أخبار

فيسبوك تستحوذ على تطبيق واتس اب ( WhatsApp ) مقابل 16 مليار دولار

facebook-whatsapp

خبر مفاجئ يذكرنا بصفقة الإستحواذ على تطبيق الإنستقرام ولكن هذه المرة فعلتها فيسبوك وأعلنت استحواذها على تطبيق المحادثة الشهير وصاحب 450 مليون مستخدم نشط شهرياً واتس اب ( WhatsApp ) في صفقة بلغت قيمتها 16 مليار دولار .

فيسبوك ستقوم بدفع 4 مليار دولار لواتس اب ومنحها أسهم بقيمة 12 مليار دولار كما ستقدم فيسبوك 3 مليار دولار لمؤسسي التطبيق وموظفي تطبيق الواتس اب والبالغ عددهم 55 موظف ، وسينضم الرئيس التنفيذي للواتس اب جان كوم للعمل ضمن مجلس إدارة فيسبوك  حسب ماتم الإتفاق عليه في الصفقة على أن يبقى موظفي واتس اب يعملون بشكل منفصل عن فيسبوك .

وذكر الرئيس التنفيذي لفيس بوك مارك مارك زوكربيرج بأن WhatsApp تمتلك أكثر من 450 مليون مستخدم نشط شهرياً  70% منهم متافعلين بشكل يومي  داخل التطبيق وأن هذه الصفقة ستعزز نمو WhatsApp وقدرة فيسبوك على جلب التواصل والفائدة للعالم ، من جهته أكد المدير التنفيذي WhatsApp جان كوم بأنه لا توجد أي اتفاقية حالية مع فيسبوك لإضافة الإعلانات إلى تطبيق الواتس اب .

وسيبقى تطبيق WhatsApp يعمل بشكل منفصل بعيداً عن فيسبوك كما هو الحال مع تطبيق الإنستقرام بعد استحواذ فيسبوك عليه ، ولكن قد نشهد دمج بين الشركتين مستقبلاً أو إضافة بعض المميزات والخدمات الخاصة بواتس اب ضمن ماسنجر الفيسبوك أو غيرها من الخدمات .

المصدر

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى