أخبار

ميزة التعديل واسترجاع الرسائل تظهر في النسخ التجريبية من واتساب

بعد إطلاق واتساب تحديث لمستخدمي نظام iOS والذي يسمح لهم بمشاركة أكثر من 30 صورة ومقطع فيديو في المرة الواحدة، يعمل فريق المطورين في واتساب حاليا على زوجين من الميزات التي ربما تخرج قريبا للمستخدمين.

ومن بين هذه المزايا إمكانية مشاركة الموقع الجغرافي في المحادثات الجماعية لجميع المستخدمين. كما تشمل ميزات أكثر مثل تعديل واسترجاع الرسائل التي تم إرسالها ولكن لم يتم استقبالها من قِبل المُتلقي. 

وبالحديث عن الميزة الأولى، يمكن لمستخدمي واتساب الآن مشاركة موقعهم الحقيقي في المحادثات الجماعية بحيث يستطيع كل أعضاء المجموعة الاطلاع عليه وهذا التحديث متاح الآن على إصدار بيتا 2.16.399 للأندرويد، 2.17.3.28 للأيفون كما تساعد هذه الميزة في مشاركة الموقع الحقيقي في الزمن الفعلي أو بشكل مبسط بث مباشر للموقع الجغرافي  .

وجدير بالذكر أن هذه الميزة مُعطلة بشكل افتراضي وتحتاج إلى التفعيل يدويا من خلال الذهاب إلى إعدادات المجموعة أعلى يمين التطبيق والاختيار ما بين فتح أو إغلاق ” عرض الأصدقاء”. وإضافة إلى ذلك، يمكن تفعيل مشاركة الموقع خلال مدة زمنية محددة مثل دقيقة أو دقيقتين أو خمس دقائق أو كما ترغب بحيث يتم إيقافها يدويا أيضا.

وبالانتقال إلى المزايا الأخرى، يُقال إن واتساب تعمل حاليا على إتاحة الفرصة للمستخدم بتعديل أو استرجاع الرسائل قبل قراءتها من قِبل المستقبل وهذا التحديث متاح على إصدار بيتا 2.17.25، 2.17.26 للأندرويد. حيث تم إدخال ميزة ” إزالة الرسائل ” أولا إلى تطبيق واتساب على إصدار بيتا من نظام iOS لكنه لم يصل إلى التطبيق الرسمي.

وكما نلاحظ أن التحديثات الهامة من واتساب تصل لمستخدمي كلا النظامين ببطء شديد لكن يتعين علينا الانتظار حتى يصل هذا التحديث إلى الأنظمة بشكل رسمي.

صور توضح اختبار التحديث في نسخة بيتا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى