أخبار

قوقل وموتورولا تعملان على هاتف ذكي لمنافسة الأيفون والجالكسي

Google and Motorola device

شركة قوقل المالكة لنظام الأندرويد وشركة موتورولا موبايلتي والتي استحوذت عليها قوقل وبشكل كامل خلال عام 2012 يبدو أنها تنوي دخول سوق الهواتف الذكية بمفاجأة جديدة .

فبحسب مقال نشر اليوم في صحيفة The Wall Street Journal فإن قوقل وموتورولا تعملان على هاتف جديد سيتم طرحه في الأسواق لمنافسة الهواتف الذكية الموجودة حالياً كالآيفون من شركة أبل والجالكسي من شركة سامسونج وغيرها من الهواتف الذكية الأخرى ، كما سيكون لهذا الهاتف خط إنتاج جديد ومغاير عن الأجهزة الأخرى التي تنتجها قوقل مع شركاء آخرين والتي تصدر تحت العلامة التجارية نيكسوس ( Nexus ) .

كما يشير المصدر إلى وجود بعض المشاكل التي تواجه قوقل حاليا فيما يخص الهاردوير وأنها تعمل على ايجاد حل مناسب ، و صرح الرئيس التنفيذي لشركة موتورولا السيد Dennis Woodside بأنهم يعملون على جلب فريق متمكن ذو كفائة عالية وإعتماد تقنية متطورة للخروج من المشكلة الحالية والتي تواجههم في تصنيع الهاتف .

ويقود هذا المشروع المدير السابق لخرائط قوقل السيد Lior Ron ، ومن المتوقع أن يأتي الهاتف بشاشة قابلة للإنحناء وبعدة ألوان مع كاميرا متطورة جداً وبنظام الأندرويد الخام بالتأكيد لتتمكن قوقل من منافسة بقية الهواتف في السوق .

برأيي أن هذه خطوة رائعة وأن قوقل تسير في الإتجاه الصحيح فهي تمتلك مصنع هواتف له قيمته وأسمه ويجب عليها الإستفادة منه والخروج بهاتف خاص بها ليكون هو الأفضل بين هواتف الأندرويد ولا مانع من الإستفادة من شركات أخرى كسامسونج في الشاشات أو المعالجات لضمان الحصول على أعلى المواصفات .

المصدر

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى