بيانات صحفية

سيسكو تعتزم تأسيس مركز بيانات محلي سحابي للأمن الالكتروني لخدمات المصادقة متعددة العوامل الخاصة بنظام Duo في دولة الإمارات العربية المتحدة

أعلنت شركة سيسكو اليوم عن عزمها تأسيس مركز بيانات سحابي محلي جديد في دولة الإمارات العربية المتحـدة بحلول منتصف عام 2024، وذلك لخدمة عمليات المصادقة متعددة العوامل الخاصة بنظام Duo، وتوفير حل وصول آمن. وسيساعد مركز البيانات الجديد الشركات من جميع الأحجام في تعزيز الأمن السيبراني لديها وتحسين أداء الاتصال فيها.

وتعليقاً على هذا الإعلان، قال سعادة الدكتور محمد حمد الكويتي، رئيس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات العربية المتحدة: “تمتلك دولة الإمارات العربية المتحدة مكانة رائدة في تبني التقنيات الحديثة التي تشكل مستقبل البلاد. ويُعدّ الأمن السيبراني عنصراً حاسماً في رحلة التحول الرقمي الناجحة، ولا بدّ من دمجه في مختلف القطاعات لتمكين إنشاء بنية تحتية سيبرانية آمنة ومرنة في الدولة تُمكّن المواطنين من تحقيق تطلعاتهم وتُمكّن الشركات من الازدهار. ويُعتبر إعلان اليوم عن مركز الامن السحابي من سيسكو في دولة الإمارات خطوة مهمة لدعم الشركات في الاستجابة للمخاطر الالكترونية المتغيرة باستمرار في عصرنا الرقمي اليوم والمساهمة في تطوير منظومة شاملة وقوية تُعزز الأمن الالكتروني وتحمي البنية التحتية الحيوية وتمنع التهديدات الأمنية.”

ويأتي إطلاق مركز البيانات السحابية في دبي كجزء من استراتيجية سيسكو وDuo لبناء بنية تحتية أمنية على مستوى العالم أجمع تساعد في تعزيز جهوزية العملاء لما يحمله المستقبل. وسيعمل هذا المركز على تمكين جميع الوظائف التي تتضمنها منصة Duo القوية التي تعتمد على مبدأ الثقة المعدومة Zero Trust ، بما في ذلك المصادقة متعددة العوامل، والدخول الموحد (SSO)، والوصول إلى شبكة الثقة المعدومة للوصول الآمن عن بُعد، والثقة بالجهاز، والدخول بدون كلمة مرور، والسياسات التكيفية القائمة على المخاطر، والكشف الآلي عن السلوك الضار للمستخدم باستخدام التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي. كما سيمكن مركز البيانات السحابية الجديد الشركات من تحسين أدائها وتعزيز تجربة المستخدم من خلال تحسين مستويات استقرار الاتصال.

من جانبه، قال راج شوبرا، نائب الرئيس الأول والرئيس التنفيذي لخدمات الأمن السيبراني في سيسكو: “أصبح بناء بنية تحتية آمنة تحمي المؤسسات من التهديدات المتزايدة أمراً أكثر أهمية من أي وقت مضى، لا سيما مع استمرار الشركات في جميع أنحاء العالم في تعزيز جهودها الأمنية. وتمثل الهوية بالنسبة لسيسكو محور استراتيجيتنا الأمنية، حيث إنها تستفيد من القدرات رفيعة المستوى لنظام Duoللحفاظ على أمن بيانات العملاء، وتمكينهم من التركيز على توفير أفضل تجربة مستخدم لعملائهم.”

وجدير بالذكر أن المشاركين في استطلاع رأي مؤشر سيسكو لجاهزية الأمن السيبراني لعام 2023، يرون بأن الهوية تمثل اليوم وعلى مستوى عالمي، ليس فقط الحدود الخارجية الجديدة للأمن السيبراني، بل أيضاً مصدر الخطر الأول على الأمن السيبراني. وكما يشير تقرير Duoللوصول الآمن لعام 2024 من شركة سيسكو، والذي يستند إلى 16 مليار مصادقة على 58 مليون جهاز مختلف في جميع أنحاء العالم، أن الشركات باتت تستخدم المصادقة متعددة العوامل والتقنيات التي لا تحتاج إلى كلمة مرور كعناصر أساسية للحد من المخاطر وتعزيز أمن تكنولوجيا المعلومات. وقد ارتفع عدد عمليات المصادقة متعددة العوامل باستخدام نظام Duo بنسبة 41% في العام الماضي.

وقد علّقت ريم أسعد، نائب الرئيس لشركة سيسكو بالشرق الأوسط وأفريقيا: “نحن ندرك جيداً مدى تعقيد مشهد التهديدات اليوم، ونحرص على دعم عملائنا في دولة الإمارات العربية المتحدة لمواجهة هذه التحديات. ويمثل إطلاق مركز البيانات السحابية من Cisco Duo في الإمارات استثماراً بالغ الأهمية نهدف من خلاله إلى دعم عملائنا لبناء بنية تحتية قائمة على السحابة وآمنة ومرنة لتكنولوجيا المعلومات تتمحور حول الاستجابة للمخاطر السيبرانية دائمة التغير في العصر الرقمي الذي نعيشه.”

إلى ذلك، يعد مركز البيانات السحابية في دولة الإمارات العربية المتحدة جزءاً من شبكة Cisco Duo العالمية من مراكز البيانات المنتشرة في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا المحيط الهادئ والأمريكتين. وسوف يوفر هذا المركز للعملاء، لا سيما الذين يعملون في الصناعات شديدة التنظيم، مثل القطاع العام والخدمات المالية، المزيد من الخيارات بشأن مواقع تقديم الخدمات.

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى