أخبار

لينوفو تطلق لابتوب THINKPAD Z بتصميم جديد وباستخدام مواد معاد تدويرها في الإمارات

أعلنت شركة لينوفو عن إطلاق حاسوبين محمولين جديدين من سلسلة “ThinkPad” يتميزان بتصميم متطور وأنيق وبألوانٍ جديدة، كما تم تصنيع هذين الحاسوبين باستخدام موادٍ جديدة لم يتم استخدامها من قبل في مجموعة أجهزتها من الحواسيب المحمولة الخاصة بالأعمال.

يقدم حاسوبي ThinkPad الجديدان كلياً “Z13″ و”Z16” فلسفة تصميم ذات طابع معاصر تستهدف جمهوراً مختلفاً من مستخدمي الأعمال. ويعكس التصميم الجديد والمميز المواقف المتغيرة تجاه التكنولوجيا وتأثيرها على البيئة والخامات التي تصنع منها الحواسيب. ولا يُقصد بالتصميم إضافة لمسات بألوانٍ متميزة مثل البرونزي والرمادي فحسب، بل التميز أيضاً بإدخال مواد أكثر استدامة في تصنيعه مثل الألمنيوم المعاد تدويره أو الجلد النباتي الأسود المعاد تدويره. وتصل الاستدامة إلى العبوة المصنوعة من الخيزران وقصب السكر المتجدد بنسبة 100%، كما تم تزويد الحاسوب بمحول كهربائي مصنّع بنسبة 90% من مواد تم استهلاكها مسبقاً.

سيكون حاسوبا ThinkPad “Z13″ و”Z16” من الحواسيب المحمولة الأولى التي تعمل بأحدث معالجات AMD Ryzen™ من سلسلة “PRO 6000” مع معالج الأمان “Microsoft Pluton”. وتأتي مزايا الأداء والأمان معاً، كما تم تعزيز منهجية لينوفو للأمان بدءاً من التصميم من خلال تعاونها مع AMD ومايكروسوفت. وبناءً على نهج الطبقات الأمنية AMD PRO، تعتبر سلسلة “AMD Ryzen 6000” هي أول معالجات x86 التي تدمج معالج الأمان Microsoft Pluton لتوفير الأمان القوي من المعالج إلى السحابة على الحواسيب التي تعمل بنظام Windows 11. وصُمم معالج الأمان Microsoft Pluton وتم تحديثه بواسطة مايكروسوفت ليعمل على تقوية الحواسيب الجديدة التي تعمل بنظام Windows 11 لحماية هوية المستخدم وبياناته وتطبيقاته.

تعاونٌ حصري بين لينوفو وAMD

تعاونت لينوفو مع AMD لتوفير التصميم المتطور وتبسيط كافة جوانب النظام، بدءاً من السيليكون إلى المكونات المادية والبرامج. ويعد حاسوب ThinkPad Z13، المزود بمعالج AMD Ryzen™ 7 PRO 6860Z الحصري، خيرُ مثالٍ عن ثمرة هذا التعاون المميز. كما تم تحسين المعالج لتقديم أداءٍ صوتي وتجربة مشاهدة فيديو سلسة وتعزيز الاستجابة وتوفير عمر بطارية مذهل في تطبيقات مثل Teams وZoom. ويمكن أيضاً اختيار حاسوب ThinkPad Z16 مع بطاقة رسوميات AMD Radeon™ RX 6500M المنفصلة والجديدة والمزودة بتقنيات AMD الذكية، التي تعزز الإنتاجية وتمكّن المستخدم من إنشاء المحتوى المتطور والاستمتاع بالألعاب. وعند إقرانها بمعالجات Ryzen، توفر “AMD Smart Shift Max” تعزيزاً فورياً للطاقة لكل من وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسوميات، وقد تم تصميم Smart Shift Eco لتعزيز كفاءة البطارية إلى الحد الأقصى.

عندما يلتقي التصميم الأنيق بالأداء الممتاز

نفتخر مع بدء احتفالاتنا بالذكرى الثلاثين على إطلاق سلسلة ThinkPad بالإرث الذي اكتسبته ThinkPad، وسيستمر تفانينا في الابتكار لصالح المستخدم النهائي على مدى العقود القادمة. ونتطلع للتطور الكبير في التصميم بسلسلة ThinkPad Z. لكن قبل كل شيء، يستمر حاسوبا ThinkPad “Z13″ و”Z16” بتكرار مبادئ التصميم والهندسة الأساسية التي أصبحت العلامة التجارية تعرف بها.

وتم دمج مزايا التصميم والتكنولوجيا الرئيسية في سلسلة ThinkPad Z لتعزيز تجربة المستخدم الفردية، وتمتاز الحواسيب أيضاً ببساطتها. وتم تحسين الشاشات باستخدام حواف ضيقة ونسب عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10 لتعزيز الإنتاجية. كما تم تحسين تجربة مؤتمرات الصوت والفيديو من خلال شريط الاتصالات الجديد الذي يضم كاميرا ويب أفضل عالية الدقة مع مستشعر أكبر يبلغ قياسه 1.4 ميكرومتر وميكروفونات مزدوجة. وتم تقديم ForcePad زجاجي أكبر حجماً بقياس 120 مم، والذي ينسجم بسلاسة مع مسند راحة اليد للإدخال السريع والسهل. وسيحظى المستخدمون الذين اعتادوا على استخدام TrackPoint الحمراء الأيقونية وظيفة جديدة وهي النقر المزدوج فوق TrackPoint لفتح قائمة اتصال QuickMenu والوصول السريع إلى إعدادات الكاميرا والميكروفون الأساسية.

الأسعار والتوافر في الإمارات العربية المتحدة

سيتوفر حاسوب ThinkPad Z13 في الأسواق اعتباراً من سبتمبر 2022، وبسعر يبدأ من 1,999 دولاراً أمريكياً.

وسيتوفر حاسوب ThinkPad Z16 في الأسواق اعتباراً من سبتمبر 2022، وبسعر يبدأ من 2,399 دولاراً أمريكياً.

مواصفات المنتج

ThinkPad Z13ThinkPad Z16
المعالجمعالج AMD Ryzen PRO U-Series معالج AMD Ryzen PRO 6860Z الحصري (اختياري)معالج AMD Ryzen PRO H-Series
نظام التشغيلWindows 11
الذاكرةلغاية 32GB LPDDR5
سعة التخزينلغاية 1TB PCIe Gen 4 SSDلغاية 2TB PCIe Gen 4 SSD
بطاقة الرسومياتIntegrated AMD Radeon graphicsIntegrated AMD Radeon graphics
AMD Radeon RX 6500M (خيار منفصل)
الشاشة13.3-inch 16:10 – 91.6% STB
-WUXGA IPS 400nit Low Power (touch option)
-WQXGA OLED 400nit, Touch, Dolby Vision, Low Blue Light
16.0-inch 16:10 – 92.3% STB
-WUXGA IPS 400nit Low Power
-WQUXGA OLED 400nit, Touch, Dolby Vision, Low Blue Light
نظام الصوتنظام مكبرات الصوت Dolby Atmos وDolby Voice
الكاميراكاميرا Infrared FHD f2.0 مع eShutter
البطارية50Whr – شحن سريع70Whr – شحن سريع
الحمايةMatch-on-Chip FPR, dTPM 2.0, Microsoft Pluton Security Processor
المآخذ2 x USB-C (USB4.0), Audio Jack3 x USB-C (USB4.0), Audio Jack, SD Card Reader
لوحة المفاتيحEdge-to-Edge, Backlit, 120mm Haptic ForcePadBacklit, 120mm Haptic ForcePad
شبكة LAN اللاسلكيةWi-Fi 6E, Bluetooth 5.2
شبكة WAN اللاسلكية4G LTE CAT 16
الألوان / الموادBlack Recycled Vegan Leather/Bronze AL
Arctic Grey Recycled AL
Black Recycled AL
Arctic Grey Recycled AL
الأبعاد294.4 x 199.6 x 13.9 ملم354.4 x 237.4 x 15.8 ملم
الوزن1.25 كغ1.97 كغ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى