مكانها في نفس اللحظة التي تبحث عنها فيه.

إذا كنت على متن طائرة متجهًا إلى مكانٍ معينٍ، فقط قم بتوجيه جهازك المثبت عليه التطبيق إلى السماء وستعرف المنطقة التي تتواجد الطائرة فوقها بكل دقة، ليس هذا فقط ضغطك على كلمة PLAN المتواجدة بالتطبيق يعطيك شرحاً وافياً بجميع البيانات المتعلقة بها سواء نوع الطائرة، سرعتها، الوقت المتبقي على وصول الطائرة إلى وجهتها المقصودة، كذلك رقم الرحلة ووقت الإقلاع، أما ضغطك على كلمة AIRPORT يعرض لك سبب تأخير الطائرة، وتوقعات الطقس.

تطبيق Flightradar24 متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق Flightradar24 متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

  • FlightStats

إذا كنت تبحث عن رحلة جوية مناسبة فهذا التطبيق يساعدك في ذلك بكل سهولة، فهو يعرض لك معلومات عن الرحلات الجوية في مختلف أنحاء العالم ورقمها.

يعطيك أيضًا معلومات عن أسباب تأخر الطائرة، وهل تأخرت بالفعل أم لا، تنبؤات الطقس، وحالته أثناء الرحلة، موعد إقلاع الطائرة، وموعد وصولها إلى الوجهة المحددة، يعطيك إمكانية وضع علامة تبويب أمام الرحلات الجوية التي تهتم بها لمراقبتها عن كثب.

تطبيق FlightStats متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق FlightStats متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

  • Flight Update Pro

من خلال هذا التطبيق تستطيع أن تراقب رحلات الطيران في مختلف أنحاء العالم، حتى أنه يمكنك من معرفة مكان الطائرة في الوقت الذي تبحث فيه عنها، يقوم التطبيق بعرض كافة تفاصيل الرحلة لك سواء كانت مواعيد الإقلاع، تاريخ الرحلة، وبالتالي تتمكن من حجز الرحلة المناسبة لك، ويعطيك التطبيق الفرصة من أجل كتابة بعض الملاحظات المتعلقة بالرحلة، ويعرض لك تنبؤات الطقس.

تطبيق  Flight Update Pro متوفر مقابل 9.99 دولار في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا
  • mi Flight Tracker Pro

يستخدم هذا التطبيق من قبل الكثير من الأشخاص داخل ما يزيد عن 65 دولة مختلفة، ويعطيك التطبيق تقريرًا مفصلًا عن الرحلة، ومواعيدها، وحتى بوابة السفر.

كما يوجد به خريطة تفاعلية يمكنك استخدامها في عرض ظروف الرحلة، وأية معلومات تحصل عليها من التطبيق بإمكانك الاحتفاظ بنسخة منها على بريدك الإلكتروني.

تطبيق  mi Flight Tracker Pro متوفر مقابل 3.99 دولار في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا
  • The Flight Tracker Pro

يقدم لك الكثير من المعلومات عن الكثير من الرحلات الجوية من وإلى أي دولة في العالم، التطبيق يقدم معلومات عن المطار، ومواعيد الرحلات، ونوع الطائرة، وحالة الطقس، وبوابات الدخول والخروج.

يعطيك الكثير من المعلومات حول الطقس والرحلات الأخرى لمدة عشرة أيام من سفرك مما يساعدك في تقرير موعد رحلتك وعودتك بشكل أفضل.

تطبيق  The Flight Tracker Pro متوفر مقابل 5.99 دولار في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا
  •  Planes Live

لا يمكنك هذا التطبيق من تعقب رحلات الطيران العادية فقط، ولكن الرحلات التي تتم بطائرة هليكوبتر أيضًا، في حال تم إلغاء رحلتك أو تأجيلها، يقوم التطبيق بإعطائك إنذار فوري بهذا مع عرض مواعيد الرحلة الجديدة.

تطبيق  Planes Live متوفر مقابل 6.99 دولار في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى