تقارير ومقالات

إبدأ الآن على الشبكة المهنية الأشهر LinkedIn .. نصائح للحصول على صفحة احترافية في لينكد ان

تعتبر لينكد إن linkedin أحد أشهر الشبكات الإجتماعية المهنية على الصعيدين المحلي والعالمي , حيث تربط بين الشركات والمجتمعات المهنية والأفراد الباحثين عن عمل وتستخدم كثيراً لتسويق للخدمات المقدمة لقطاع الأعمال حيث تحظى شبكة لينكد إن بشعبية كبيرة وثقة عالية تفتقر لها الشبكات الأخرى نظراً لطبيعة مستخدميها , نشرنا في نيوتك سابقاً عدداً من المقالات حول هذه الشبكة المثيرة بداية من شراء مايكروسوفت لها في عام 2016 مقابل 26.2 مليار دولار أمريكي , إلى إطلاقها لعدد من التطبيقات المتميزة مثل : LinkedIn Students الموجه لطلاب , و Linkdein Job Search للبحث عن فرص العمل  , واخيراً تطبيق Lookup للبحث عن زملاء العمل والاستفادة من مهاراتهم .

وإنطلاقاً من أهمية هذه الشبكة  نطمح من خلال هذا المقال لمساعدتك في الوصول لصفحة لينكد إن إحترافية و متكاملة تسهل لك الإتصال بالمجتمعات المهنية في مجالك والبحث عن الفرص الجديدة والمميزة .

البداية :

كخطوة أولى يجب عليك التسجيل في موقع لينكدان من هنا  بتعبئة بياناتك الشخصية بداية من أسمك الصريح كاملاً , بريدك الإلكتروني وحدد كلمة المرور التي سوف تستخدمها للدخول إلى صفحتك بعد ذلك .

بناء الصفحة الشخصية :

  1. الصورة الشخصية :

اخترها بعناية لتعكس رغبتك بالتواصل المهني وابتعد تماماً عن الصور الخاصة او التي ترتدي فيها زي غير مناسب للعمل .

  1. الغلاف :

خلفية صفحتك على اللينكد ان سوف تظهر لكل من يقوم بزيارة صفحتك اجعلها بسيطة وتعبر عن ميولك واهتماماتك , أيضاً يمكنك إضافة بيانات التواصل في  الشبكات الأخرى على الغلاف .

  1. العنوان الرئيسي :

هو ببساطة منصبك الحالي , في حال لم تكن على رأس العمل ضع وصفك الأكاديمي ( تخصصك واسم الجامعة ) وابتعد تماماً عن عارة باحث عن عمل في العنوان الرئيسي .

  1. الموجز (Summary) :

وهو اكثر ما يجب عليك الإهتمام به حاول صياغة نبذة بسيطة وواضحة عنك تتضمن ماقمت به وما تطمح للوصول إليه واستخدم كلمات مفتاحية تسهل الوصول لصفحتك عند البحث ويمكنك الإستفادة من هذا المقال لزيادة مشاهدات صفحتك من خلال الكلمات المفتاحية  .

  1. خبرات العمل :

أضف كافة خبراتك المهنية بداية من اسم الجهة فترة العمل والمسمى الوظيفي , وفي الوصف الخاص بكل خبرة أضف إنجازاتك خلال فترة عملك في هذه الجهة .

  1. المهارات :

هنا تتاح لك الفرصة لكتابة كافة مهاراتك ( الشخصية والمهنية ) كن حريصاً على اختيارها بدقة وصدق حيث تظهر لك الإعلانات الوظيفية بناء عليها , إبدأ بإضافة المهارات الإدارية كقيادة فريق العمل , التنظيم , العمل الجماعي , بعد ذلك قم بإضافة المهارات العملية التي تناسب مجالك المهني , اخيراً المهارات العامة كالتعامل مع برامج التصميم , العمل على منصات معينة او التدوين , يمكنك الإستفادة من هذا المقال حول أفضل المهارات على لينكد ان .

  1. المشاريع : 

هنا يمكنك ذكر المشاريع التي ساهمت بها سواء كانت مشاريع عملية أو أكاديمية كالأبحاث .

  1. الدورات التدريبية :

اختر بعناية الدورات التي تضعها حيث تعكس تقدمك المهني والمجالات التي تسعى لتطور بها سواء كانت اون لاين او اوف لاين .

  1. الخبرات التطوعية : أضف هنا كافة مساهماتك الإجتماعية سواء الخيرية أو المهنية  .
  1. الشهادات :

أضف الشهادات المهنية التي حصلت عليها, يمكنك معرفة المزيد حول الشهادات المهنية والاطلاع على الشهادات المهنية المعتمدة من صندوق الموارد البشرية السعودي هدف وكيفية الحصول عليها من هنا  .

  1. اللغة : أضف اللغات التي تتقنها تحدثاً وكتابة .
  1. التوصيات :

 يمكنك طلبها مباشرة من الأشخاص الذين عملت معهم حيث تعكس جدية ومصداقية خبراتك العملية .

  1. المجموعات :

يمكنك إيجاد الكثير من المجموعات المهنية على لينكد ان اختار منها مايناسب مجالك وقم بمتابعتها للتواصل مع مجتمعك المهني بشكل أفضل .

اخيراً

استمر بتحديث صفحتك , المشاركة الفعالة في المجموعات ونشر المقالات والدراسات والأخبار حول مجالك المهني , والإستفادة من تطبيقات لينكد إن (slideshare, linkedin learning)  إضافة لاختيار زملائك بعناية فائقة والتواصل الدائم معهم , يفضل دائماً ان يكون لديك ما لا يقل عن 500 صديق لتكوين شبكة إجتماعية يمكنك الإستفادة منها مهنياً للمزيد حول بناء شبكة مهنية إحترافية يمكنك الإستفادة من هذه الدروس لينكد ان   .

لا أحد يستطيع الجزم تماماً إذا ماكان لينكد ان سيقدم لك فرصتك القادمة ام لا , لكنه سيبقيك بالتأكيد على تواصل دائم بمجتمعك المهني ومعرفة أحدث المستجدات في مجال تخصصك .  

يمكنك تحميل التطبيق بشكل مجاني من متجر البرامج للأيفون والأيباد من هنا

ويمكنك تحميل التطبيق من متجر القوقل بلاي للأندرويد من هنا

روان الشمري

مهتمه بالبرمجيات الحره وأمن المعلومات أطمح لنشر ثقافة الأستخدام الأمن لتقنيه .. #اندرويد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى