أجهزة واكسسوارات

لينوفو تثري محفظتها من المنتجات بإطلاق الحاسوب المحمول الجديد Yoga Book 9i المزود بشاشة مزدوجة ومجموعة من الأجهزة المبتكرة المخصصة للمستهلكين

أعلنت شركة لينوفو اليوم عن إطلاق مجموعة من الأجهزة الجديدة والمبتكرة لمواكبة أنماط الحياة الهجينة، والتي تدمج بسلاسة بين وظائف العمل والترفيه، وتوفر للمستهلكين تقنيات مخصصة ومتعددة الاستخدامات لمنحهم أرقى تجارب الاستخدام المريحة. ويسعى المستخدمون اليوم للحصول على تقنيات متنوعة لتمكينهم من أداء المزيد من المهام داخل المنزل أو أثناء التنقل، سواء من خلال التواصل بين العديد من الأجهزة، أو تبسيط الاستخدام عن طريق تقليص عدد الأجهزة.

وانطلاقاً من ذلك، طرحت لينوفو اليوم مجموعة جديدة من منتجاتها المتميزة التي تواكب مجموعة واسعة من احتياجات المستخدم العصري. وتشمل المجموعة الحاسوب المحمول Yoga Book 9i الجديد وفائق التطور، والذي يقدم مستويات غير مسبوقة من الابتكار والتصميم الأنيق والأداء القوي ضمن أجهزة سلسلة Yoga، ما يضمن للمستهلكين تجارب استخدام متنوعة ومنقطعة النظير. بينما يرتقي الحاسوب المكتبي Yoga AIO 9i بمفهوم الحواسيب المكتبية متعددة الاستخدامات بفضل إمكانياته الشاملة. كما أطلقت الشركة اثنين من الأجهزة اللوحية الجديدة والغنية بالمزايا، وهما جهاز Lenovo Tab Extreme والمفكّرة الرقميةLenovo Smart Paper، واللذين يوفران مجموعة واسعة من قدرات الاستخدام سواء في المدرسة أو المنزل أو خارجه. وأخيراً وليس آخراً، طرحت لينوفو مفهوم Project Chronos (سيتم إصدار الاسم الرسمي قريباً)، وهو تقنية جديدة تقوم بالتقاط حركة المستخدم وتمكينه من التفاعل ومزاولة الأنشطة في عوالم افتراضية ثلاثية الأبعاد، ودون الحاجة لاستخدام النظارات أو الأجهزة القابلة للارتداء.

حاسوب Yoga Book 9i يوفر قدرات وإمكانيات غير محدودة

يمثّل حاسوب Yoga Book 9i الجديد كلياً أول حاسوب محمول مزود بشاشة OLED مزدوجة1، ويوفر مجموعة فريدة من الإمكانيات المصممة خصيصاً لتمكين الخبراء في المجال الإبداعي من سرد قصصهم الخاصة. وينفرد الحاسوب الجديد بطابع متعدد الاستخدامات بالمقارنة مع الحواسيب الاعتيادية، ويمتاز بمرونة استثنائية بفضل تصميمه المستند إلى منصة

 ™Intel® Evo، والذي يوفر شاشة مزدوجة ومتعددة الاستخدامات، إضافة إلى مزايا الأوضاع المتعددة وخيارات ترفيهية متفوقة. ويواكب حاسوب Yoga Book 9i المتطلبات الرقمية المتعددة للجيل الجديد من المستخدمين الذين يتطلعون للارتقاء بسوية إبداعاتهم إلى مستويات جديدة، حيث يلبي جميع طموحاتهم المتعلقة بالعمل أو الإبداع أو التعلم أو الترفيه.

شاشة مزدوجة ترتقي بالأداء إلى مستويات جديدة

تم تزويد حاسوب Yoga Book 9i بالجيل الأحدث من معالجات ™Intel Core لمنح المستخدمين إمكانات شاملة، والتي تتكامل مع المرونة العالية وتعدد المهام التي توفرها الشاشة المزدوجة. ويرتكز التصميم الهندسي المبتكر لهذا الحاسوب المحمول النحيف والخفيف إلى منصة Intel Evo، والتي توفر تجارب اتصال سلسلة باستخدام مجموعة واسعة من التطبيقات، مع تقليص تأثيرات هذه المنصة على زمن الاستجابة وعمر البطارية وقدرات الاتصال إلى الحد الأدنى.

وتتيح تقنية الشاشة المزدوجة للمستخدمين إمكانية التمتع بمجموعة فريدة من التجارب المتنوعة، انطلاقاً من المزايا البسيطة مثل تصفح الإنترنت ومشاهدة الصور على شاشتين كاملتين بحركة سهلة تتضمن استخدام 5 أصابع، بينما يمكن للمستخدمين الذين يرغبون بالعمل على ملفين منفصلين في وقت واحد عرض كل ملف على شاشة واحدة لزيادة الإنتاجية. وبالمثل، يمكن للمستخدم مشاهدة مقطع فيديو على إحدى الشاشتين أثناء جمع الملاحظات أو إجراء عمليات البحث على الشاشة الأخرى في وقت واحد ودون انقطاع.

ويتيح التصميم النحيف وخفيف الوزن للمستخدمين مرونة عالية في تحويل الحاسوب بسهولة واستخدامه كحاسوب محمول أو جهاز لوحي، أو طيّه بشكل هرمي لمواكبة احتياجاتهم. ويمكن للمستخدمين خلال الاجتماعات المباشرة طي الحاسوب بشكل هرمي لتقديم العروض التقديمية على إحدى الشاشتين والتحكم بالعرض التقديمي على الشاشة الأخرى. كما يساعد الحاسوب الجديد على تحسين قدرات التواصل والتعاون خلال الاجتماعات الافتراضية بالاعتماد على إمكانيات الشاشة المزدوجة، حيث يمكن للمضيف مشاركة العروض التقديمة على إحدى الشاشتين أثناء التحاور والرد على الأسئلة واستعراض شرائح العرض التقديمي على الشاشة الثانية.

وتم تزويد حاسوب Yoga Book 9i بحامل خاص لتمكين المستخدمين من العمل أثناء التنقل بكل سهولة ويسر. بينما تسهم لوحة المفاتيح القابلة للفصل والمزودة بتقنية ®Bluetooth في تعزيز الطابع متعدد المهام للحاسوب، جنباً إلى جانب القلم الذكي Smart Pen من تصميم لينوفو، والذي يساعد على الارتقاء بسوية الإنتاجية.

برمجيات متطورة وتجارب ترفيهية رفيعة المستوى

تم تزويد حاسوب Yoga Book 9i بمجموعة من البرمجيات مبتكرة، والتي صممتها لينوفو بالتعاون مع مايكروسوفت بهدف تحسين قدرات المستخدمين على العمل والتعلم وبث الفيديوهات والإبداع والتمتع بالألعاب الخفيفة. وتشتمل البرمجيات التي تعمل بنظام تشغيل Windows 11 على مزايا ذكية للكتابة والقراءة، بالإضافة إلى مزايا تسجيل الملاحظات لمساعدة المستخدمين الذين يتابعون تحصيلهم العلمي من المنزل. وتتيح هذه الميزة للمستخدم تدوين الملاحظات على إحدى الشاشتين ومتابعة الفصول الدراسية عبر الإنترنت في نفس الوقت على الشاشة الثانية.

وعندما يحين وقت الراحة، يمكن للمستخدم مشاهدة فيلم على إحدى الشاشتين، والبحث والاطلاع على حقائق مثيرة للاهتمام حول الفيلم على الشاشة الثانية. ويوفر حاسوب Yoga Book 9i للمستخدمين تجارب مشاهدة غامرة ومفعمة بالألوان الغنية، بفضل التباين العالي وتفاصيل العرض الدقيقة ضمن شاشتي عرض OLED PureSight قياس 13.3 بوصة بدقة K 2.8 مع دعم النطاق اللوني الواسع DCI-P3 بالكامل، إلى جانب تقنية ®Dolby Vision للمدى الديناميكي العالي HDR. كما يمكن للمستخدمين التمتع بتجارب ترفيهية مذهلة ومدعومة بتقنية الصوت ®Dolby Atmos ونظام الصوت الدوار بزاوية 360 درجة مع مكبرات صوت ®Bowers & Wilkins. وتشمل مزايا التصميم الإضافية في حاسوب Yoga Book 9i نظام اللون Tidal Teal الحديث والمتطور. ويتوفر الحاسوب مع مواد تغليف صديقة للبيئة، حيث تتكون جميع وسائد الحماية وعلبة الهدية المرفقة والصندوق الخارجي من الورق المعاد تدويره.

الحاسوب المكتبي Yoga AIO 9i: تجسيد حقيقي لمفهوم التميّز

يمتاز الحاسوب المكتبي الجديد (Yoga AIO 9i (32”, 8 بالتصميم الهندسي المبتكر لهيكله، والذي يجعل منه الجهاز المركزي الأهم في مختلف مساحات العمل، فضلاً عن أدائه القوي ورسومياته المذهلة. ويجسد هذا الحاسوب المكتبي أرقى مستويات الإتقان التي تتميز بها علامة Yoga، ويضم شاشة عرض كبيرة وعديمة الحواف من ثلاث جهات قياس 31.5 بوصة بدقة K4 مع دعم النطاق اللوني الواسع sRGB بالكامل، ومثبتة على حامل نحيف مع مفصل معدني يتيح إمكانية إمالة الشاشة بالزاوية التي يفضلها المستخدم. وتمتاز قاعدة الحاسوب بتصميمها المدمج لتوفير المساحة والذي يضم منافذ للتهوية، مع سبعة منافذ خلفية لتوفير إدارة أفضل للكابلات، إلى جانب شاحن لاسلكي مدمج للهواتف الذكية.

ويمكن تزويد حاسوب Yoga AIO 9i بالنسخ الأحدث من معالجات Intel Core i9 من الجيل الثالث عشر لتتكامل مع الجيل التالي من معالجات الرسوميات المخصصة للحواسيب المكتبية من طراز NVIDIA® GeForce، ما يمنحه القوة الكافية للتعامل مع عمليات تصميم الرسوميات بسهولة، إلى جانب تنفيذ عمليات تحرير الصور/الفيديوهات والتمتع بالألعاب التي تتطلب مواصفات تشغيلية عالية. كما يعزز الحاسوب القدرات الإبداعية والتعاونية بفضل تزويده بأربعة مكبرات صوت من طراز ®Harman Kardon وتقنية الصوت Dolby Atmos، وكاميرا مدمجة للتصوير بالأشعة تحت الحمراء بدقة 5 ميجا مع غالق كاميرا إلكتروني وقدرات ذكية لتسجيل الدخول.

ويمزج هذا الحاسوب المكتبي في تصميمه الأناقة مع البساطة، ويدعم إدارة الأجهزة المتعددة، ما يتيح للمستخدم إمكانية توصيل وشحن حاسوبه المحمول وحاسوب AIO باستخدام كابل التوصيل ®USB Type-C، والتحكم بلوحة المفاتيح وجهاز الفأرة المستقلين. كما يراعي تصميم الحاسوب أعلى المعايير البيئية، حيث تم تصنيع الإطار الوسطي للوحة من الألمنيوم المعاد تدويره بنسبة 75%، وتصنيع الأغطية العلوية والسفلية للوحة المفاتيح المخصصة من لدائن ABS البلاستيكية المعاد تدويرها بنسبة 65%. كما يدعم الحاسوب أنظمة المساعدة الصوتية المتعددة لتوفير تجارب تحكّم رفيعة المستوى باستخدام الصوت.

مفهوم Project Chronos من لينوفو: الحريّة في العالم الافتراضي

يبحث المستخدمون من المؤسسات والأفراد عن وسائل أكثر تفاعلية وتجارب جديدة وحيوية لتحسين أنماط الحياة الهجينة. لذا تكتسب القدرة على التواصل في العالمين المادي والافتراضي شعبية متنامية وغير مسبوقة. واستناداً إلى رؤية لينوفو الهادفة إلى توفير تقنيات أكثر ذكاءً للجميع، وضعت العلامة مفهوماً لحل مبتكر في بيئة الواقع المختلط يمكنه تزويد المستهلكين بتجارب استخدام جديدة ومبسّطة تدمج العالمين المادي والافتراضي.

وصممت لينوفو مفهوم Project Chronos كجهاز حوسبة منزلي مخصص للمبدعين الشغوفين بالتكنولوجيا، ويوفر تجربة استخدام لا تحتاج إلى نظارات متخصصة وتقوم على استشعار حركات كامل الجسم، ما يتيح للمستخدمين والمبدعين إمكانية التحكم بشخصيتهم الافتراضية التي تشابههم في الواقع الحقيقي، ودون الحاجة لاستخدام الأجهزة القابلة للارتداء والمخصصة لالتقاط الحركة. وبدلاً من ذلك، يتم التقاط حركة المستخدم من خلال كاميرا متطورة بعمق كبير تقوم بتكرار تلك الحركات خلال الوقت الحقيقي ضمن بيئة افتراضية ثلاثية الأبعاد2، وعرضها على شاشة مزودة بمنفذ DP أو ™HDMI في المنزل مثل جهاز التلفزيون أو شاشة حاسوب كبيرة الحجم. وبمجرد إنشاء الشخصية الافتراضية، يمكن للمستخدم التحكم بها من خلال إيماءاته وحركاته ووضعيات جسمه، وحتى تعابير وجهه، ورؤيتها معروضة على الشاشة في الوقت الفعلي تقريباً.

جهاز مخصص للمنازل

يتكون الجهاز من منصة حوسبة مضيفة ذات مظهر عصري نحيف وأنيق، والتي يمكن تثبيتها على الجدران أو الأسطح المستوية أسفل أو فوق أجهزة التلفزيون أو شاشات3 العرض المتوافقة معه (تُباع بشكل منفصل). ويتكامل الجهاز مع كاميرا العمق ذات النطاق اللوني RGB والهندسة الحاسوبية المبتكرة، واللتين تم تحسينهما لتوفير زمن استجابة منخفض وتمكين التقاط سريع ودقيق لحركة الجسم. ويمكن تدوير الكاميرا نحو الأسفل لتعزيز الخصوصية وراحة البال عند إيقاف تشغيلها وعدم استخدامها.

ويوفر Project Chronos مستويات جديدة من الحرية للمستخدمين الذين يفضلون ارتياد المساحات الافتراضية، أو الذين ينظرون إلى التكنولوجيا كوسيلة للتواصل والتفاعل مع الآخرين. فعلى سبيل المثال، يمكن للمستخدمين إنشاء المحتوى بسهولة أكبر في العوالم الافتراضية، أو أن يصبحوا من المدونين في العالم الافتراضي باستخدام شخصيات افتراضية تشابههم، ودون الحاجة لاستخدام الأجهزة القابلة للارتداء أو النظارات المخصصة للواقع الافتراضي. بينما يمكن لمدربي اللياقة البدنية التمرن عن بعد أو بشكل افتراضي مع عملائهم، وتعليمهم كيفية تنفيذ التمارين والحركات الرياضية بطريقة صحيحة. يمكن للمستخدم أيضاً تحويل نفسه إلى شخصيات افتراضية، والتواصل مع أصدقاء جدد في العالم الرقمي بصرف النظر عن المسافة المادية والزمن والبيئة التي تحتضنهم. كما يوفر هذا المفهوم تجارب لعب غامرة وأكثر تفاعلية بفضل تعابير الوجه والحركات الواضحة التي يمكن تفسيرها في الوقت الفعلي تقريباً.

ومن المقرر الكشف عن الاسم الرسمي للمنتج بالتزامن مع إطلاق المجموعة الكاملة من أجهزته وتحديد قدراته. وتتعاون لينوفو مع شركائها من المطورين وخبراء المحتوى ومزودي الخدمات لتوسيع نطاق هذه المنظومة المزدهرة، وإطلاق حل يمكنه توفير الحريّة في العالم الافتراضي بما يتجاوز حدود الخيال.

الجهاز اللوحي Lenovo Tab Extreme: حجم أكبر وأداء أفضل ومزايا أكثر

طرحت لينوفو جهاز Lenovo Tab Extreme قياس 14.5 بوصة، والذي يمثّل أكبر أجهزتها اللوحية وأكثرها قوة حتى الآن، ويرسي معايير جديدة في مجال الأجهزة اللوحية رفيعة المستوى. ويتجاوز هذا الجهاز في أدائه جميع التوقعات، ويوفر الكثير من المزايا والابتكارات منقطعة النظير التي ترتقي بتجارب الترفيه والإنتاجية إلى مستويات جديدة.

أفضل تجارب الاستخدام

يمكن استخدام الجهاز اللوحي الجديد كمسرح منزلي خاص يتم وضعه في أي غرفة، حيث تم تزويده بشاشة OLED بدقة 3K مع خاصية النطاق اللوني الواسع DCI-P3 ومعدل تحديث يصل إلى 120 هرتز. وتمتاز شاشة الجهاز بمعدل تباين مذهل يبلغ 1 مليون:1، ليوفر نطاق سطوع فائق يحاكي ما تراه العين البشرية في العالم الحقيقي. وتم تزويد الجهاز بنظام صوت متطور يرتكز على تقنية Dolby Atmos، مع مجموعة تضم ثمانية مكبرات صوت عالية الأداء ورباعية القناة من طراز ®JBL، ومقسمة بالتساوي بين مكبرات الصوت الفرعية (woofers) والرئيسية (tweeters) لتوفير تجارب استماع غامرة. وتشتمل المكونات الأساسية لهذا الجهاز اللوحي الضخم على معالج MediaTek® Dimensity 9000 ثماني النوى، وبطارية ذات عمر مديد يصل إلى 12 ساعة4، والتي تتكامل مع تصميمه المتقن الذي يعزز طابعه العملي.

ابتكار يلبي متطلبات العصر

بالتوازي مع التطور في أنماط الحياة العصرية، والتي تمتزج فيها المساحة الشخصية بالمهنية بشكل متزايد، فقد تطور دور الحاسوب اللوحي لينتقل من مجرد أداة لمتابعة المقاطع الترفيهية إلى جهاز إضافي يُعتمد عليه داخل المنزل أو خارجه للترفيه والعمل والانتقال السلس والسريع بينهما. وضمن هذه الرؤية تم تصميم الجهاز اللوحي Lenovo Tab Extreme ليلبي احتياجات المستخدمين العصريين، وهو ما ينعكس بوضوح في قاعدته التي ترتبط مغناطيسياً بالجهاز، وتتيح للمستخدمين ضبطها بوضعين مختلفين أفقياً أو عمودياً بما يلائم الاتجاه الذي يحتاجونه في أي وقت. ويتجلى الابتكار الحقيقي للجهاز في لوحة المفاتيح ذات المفصل الثنائي (والتي تباع منفصلة في بعض الأسواق)، والتي يمكن تثبيت الجهاز اللوحي عليها ومن ثم تعديله بما يتناسب مع زاوية الرؤية المثلى للمستخدم. وتتيح هذه الميزة تحريك الجهاز بأسلوب انسيابي عائم ليحاكي وضعية الحاسوب المحمول أو الحاسوب المكتبي التقليدي، بينما تبقى لوحة المفاتيح ذات الإضاءة الداخلية ثابتة. أما المفصل الرئيسي للقاعدة فيشكل عند إغلاقه مساحةً فريدةً لتخزين وحماية القلم الذكي Lenovo Precision Pen 3.

ويضم الجهاز الكثير من المميزات الذكية في مختلف جوانبه، بما في ذلك التكنولوجيا التفاعلية لالتقاط الصوت والصورة، والتي تُبقي تركيز الكاميرا على المستخدم خلال مكالمات الفيديو5، حتى عندما يتحرك في كرسيه، إلى جانب تكنولوجيا الحزمة الضيقة، والتي تعتمد على أربعة ميكروفونات مدمجة لكتم الضجيج المحيط، ما يضمن وصول صوت المستخدم بصفاء مثالي ضمن دائرة قطرها 50 سم. وبجانب ذلك، يمكن تفعيل وضع التقاط الصوت البانورامي لدى مشاركة عدة أشخاص من الغرفة نفسها في المكالمة، ما يضمن وصول صوت جميع المتحدثين. كما يأتي جهاز Lenovo Tab Extreme بشاشة حائزة على شهادة TÜV Rheinland، والتي تقدم تجربة مشاهدة عالية الجودة والراحة من خلال التعديل التلقائي لألوان الشاشة بناء على قوة إضاءة المكان وتدرجاته اللونية. إضافة إلى ذلك، فإن Lenovo Tab Extreme هو تصميم بيئي بامتياز، حيث يتألف هيكله بالكامل من الألمنيوم المعاد تدويره، كما أن مواد التغليف المستخدمة خالية من البلاستيك بنسبة مئة في المئة.

مساحة أكبر للإنجاز

يأتي جهاز Lenovo Tab Extreme بنظام تشغيل Android™ 13، إلى جانب أحدث واجهات المستخدم من لينوفو، ليتيح للمستخدمين متابعة شغفهم بسرعة وكفاءة أكبر من خلال جمع حتى أربعة تطبيقات على الشاشة المقسومة، وحتى 10 تطبيقات كنوافذ عائمة في الخلفية6. كما يوفر جهاز Lenovo Tab Extreme أعلى مستويات المرونة والكفاءة في التوافق مع مختلف الأجهزة، حيث يمكن استخدام الجهاز اللوحي كلوحة رسوميات، ووصله بكل سلاسة مع الحاسوب المحمول من خلال منفذ USB Type-C الوارد للعرض البصري DP-in، أو تحويله إلى لوحة تحكم بالشاشة من خلال منفذ USB Type-C الصادر للعرض البصري DP-out. ويمكن الاستمتاع بهذه الكفاءة العملية بشكل لاسلكي من خلال تطبيق 7Lenovo Freestyle، الذي يتيح الاتصال بين الجهاز اللوحي Lenovo Tab Extreme وحاسوب Lenovo Windows PC7، ما يوفر إمكانية مشاركة الملفات بسهولة ونسخ الشاشة أو تمديدها للحصول على مساحة عمل أكبر، أو استخدام الجهاز اللوحي كلوحة لمس ثانوية تابعة للحاسوب الشخصي. كما تتوافر تطبيقات إضافية تدعم الإبداع وسلاسة العمل مثل Clip Studio Paint8/9 للرسم وWPS Office8 لمستوى أكبر من الإنتاجية.

Lenovo Smart Paper: تجربة غير مسبوقة لتدوين الملاحظات

يُعد تدوين الملاحظات أمراً ضرورياً بالنسبة للعديد من الأشخاص، لكنه بالمقابل قد يكون متعباً في ظل أنماط الحياة العصرية التي تركز بشكل كبير على السفر بأمتعة خفيفة، حيث يشكل حمل كميات كبيرة من الورق عبئاً من حيث الوزن، كما أنه يتعارض أيضاً مع حماية البيئة، والتي تحظى بدورها باهتمام كبير في وقتنا الحالي. ومع ذلك، لا يزال بعض الطلاب العاملين في مهن معينة يفضلون الكتابة الطبيعية بخط اليد على الكتابة الإلكترونية باستخدام لوحة المفاتيح. ولهذا، أطلقت لينوفوLenovo Smart Paper، مسجلةً دخولها إلى مساحة المفكرات الرقمية لتقدم تجربة كتابة جديدة ومألوفة في آن معاً للأشخاص الذين يسجلون الملاحظات بكثرة. وتأتي مفكرة Lenovo Smart Paper الرقمية بشاشة تعمل باللمس بقياس 10.3 بوصة ومزودة بتقنية مضادة للتوهج، إلى جانب سهولة حملها وتوضيبها، فهي رقيقة الثخانة وتتميز بغطاء معدني خفيف الوزن يساعد على توفير مساحة كبيرة في حقيبة السفر. وتستغل المفكرة الرقمية الإمكانيات المذهلة لتقنية الحبر الإلكتروني لتمنح المستخدمين إحساس الكتابة المعتاد على الورق الحقيقي، إلى جانب مجموعة من المزايا الذكية التي ترتقي بالإنتاجية بطرق غير متوقعة.

قلم فريد من نوعه

يتضمن الجهاز قلم Lenovo Smart Paper Pen الفعال، والذي يمكن تخزينه بسهولة ضمن الغطاء. ولا يعتمد القلم على البطارية وبالتالي لا يحتاج إلى الشحن، ويتميز برأس من اللباد بتأخير لا يتجاوز 23 ميلي ثانية10، ليمنح تجربة كتابة مألوفة وسلسة تماماً دون أي إبطاء. ويضم القلم الذكي تسعة إعدادات مختلفة، منها قلم الحبر الجاف، وقلم الرصاص (الخشبي والميكانيكي)، وقلم التحديد وقلم التخطيط، ليغني بذلك المستخدمين عن الحاجة إلى التبديل المستمر بين أدوات الكتابة. ويجمع Lenovo Smart Paper بين 4,096 درجة من حساسية الضغط والميلان في القلم من جهة، وبين 74 قالباً للمفكرة (كالورق المسطر، والأبيض، والمخطط، وحتى أوراق تدوين النوتات الموسيقية) من جهة أخرى، ليتيح للمستخدمين الكتابة والرسم والتخطيط والتظليل بدقة كبيرة وعلى مدى أيام.

تدوين أذكى في متناول الجميع

لا يقتصر تميز Lenovo Smart Paper على توفير تجربة تحاكي دقة وإحساس الكتابة على الورق الحقيقي، إذ إن هذه المفكرة الرقمية توفر مستوىً جديداً من راحة الاستخدام لا يمكن الوصول إليه إلا من خلال التكنولوجيا الذكية والمتصلة. وتأتي مفكرة Lenovo Smart Paper الرقمية بميكروفونين اثنين مدمجين، لتتيح للمستخدمين تسجيل الاجتماع أو المحاضرة بالتزامن مع تدوين الملاحظات كتابياً. وفي حال نسيان السياق الكلامي للملاحظات المدونة خلال إحدى الجلسات المسجلة صوتياً، يمكن للمستخدم ببساطة تحديد جزء من النص والاستماع إلى مقتطف قصير للكلام الذي كان يقال في أثناء تدوينها11، أو الاستماع إلى التسجيل بأكمله من جديد.

وتبلغ سعة التخزين في المفكرة الرقمية 50 جيجابايت12، ما يكفي لتدوين أكثر من 50 ألف صفحة، كما أنها تتيح للمستخدمين حذف ونقل الملاحظات بكل سهولة أو ترتيبها ضمن مجلدات مختلفة. ولم يعد المستخدمون مضطرين للتقليب في صفحاتهم للعثور على ملاحظة تم تدوينها قبل أشهر، حيث تتيح لهم Lenovo Smart Paper البحث عن الكلمات المفتاحية المطلوبة بين آلاف الملاحظات المدونة بخط اليد، والذي يمكن تحويله إلى نص بكل سهولة. إلى جانب ذلك، يتمتع المستخدمون بإمكانية الوصول إلى أكثر من مليوني كتاب إلكتروني على موقع eBooks.com13، والبحث السريع عن الكلمات المفتاحية ضمن الكتب والمقالات التي قاموا بحفظها على الجهاز. كما يتيح تطبيق Lenovo Smart Paper14 للمستخدمين الوصول إلى ملاحظاتهم وكتبهم من أي مكان، وإجراء نسخ احتياطي لملفاتهم عبر المزامنة السحابية من أي جهاز يعمل بنظام أندرويد أوiOS أو ويندوز؛ إلى جانب إمكانية التفريغ النصي للتسجيلات الصوتية وترجمة النصوص إلى لغات عديدة15.

جيل جديد من الأداء حواسيب لينوفو المحمولة: جهاز Yoga Slim 6i الجديد وأجهزة (Yoga 9i (14”, 8 و Yoga Slim 7i Carbon (13”, 8) وYoga 6 (13”, 8) المحدثة

تُقدم لينوفو الحاسوب المحمول الجديد (Yoga Slim 6i (14”, 8، والذي يُعرف في الولايات المتحدة الأمريكية باسم Lenovo Slim 7 (14”, 8) ، والذي يقدم للمستخدمين الباحثين عن الإلهام جهازاً يجمع بين سهولة الحمل وقوة الأداء والتصميم المُتقن. ويمتاز الجهاز بخفة الوزن والثخانة الرقيقة والمظهر الجذاب، ليتيح لهم العمل وإنشاء المحتوى بكل سهولة سواء في المنزل أو خارجه. ويعتمد تصميم Yoga Slim 6i على منصة Intel Evo، ليوفر للمستخدمين أعلى درجات السلاسة في تجربة الاتصال، كما أنه مصنوع من مواد معدنية مشتقة من الألمنيوم، ويمتاز بهيكل رقيق وعالي المتانة في آن معاً، إلى جانب مسار الكاميرا المرتفع لتسهيل فتح الجهاز. ويتيح Yoga Slim 6i تجربة بصرية استثنائية من خلال شاشة OLED بتقنية Dolby Vision، والتي تمتاز بأبعاد أكبر بنسبة 16:10 ودعم اختياري للمس لتسهل المهام الإبداعية مثل عمليات التحرير البسيطة للصور أو مقاطع الفيديو. كما يضم حاسوب Yoga Slim 6i المحمول أحدث معالجات Intel Core من الجيل الثالث عشر، ويرتقي بتجربة مؤتمرات الفيديو من خلال مزايا كتم الضجيج وتمويه الخلفية ليمنح الاجتماعات طابعاً أكثر احترافيةً.

وأطلقت لينوفو النسخة المحدثة من حاسوبي Yoga 9i (14”, 8) وYoga Slim 7i Carbon (13”, 8) المحمولين، والمزودين بمعالجات Intel Core المخصصة للحواسيب المحمولة حتى الجيل الثالث عشر، واللذين يقدمان المزيد من التنوع والإنتاجية للارتقاء بالأداء المتميز أصلاً للنسخ السابقة.وإضافة إلى ذلك، أطلقت لينوفو أحدث نسخة من حاسوب Yoga 6 (13” , 8) المحمول، المميز بأدائه القوي من خلال أحدث معالجات AMD من سلسلة Ryzen™ 7000، إلى جانب بطاريته المحسنة والقادرة على دعم جلسات عمل أطول دون شحن الجهاز.

خدمات الدعم والبرمجيات

بالتوازي مع إطلاق أجهزة لينوفو الجديدة عالية الجودة، تقدم العلامة طيفاً متنوعاً من خدمات صيانة الأجهزة ودعمها وحمايتها، التزاماً منها بالمحافظة على منتجاتها ضمن أعلى درجات الأداء والأمان، مثل أحدث برمجياتها الأمنية السحابية Lenovo Smart Lock16. كما أطلقت لينوفو باقة 17Premium Care Plus، والتي تجمع العديد من خدمات الدعم ضمن حل واحد، لترتقي بذلك بتجربة دعم الحواسيب المحمولة إلى مستوى جديد من الراحة والسهولة. وتضم الباقة الشاملة خدمات الدعم المتقدم للبرمجيات والعتاد، والكفالة ضد الضرر الناجم عن الحوادث Accidental Damage Protection، وكفالة ممددة للبطارية، والمساعد الذكي لنقل الملفات عند تبديل الجهاز Lenovo Migration Assistant، وأداةLenovo Smart Performance الذكية للتشخيص الذاتي لصحة نظام التشغيل، والتي تأتي ضمن تطبيق Lenovo Vantage.

وفي معرض تعليقه على إطلاق المجموعة الجديدة من الأجهزة، قال جون أويانغ، نائب الرئيس لقطاع أجهزة المستهلكين في مجموعة الأجهزة الذكية لدى شركة لينوفو: “يتميز العملاء العصريون بأنماط حياتهم متعددة الجوانب، والتي باتت تعتمد اعتماداً جوهرياً على التكنولوجيا التي تمكّنهم من تصميم وتطوير وإنشاء محتواهم الخاص. لذا يأتي تصميمنا لمجموعة Yoga بهدف تمكين مستهلكي اليوم من تحقيق أهداف الغد، وهي الرؤية التي تتجسد في جهاز Yoga Book 9i، أول حاسوب محمول بشاشة مزدوجة بالحجم الكامل بتقنية OLED على مستوى العالم، والذي يلبي احتياجات عملائنا لمزايا التنوع والحركية والأداء”.

ومن جهته، قال جونسون جيا، نائب الرئيس الأول لمركز الابتكار العالمي في مجموعة الأجهزة الذكية لدى شركة لينوفو: “مع تنامي التوجه نحو أنماط الحياة الهجينة، يتزايد أيضاً بحث العملاء عن أساليب جديدة أكثر كفاءة وسهولة لأداء المهام. ونعمل في لينوفو على معالجة هذه التحديات من خلال المنتجات الفاخرة المخصصة للمستهلكين التي أطلقناها اليوم، والتي تضم ابتكارات مصممة لتلبية الاحتياجات العصرية وتمكين العملاء من الاستمتاع بعالم أكثر ذكاءً”.

للاطلاع على الصور ومعرفة المواصفات الكاملة، يرجى زيارة نافذة أخبار Lenovo StoryHub لمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2023. كما يتوافر المزيد من التفاصيل على المعرض الافتراضي وصفحة الفعالية من لينوفو.

أهم المواصفات

Yoga Book 9i
المعالج (المعالجات)الجيل الثالث عشر من معالجات Intel Core i5-1235U
نظام التشغيلWindows 11 Home Windows 11 Pro
الرسومياتIntel Iris® Xe
الذاكرةLPDDR5X 16G
التخزين12أقراص الحالة الصلبة SSD بواجهة PCle من الجيل الرابع: بسعة 512 جيجابايت / 1 تيرابايت
الشاشة13.3 بوصة، دقة K2.8، سطوع 400 شمعة، تقنية OLED بمساحة لونية DCI-P3 100%، تواتر تحديث 60 هرتز، نسبة أبعاد 16:10 حواف ضيقة على الجوانب الأربعة (مساحة عرض فعالة 91%)، تقنية HDR، تقنية PureSight، تقنية Dolby Vision
الصوتأربع مكبرات صوت من Bowers & Wilkins مع تقنية Dolby Atmos  اثنان بقوة 2 واط اثنان بقوة 1 واط
الكاميراتقنية FHD والأشعة تحت الحمراء مع مستشعر ألوان أساسية (5M USB) كاميرا ويب مع غالق للخصوصية
البطارية380 واط ساعي مدة استمرار البطارية حسب معيار Mobile Mark 2018 يبلغ 7.3 ساعة مدة استمرار البطارية لدى تشغيل مقاطع الفيديو: 10 ساعات (على الشاشة المزدوجة بسطوع 150 شمعة)، وحتى 14 ساعة (على شاشة واحدة)
الأبعاد299.1 × 203.9 × 15.95 ملم 11.78 × 8.03 × 0.63 إنش
الوزن1.38 كغ
درجة حركة المفصل360 درجة
الألوان19أزرق بحري Tidal Teal
منافذ التوصيلثلاثة منافذ USB Type-C (جميعها بوظائف كاملة وبروتوكول اتصال Thunderbolt™4.0)
الاتصال اللاسلكيشبكة الإنترنت اللاسلكية “واي فاي” 24Wi-Fi 6E العتاد يدعم Bluetooth 5.2 نظام التشغيل يدعم Bluetooth 5.1
البرمجيات20Windows Hello Cortana تقنية اللمس متعدد النقاط Lenovo Vantage 21Microsoft Office 365 Alexa من 22Amazon
Yoga AIO 9i (32”, 8)
المعالج (المعالجات)الجيل الثالث عشر من معالجات Intel Core i9-13900H الجيل الثالث عشر من معالجات Intel Core i7-13700H
نظام التشغيلWindows 11 Home Windows 11 Pro
الرسومياتوحدة معالجة الرسوميات NVIDIA GeForce Next-Gen Desktop
الذاكرةLPDDR5 16 جيجابايت/32 جيجابايت
التخزين12أقراص الحالة الصلبة بتقنية PCIe سعة 512 غيغابايت / 1 تيرابايت
الشاشة31.5 بوصة، تقنية UHD (قياس 3840×2160)، حواف ضيقة من ثلاثة جوانب، نسبة أبعاد 16:9، مساحة لونية 100% sRGB، تقنية HDR600
الصوتأربعة مكبرات صوت: مكبرا صوت رئيسيان + مكبرا صوت فرعيان من Harman Kardon 5 واط، تقنية Dolby Atmos
الكاميراكاميرا مدمجة تعمل بالأشعة تحت الحمراء بدقة 5 ميجابيكسل (مجموعة ميكروفونات مزدوجة، إطار كامل)
الأبعاد(بالملم): 724.04 × 253.02 × 538.1 (بالإنش): 28.50 × 9.96 × 21.19
الوزنبدءاً 8.17 كيلوجرام (18.01 باوند)
اللون19رمادي Storm Grey
منافذ التوصيلمنفذ USB 4.0 Type-C منفذ USB 3.2 Type-C بوظائف كاملة منفذا USB 3.2 منفذ HDMI صادر (2.1) سماعات رأس مزودة بميكروفون منفذ وارد للتيار المستمر زر التشغيل
الاتصال اللاسلكيتقنية اتصال الشبكة اللاسلكية “واي فاي” Wi-Fi 5 802.11 ax24 تقنية Bluetooth 5.2 Combo مع شريحة Wi-Fi
البرمجيات20Lenovo Vantage 21Microsoft Office 365 Alexa من 22Amazon Cortana
Project Chronos
المعالج (المعالجات)معالج Intel Core من الجيل الثالث عشر
نظام التشغيلWindows 10
الذاكرةحتى 32 جيجابايت
التخزين12حتى 512 جيجابايت بتقنية الحالة الصلبة SSD
الصوتمكبرا صوت بقوة 6 واط
الكاميراكاميرا مع مستشعر للألوان الأساسية مزودة بتقنية “وقت الرحلة” ToF
الأبعاد284 × 275 × 60.6 ملم
الوزن3540 جرام
الألوان19رمادي Cloud Grey
منافذ التوصيلمنفذا USB 3.2 منفذا RJ45 (جيجا) منفذ شاحن 3 منافذ عرض DP 4 منافذ مصغرة للعرض mini DP
الاتصال اللاسلكيشبكة الإنترنت اللاسلكية “واي فاي” 24Wi-Fi 6E البلوتوث 5.0
البرمجيات20Chronos من (من تطوير لينوفو)
Lenovo Tab Extreme
المعالج (المعالجات)معالج MediaTek Dimensity 9000 ثماني النوى، نواة X2 بسرعة 3.05 جيجاهرتز، ثلاثة نوى A710 بسرعة 2.85 جيجاهرتز، وأربعة نوى A510 بسرعة 1.8 جيجاهرتز
نظام التشغيلنظام Android 13. سيتاح للمستخدمين ثلاثة تحديثات لنظام التشغيل وإصلاح الثغرات الأمنية على مدى أربع سنوات
الذاكرةذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 12 جيجابايت + ذاكرة القراءة فقط بسعة 256 جيجابايت
الشاشةشاشة بتقنية OLED قياس 14.5 بوصة مع مستشعر لألوان المحيط، قياس 3000×1876، مساحة لونية DCI-P3، تواتر تحديث 120 هرتز دعم تقنيتي Dolby Vision وHDR10+
الصوتنظام صوت Lenovo Premium Audio System مع مكبرات صوت Octa JBL بتقنية Dolby Atmos
الكاميراتالكاميرا الأمامية: دقة 13 ميجابيكسل مع مستشعر للألوان الأساسية ومجال رؤية فائق السعة الكاميرا الخلفية: عدسة بدقة 13 ميجابيكسل بتقنية التركيز التلقائي (فتحة عدسة f/2.4) وعدسة بدقة 5 ميجابيكسل بالإطار الكامل (فتحة عدسة f/2.2)
البطارية312300 ميلي آمبير ساعي (القيمة النمطية) بمدة عمل تصل إلى 12 ساعة لدى تشغيل مقاطع الفيديو جهاز شحن باستطاعة 68 واط
أجهزة الاستشعارمستشعر الألوان الأساسية (بما في ذلك مستشعر الضوء)، تقنية وقت الرحلة ToF، مستشعر الدوران، البوصلة الإلكترونية، مستشعر الحقل المغناطيسي (مستشعر هول)، مستشعر البصمة على زر التشغيل
الأبعاد327.8 × 210.8 × 5.85 ملم (منطقة الكاميرا 7.15 ملم)
الوزن740 جرام تقريباً (1.63 باوند تقريباً) للجهاز اللوحي فقط
الألوان19رمادي Storm Grey
منافذ التوصيلمنفذ USB Type-C 3,2 من الجيل الأول (شحن/منفذ صادر للعرض البصري DP/شحن معكوس/ صوت) منفذ USB Type-C 2,0 (شحن/منفذ وارد للعرض البصري/شحن معكوس/صوت) منفذ شريحة ذاكرة MicroSD
الاتصال اللاسلكيشبكة الإنترنت اللاسلكية “واي فاي” 24Wi-Fi 6E البلوتوث 5.3
البرمجيات20Lenovo Freestyle Lenovo Vantage  8Clip Studio Paint WPS Office Google Kids Space Netflix Entertainment Space Nebo إدارة الملفات آلة حاسبة Myscript
الملحقات / الإضافات المتوافقةالقلم الذكي Lenovo Precision Pen 3 لوحة مفاتيح Lenovo Tab Extreme Keyboard (تباع منفصلة في بعض الأسواق) غطاء Lenovo Tab Extreme Folio Case (تباع منفصلة في بعض الأسواق)
الجهاز اللوحي Lenovo Smart Paper
المعالج (المعالجات)RockChip RK3566 4× 1.8 جيجاهرتز
نظام التشغيلAndroid AOSP 11.0
الذاكرة4 جيجابايت + 64 جيجابايت
الشاشةشاشة E-Ink Display قياس 10.3 بوصة، بدقة عرض 1872 × 1404، 227 بيكسل في البوصة
الإضاءة الأمامية:إضاءة أمامية ثنائية اللون 24 مستوى سطوع (ضبط تلقائي للشاشة) 24 مستوى لشدة الإضاءة القابلة للتعديل
الميكروفونميكروفون مزدوج
المستشعرمستشعر مقياس التسارع (G)، مستشعر الإضاءة المحيطية، مستشعر الحقل المغناطيسي (مستشعر هول)
البطارية33550 ميلي أمبير (قياسية) مدة القراءة: أكثر من 7000 صفحة بعد كل عملية شحن مدة تدوين الملاحظات: تدوين 170 صفحة من الملاحظات بعد كل عملية شحن
الأبعاد195 ملم × 226 ملم × 5.5 ملم
الوزنحوالي 408 جرام (حوالي 0.9 رطل)
الألوانرمادي Storm Grey
منافذ التوصيلمنفذ USB Type-C 2.0
الاتصال اللاسلكيخدمة شبكة الإنترنت اللاسلكية “واي فاي” Bluetooth 5.2 يدعم تقنية البلوتوث منخفضة الطاقة (BLE)
البرمجيات20البريد الإلكتروني Email التقويم الساعة آلة حاسبة تطبيق ebooks.com
الملحقات المتوافقةقلم Lenovo Smart Paper حقيبة Lenovo Smart Paper
الإصدار المحدّث من الحاسوب المحمول Yoga 9i (14”, 8)
المعالج (المعالجات)الجيل الثالث عشر من معالجات Intel Core i7-P28
نظام التشغيلWindows 11 Home Windows 11 Pro
الرسومياتمعالج الرسوميات Intel Iris® Xe
الذاكرةذاكرة LPDDR5 سعة 16 جيجابايت، 5200 ميجاهرتز
التخزين12قرص تخزين الحالة الثابتة PCle SSD M.2 من الجيل الرابع بسعة 512 جيجابايت/ 1 تيرابايت
الشاشةشاشة OLED قياس 14 بوصة بدقة عرض 4K (3840*2400) مع تقنية التبادل الداخلي IPS، درجة السطوع 400 شمعة، نسبة 100% من المساحة اللونية للمعيار DCI-P3، تردد 60 هرتز، بجودة WQUXGA حاصلة على شهادة اعتماد HDR True Black 500 من مؤسسة VESA مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10، تقنية Dolby Vision، شاشة تعمل باللمس، تقنية PureSight   شاشة OLED قياس 14 بوصة بدقة عرض K (2880*1800) 2.8 مع تقنية التبادل الداخلي IPS، درجة السطوع 400 شمعة، نسبة 100% من المساحة اللونية للمعيار DCI-P3، تردد 60 هرتز، بجودة WQHD+ حاصلة على شهادة اعتماد HDR True Black 500 من مؤسسة VESA مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10، تقنية Dolby Vision، شاشة تعمل باللمس، تقنية PureSight  
الصوتمكبرا صوت مزدوجان من Bowers & Wilkins نظام صوت رباعي (مكبرا صوت رئيسيان + مكبرا صوت فرعيان)
الكاميرابدقة 2 ميجابيكسل مع ميزة الوضوح العالي الكامل FHD + عدسة الأشعة تحت الحمراء IR Hybrid، غالق للكاميرا الدقة 2.0 ميجابيكسل معدل الإطارات: حتى 30 إطار بالثانية
البطارية375 ساعة تشغيل، وفق اختبار MobileMark 2018 التشغيل باستخدام شاشات OLED: 10.5 ساعة التشغيل باستخدام شاشات OLED: 14 ساعة
الأبعاد(ملم) 318 × 230 × (T2) 15.25 (T4) 16.5) (بوصة) 12.52 × 9.06 × (T2) 0.60 (T4) 0.65)
الوزنيبدأ من 1.4 كيلوجرام
الألوان19رمادي Storm Grey، رمادي فاتح Oatmeal
منافذ التوصيلالجهة اليسرى: منفذا USB Type-C (منفذ Thunderbolt 4.0/منفذ DisplayPort™/ منفذ شحن/منفذ USB 3.24 متعدد الاستخدامات) منفذ USB Type-A من الجيل 3.24   الجهة اليمنى: منفذ USB Type-C (منفذ USB 3.24 متعدد الاستخدامات) وصلة سماعات (ميكروفون/سماعات رأس) زر التشغيل
الاتصال اللاسلكيشبكة الاتصال اللاسلكي WiFi 6E تقنية Bluetooth 5.2
البرمجيات20Windows Hello Cortana نظام اللمس متعدد النقاط Lenovo Vantage Microsoft Office 36521 Alexa من 22Amazon
الملحقات / الإضافات المتوافقةصندوق تعبئة بتصميم Sleeve In قلم Precision Pen 2 خدمة تعويض ثاني أكسيد الكربون من لينوفو (اختيارية) محوّل USB Type-C Adaptor (جهاز دونجل 3 في 1، منافذ VGA/HDMI/USB-A اختيارية)
الإصدار المحدّث من الحاسوب المحمول (Yoga 6 (13”, 8
المعالجاتمعالج AMD Ryzen 7 7730U (تردد 2.0 ميجا هرتز/ثماني النوى/ذاكرة تخزين مؤقت بسعة 16 ميجابايت) معالج AMD Ryzen 5 7530U (تردد 2.0 ميجا هرتز/سداسي النوى/ذاكرة تخزين مؤقت بسعة 16 ميجابايت)
نظام التشغيلWindows 11
الرسومياتمعالج الرسوميات AMD Radeon™
الذاكرةذواكر LPDDR4x ثنائية القناة، تردد 4266 ميجا هرتز، السعة 8 جيجابايت/16 جيجابايت
التخزين12قرص تخزين TLC PCle 256 جيجابايت/ 512 جيجابايت/1 تيرابايت قرص الحالة الثابتة M:2 SSD 2242
الشاشةشاشة تعمل بتقنية الوضوح العالي الكامل +FHD قياس 13.3 بوصة بدقة عرض (1920×1200) مع تقنية التبادل الداخلي IPS، درجة السطوع 300 شمعة، دعم النطاق اللوني الواسع sRGB بالكامل، تردد 60 هرتز، شاشة تعمل باللمس بجودة WUXGA مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10، حواف ضيقة لإطار الشاشة من 4 جهات (تقنية الواقع المعزز بنسبة تزيد عن 90%)، تقنية Dolby Vision
الصوتمكبرا صوت أماميان باستطاعة 2 واط تقنية Dolby Atmos
الكاميراكاميرا إنترنت IR Hybrid تعمل بتقنية الوضوح العالي الكامل FHD ودقة 1080 بيكسل مع غالق خصوصية
البطارية3(59 واط ساعي، 4 خلايا) وفق اختبار MobileMark 2018: حتى 12.5 ساعة عند درجة سطوع 200 شمعة وفق اختبار MobileMark 2018: حتى 17.0 ساعة عند درجة سطوع 150 شمعة
الأبعادالنسخة ذات المظهر النسيجي: (ملم) 304 × 218 × بسماكة 17.36 (بوصة) 11.96 بوصة × 8.58 بوصة × بسماكة 0.68 بوصة   النسخة ذات المظهر المعدني: (ملم) 304 × 218 × بسماكة 17.45 (بوصة) 11.96 بوصة × 8.58 بوصة × بسماكة 0.69 بوصة
الوزنالنسخة ذات المظهر النسيجي: يبدأ من 1.39 كيلوجرام (3.06 رطل) النسخة ذات المظهر المعدني: يبدأ من 1.37 كيلوجرام (3.02 رطل)
الألوان19أزرق مخضر داكن Dark Teal
منافذ التوصيلالجهة اليسرى: منفذا USB Type-C (PD/DP/USB 3.2 من الجيل الأول) الجهة اليمنى: منفذا USB-A (منفذ USB 3.2 من الجيل الأول) الجهة اليسرى: منفذ سماعات الجهة اليسرى: منفذ HDMI (منفذ HDMI 2.0، نمط شائع) الجهة اليمنى: منفذ قارئ ذواكر MicroSD (UHS-1 (104) PCIE من الجيل الأول)
الاتصال اللاسلكيالشبكة اللاسلكية WiFi 6 (2 x 2 AX) تقنية Bluetooth 5.2
البرمجيات20Windows Hello Cortana نظام اللمس متعدد النقاط Lenovo Vantage Microsoft Office 36521 Alexa من 22Amazon
الملحقات / الإضافات المتوافقةماسح بصمة الإصبع قلم Active Pen (قلم Base Pen 3.0) خدمة تعويض ثاني أكسيد الكربون من لينوفو (اختيارية)
الحاسوب المحمول Yoga Slim 6i (يُعرف في الولايات المتحدة باسم Lenovo Slim 7 (14”, 8)
المعالج (المعالجات)معالج Intel Core i7-1280P 1.8G/14C/24M
معالج Intel Core i5-1240P 1.7G/12C/12M
نظام التشغيلWindows 11
الرسومياتIntel Iris Xe
الذاكرةLPDDR5: 8Gl / 16 جيجا ثنائية القناة
التخزين12أقراص PCIE M.2: 512 جيجابايت / 1 تيرابايت
الشاشةشاشة LCD قياس 14 بوصة بدقة عرض (2880×1800) 2.8K مع تقنية التبادل الداخلي IPS، درجة السطوع 400 شمعة، دعم النطاق اللوني الواسع sRGB بالكامل، تردد 120 هرتز، نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10، تقنية Dolby Vision، شاشة تعمل باللمس بتقنية OGS مع إطارشاشة LCD قياس 14 بوصة بدقة عرض (2240×1400) 2.2K مع تقنية التبادل الداخلي IPS، درجة السطوع 300 شمعة، دعم النطاق اللوني الواسع sRGB بالكامل، تردد 60 هرتز، نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10، تقنية Dolby Vision مع إطارشاشة LCD OLED بجودة WUXGA قياس 14 بوصة بدقة عرض (1920×1200)، درجة السطوع 400 شمعة، دعم النطاق اللوني الواسع sRGB بالكامل، تردد 60 هرتز، نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10، تقنية Dolby Vision مع إطار
الصوتمكبرا صوت باستطاعة 2 واط
نظام مكبر الصوت Dolby Atmos
الكاميراكاميرا إنترنت تقنية الوضوح العالي الكامل FHD، كاميرا الأشعة تحت الحمراء، غالق الكاميرا
البطارية460 واط ساعي 65 واط ساعي (EVO)Sl
الأبعاد(ملم) 312 × 221 × بسماكة 14.9
(بوصة) 12.28 بوصة × 8.7 بوصة × بسماكة 0.59 بوصة
الوزنيبدأ من 1.39 كيلوجرام
المفصل180 درجة
الألوان19رمادي Storm Grey، رمادي متموج Misty Grey
منافذ التوصيلالجهة اليسرى: منفذا Thunderbolt 4.0 (PD 3.0/DP 1.4)
منفذ HDMI (منفذ HDMI 2.0، نمط شائع) الجهة اليمنى: منفذ USB3.2 Type-A من الجيل الأول
منفذ سماعات/ميكروفون
الاتصال اللاسلكيشبكة الاتصال اللاسلكي WiFi 6 شبكة الاتصال اللاسلكي WiFi 6E (EVO) Bluetooth 5.1
البرمجيات20Windows Hello Cortana
الملحقات / الإضافات المتوافقة  خدمة تعويض ثاني أكسيد الكربون من لينوفو (اختيارية)
شهادات الاعتمادتقنية خفض انبعاث الضوء الأزرق المُعتمدة من Eyesafe، تقنية خفض انبعاث الضوء الأزرق المُعتمدة من مؤسسة TÜV Rheinland MIL-STD 810H
الإصدار المحدث من الحاسوب المحمول Yoga Slim 7i Carbon (13) بوصة، 8
المعالجاتمعالج Intel Core i7-1280P 1.8G/14C/24M
معالج Intel Core i5-1240P 1.7G/12C/12M
نظام التشغيلWindows 11
الرسومياتIntel Iris Xe
الذاكرةLPDDR5-5200 سعة 8 جيجابايت ثنائية القناة LPDDR5-5200 سعة 16 جيجابايت ثنائية القناة
التخزين12قرص الحالة الثابتة PCle M.2 SSD سعة 512 جيجابايت/1 تيرابايت
الشاشةشاشة PureSight قياس 13.3 بوصة بدقة عرض (2560×1600) ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10 مع تقنية التبادل الداخلي IPS، درجة السطوع 400 شمعة، تردد 90 هرتز، تقنية Dolby Vision.
الصوتمكبرا صوت Harman باستطاعة 2 واط، تقنية Dolby Atmos
الكاميرا والميكروفونكاميرا عالية الوضوح بالأشعة تحت الحمراء مع ميكروفون مزدوج، مستشعر Time of Flight، مستشعر الإضاءة المحيطة والألوان غالق كاميرا إلكتروني للخصوصية
البطارية4المحول الرقمي التناظري لسماعات الرأس 1080P: قياسي 9.7 ساعة / الحد الأدنى 8.8 ساعة / حتى 10.3 ساعة مكبر الصوت 1080P: قياسي 13.7 ساعة / الحد الأدنى 12.2 ساعة / حتى 14.6 ساعة MM2018: قياسي 9.6 ساعة / الحد الأدنى 9.3 ساعة / حتى 10 ساعات
الأبعاد(ملم) 300.1 × 206 × 14.8
الوزنلا يعمل باللمس: يبدأ من 960 جرام يعمل اللمس: يبدأ من 990 جرام
الألوان19الأبيض Moon White، الرمادي Storm Grey
منافذ التوصيلمنفذ Thunderbolt 4.0 منفذ USB Type-C 3.2 من الجيل الثاني (مع منفذ PD3.0/DP1.4/ دعم سماعات الرأس type c)
الاتصال اللاسلكيشبكة الاتصال اللاسلكي WiFi 6E Bluetooth 5.1
البرمجيات20Windows Hello Cortana

لمحة حول لينوفو

تُعد شركة لينوفو المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز (HKSE: 992) وفي شهادات الإيداع الأمريكية تحت الرمز (ADR: LNVGY)، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال التقنية. وحلت في المرتبة 171 ضمن قائمة فورتشن 500، ويعمل لديها أكثر من 75,000 موظف حول العالم، وتقدم خدماتها اليومية لملايين العملاء في 180 سوقاً مختلفاً. وتقوم الشركة بتطوير التقنيات المبتكرة بهدف إتاحتها للجميع، وتواصل تعزيز مكانها ونجاحها في مجال الحواسيب المحمولة الرائدة من خلال مواصلة التوسع في مجالات نمو رئيسية، مثل الخوادم والتخزين والأجهزة المحمولة وتقديم الحلول والخدمات. ويساهم هذا التحول في دعم رؤية لينوفو للابتكار وإرساء مجتمع رقمي أكثر شموليةً وموثوقيةً واستدامةً يضم الجميع في كل مكان. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.lenovo.com والاطلاع على أحدث الأخبار من خلال نافذتنا: StoryHub.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى