تقارير ومقالات

البحث عن ملك الهواتف الرائدة : مقارنة هاتف HUAWEI P50 Pro بهاتف Samsung Galaxy S22+

لقد شهدنا مؤخرًا إطلاق هاتف Samsung Galaxy S22+، أحدث هاتف ذكي رائد من سامسونج. لذلك، تمامًا مثل أي شخص مهووس بالتكنولوجيا، نحن نسارع لمقارنته مع الهاتف المفضل لدى الجماهير – والذي يطلق عليه أيضًا أفضل هاتف كاميرا بتصميم جمالي من قبل الكثيرين – HUAWEI P50 Pro. دعونا نرى كيف يقارن هذين الهاتفين الرائدين ببعضهما البعض.

الكاميرات

بعد إرث هواتف P-Series السابقة، يأتي هاتف HUAWEI P50 Pro مزودًا ببعض الكاميرات الرائعة. يتميز الهاتف بكاميرا True-Form Dual-Matrix التي تضم مصفوفة الكاميرا الرئيسية ومصفوفة SuperZoom. هنا تحصل على كاميرا True-Chroma بدقة 50 ميجابكسل، وكاميرا أخرى أحادية اللون بدقة 40 ميجابكسل، وكاميرا بزاوية فائقة الاتساع بدقة 13 ميجابكسل، وكاميرا تليفوتوغرافي بدقة 64 ميجابكسل. يحتوي الهاتف أيضًا على كاميرا سيلفي بدقة 13 ميجابكسل. بصرف النظر عن الأجهزة، ينتج محرك صور HUAWEI XD Optics و HUAWEI XD Fusion صورًا أكثر إشراقًا وأنقى مع مزيد من التفاصيل. سترى أيضًا بعض التحسينات الجذرية في الألوان لأن هواوي هذه المرة قامت بتعديل أكثر من 2000 لون في التدرج اللوني الكامل. علاوة على ذلك، يعمل نظام Super Color Filter الجديد ومحرك True-Chroma والدقة عالية الوضوح – Super HDR خلف الكواليس لتحسين التفاصيل والألوان والنطاق الديناميكي. علاوة على ذلك، تدعم كاميرا True-Form Dual-Matrix تسجيل الفيديو بدقة 4K في كل من الكاميرات الأمامية والخلفية، مما يوفر لقطات واضحة من كل زاوية.

تعد عدسة الزوم بيريسكوب الموجودة في هاتف HUAWEI P50 Pro شيئًا مفيدًا للغاية. باستخدام هذه الكاميرا، التي لديها نطاق تكبير يصل إلى 200 مرة، يمكنك تقريب الأشياء البعيدة والتقاط بعض الصور المذهلة. لمساعدة المستخدمين على التقاط صور أفضل، يحتوي الهاتف أيضًا على الجيل الجديد من تقنية تثبيت الصورة بالذكاء الاصطناعي – AIS Pro وأجهزة OIS الجديدة تمامًا. بالإضافة إلى ذلك، يقدم الهاتف تحسينات ملحوظة من خلال التركيز التلقائي عالي السرعة، والغالق الصفري، والقياس الذكي، وتقنيات تقليل ضبابية الحركة.

يأتي هاتف +S22 مزودًا بثلاث كاميرات في الخلف وكاميرا سيلفي واحدة. يشتمل نظام الكاميرا الرئيسي على كاميرا فائقة الدقة بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا بزاوية عريضة تبلغ 50 ميجابكسل وكاميرا تليفوتوغرافي بدقة 10 ميجابكسل. تدعم كاميرا التقريب البصري 3X والتقريب الهجين 30X. للتعويض عن فقدان الجودة في التقريب الرقمي، يستخدم الهاتف بعض التحسينات البرمجية. تساعد ميزة Nightography الجديدة المستخدمين في الإضاءة المنخفضة والتصوير الليلي. بالحديث عن صور السيلفي، تحصل على كاميرا أمامية بدقة 10 ميجابكسل توفر جودة صورة لائقة.

التصميم

سيكون من السهل تمييز هاتف HUAWEI P50 Pro عن الهواتف الأخرى من خلال تصميم الكاميرا ثنائي المصفوفة الأيقوني. إنه يوازن بشكل مثالي بين الشكل والوظيفة. يعد إعداد الحلقة المزدوجة مذهلاً بصريًا ويمكن التعرف عليه على الفور أثناء دمج أجهزة كاميرا الهاتف الذكي الأكثر تقدمًا. يستخدم هاتف HUAWEI P50 Pro شاشة منحنية ثلاثية الأبعاد مع كاميرا ذات ثقب واحد. مع شاشة HDR التي تدعم التدرج اللوني P3 الكامل، فإنها توفر تجربة بصرية مذهلة لكل من الترفيه بالفيديو واللعب على حد سواء. تتميز الشاشة على HUAWEI P50 Pro بشاشة True-Chroma مقاس 6.6 بوصة ومعدل تحديث علٍ يبلغ 120 هرتز مع معدل أخذ عينات باللمس 300 هرتز. يسمح معدل التحديث العالي البالغ 120 هرتز بعرض أكثر سلاسة، ويوفر معدل أخذ العينات الذي يعمل باللمس 300 هرتز وقت استجابة أسرع للشاشة. مع تصنيف IP68، يمكنك التأكد من أنك ستكون محميًا من العوامل الجوية أثناء التنقل.

إذا كنت قد شاهدت Galaxy S21+ العام الماضي، فقد شاهدت S22+ أيضًا. لم يتغير التصميم كثيرًا على الإطلاق هذا العام. كما أن غلاف الكاميرا المميز الموجود على ظهر الهاتف من العام الماضي لم يتغير أيضًا. ومع ذلك، هناك بعض الاختلاف الطفيف في ملمس اليد بالجهاز. إنه يشبه الصندوق قليلاً، وتشعر الحواف بمزيد من الحدة. أيضًا، أصبح الهاتف أصغر قليلاً. بينما كان طراز العام الماضي يحتوي على شاشة بحجم 6.7 بوصة، يأتي هاتف S22+ بشاشة 6.6 بوصة.

البطارية والشحن

يحقق هاتف HUAWEI P50 Pro توازنًا مثاليًا بين عمر البطارية وسرعة الشحن السريع. إنه يشتمل على بطارية ضخمة تبلغ 4360 مللي أمبير في الساعة في جسمه النحيف بينما يدعم أيضًا الشحن فائق السرعة من هواوي – HUAWEI SuperCharge بقدرة 66 واط سلكيًا و 55 واط لاسلكيًا.

قامت شركة Samsung بتقليص سعة البطارية لطراز S22+ هذا العام. سوف تحصل على بطارية بسعة 4500 ميللي أمبير في الساعة. ومع ذلك ، فإن سرعة الشحن السلكي 45 واط واللاسلكي 15 واط أبطأ من هاتف HUAWEI P50 Pro. كما أن محول الطاقة 45 واط وكابل البيانات لا يأتيان في العلبة.

خصائص البرامج

يتم تشغيل هاتف HUAWEI P50 Pro بواسطة EMUI 12 الذي ينتج واجهة مستخدم مبتكرة بمظهر نظيف وأنيق. يعد التحكم في أجهزة متعددة في وقت واحد أمرًا سهلاً مثل التحكم في جهاز واحد فقط، وذلك بفضل ميزات الجهاز الفائق Super Device. تتيح علامة التبويب Device + في لوحة التحكم للمستخدمين التحكم بسهولة أو إعداد التعاون متعدد الأجهزة مع الأجهزة الأخرى، مثل تلفاز HUAWEI Vision وسماعات FreeBuds وجهاز MatePad اللوحي وحاسوب MateBook المحمول. باستخدام نظام الملفات الموزعة، يمكن لهاتف HUAWEI P50 Pro أيضًا العمل كوحدة تخزين خارجية متصلة لاسلكيًا بجهاز الحاسوب، مما يعني أنه يمكنك الوصول إلى الملفات التي تريدها بسهولة أكبر من أي وقت مضى. باستخدام HUAWEI P50 Pro، يمكن للمستخدمين أيضًا تحويل مكالمات MeeTime إلى تلفاز HUAWEI Vision الذكي وإجراء المكالمة من خلال الاستفادة من الشاشة الكبيرة والكاميرا ومكبرات الصوت.

يأتي هاتف +S22 مزودًا بواجهة One UI 4.1 من Samsung، والتي تستند إلى نظام التشغيل Android 12 والتي توفر بعض التحسينات في تجربة المستخدم والمظهر المرئي. يمكنك أيضًا الحصول على بعض حزم الرموز الجديدة وعناصر واجهة مستخدم جديدة. باستخدام إصدار One UI هذا، أعادت Samsung أيضًا تصميم لوحة الإعدادات السريعة. أصبحت الرموز أكثر إحكاما، وأصبحت عناصر التحكم الآن أكثر بساطة.

إن اختيار الهاتف الذكي المناسب ليس بالمهمة السهلة. في حين أن هناك وصمة عار عامة تتمثل في التسرع في الحصول على ما هو جديد، إلا أنه من المفيد دائمًا مقارنته لمعرفة ما تقدمه الهواتف الذكية الحالية، وقد تكون النتائج مفاجئة. في حين أن Samsung Galaxy S22+ منافس قوي، فإن هاتف HUAWEI P50 Pro يجلب للمستخدمين كاميرات نجمية ومظهرًا فريدًا وعمر بطارية طويل مع سرعات شحن سريعة مما يجعله هاتفًا ذكيًا رائدًا أفضل.

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى