أخبار

انطلاق تحدي الطلاب للبرمجة بلغة Swift 2024: حوّل أفكارك الجريئة إلى واقع ملموس

تنظم شركة ابل سنويًا مسابقة برمجة موجهة للطلاب المطورين لعرض إبداعاتهم وقدراتهم البرمجية. الطلاب الفائزون في المسابقة يُكافئون بعضوية لمدة عام في برنامج مطوري ابل “Apple Developer Program”، قسيمة مجانية لإجراء الإختبار، بالإضافة إلى بعض المزايا الإضافية.

كما هو معتاد، قدمت ابل مجموعة من المعلومات سابقاً حول تحدي الطلاب للبرمجة بلغة Swift قبل عدة أشهر لتمهيد الطريق للطلاب لبدء استعداداتهم. والآن، بدأت الشركة في قبول طلبات التقديم لتحدي هذا العام. ومع ذلك، فإن هناك أمر مثير آخر وهي فئة “الفائزين المتميزين”.

“البرمجة في متناول الجميع”

تقول ابل إنه من بين 350 فائزًا سيتم اختيارهم هذا العام، سيتم الإعلان عن 50 كفائزين متميزين لمشاركاتهم الاستثنائية. هؤلاء الفائزون سيتلقون نفس المكافآت المقدمة للفائزين الآخرين، بالإضافة إلى رحلة لمدة ثلاثة أيام إلى مقر آبل بارك في كوبرتينو، حيث يمكنهم لقاء طلاب مطورين آخرين، والتفاعل مع خبراء ومهندسي ابل، والمشاركة في فعاليات و أنشطة أخرى، وبكل تأكيد جميع تكاليف الإقامة والسفر ستكون على آبل.

أما بالنسبة لجميع الفائزين الآخرين بالتحدي، فسيتم مكافأتهم بنفس الجوائز والمزايا كما في السنوات السابقة. وهذا يشمل عضوية لمدة عام في برنامج مطوري ابل، قسيمة مجانية لإجراء اختبار الإعتماد من ابل لتطوير التطبيقات مع Swift، وهدية خاصة من ابل.

بدأت ابل بقبول الطلبات لتحدي البرمجة للطلاب Swift 2024 من الآن وحتى 25 فبراير 2024. اذا كنت مهتم يمكنك التقديم عبر موقع ابل للمطورين من هنا.

كذلك لمعرفة معايير ومتطلبات الأهلية يمكنك الإطلاع عليها من هنا Swift Student Challenge Eligibility.

يجدر الإشارة أن ابل حققت إجمالي عائدات بقيمة 23.12 مليار دولار أمريكي من خدماتها في الربع الأول من عام 2024. وبالطبع، يشمل ذلك الخدمات التي تتجاوز إيرادات متجر التطبيقات، مثل آبل ميوزيك، آبل تي في، آبل كير، آبل باي، وغيرها. وحتى يناير 2023، دفعت آبل إجمالياً أكثر من 320 مليار دولار لمطوري التطبيقات على iOS الذين يبيعون السلع والخدمات من خلال متجر التطبيقات.

هذا الإعلان يعتبر من أكبر الدوافع للمطورين للبدء بتطوير تطبيقاتهم المميزة لأجهزة ابل خاصة اذا كنت قادر على الفوز بالمسابقة والربح مستقبلا من عوائد التطبيقات.

وبمكنني القول أنه لمن المثير للإعجاب أن ابل لديها خطة استراتيجية لجذب الشباب الموهوبين ذوي الأفكار الجديدة من خلال تحدي الطلاب Swift، الذي يواصل توسيع قاعدته ويصل إلى المزيد والمزيد من الطلاب المطورين حول العالم ويؤكد اهتمام ابل المستمر بهذه الفئة المبدعة كل عام.

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى