أخبار

هل تطلق أبل أيفون ميني iPhone Mini بسعر أرخص ؟!

archimedes

منذ فترة و الشائعات تتردد عن إطلاق نسخة من هاتف iPhone 5  أصغر حجماً و أرخص سعر تحت اسم iPhone Mini  ، ويتوقع محللون أن يكون إطلاق هذه النسخة بحلول الصيف المقبل .

على الرغم من أن شركة أبل تستحوذ على 20% من السوق فضلاً عن أكثر من 75% من أرباح الهواتف الذكية بفضل هاتف iPhone  فقط ، إلا أن هناك العديد من الأسباب التي قد تدفع شركة أبل لإنتاج نسخة مصغرة iPhone Mini  منها على سبيل المثال : هو النجاح الباهر الذي حققه iPad Mini وخاصة في الأسواق النامية مثل البرازيل و الصين ، واللذان ارتفعت فيهما مبيعات المشترين بنسبة 50% بسبب الإقبال المتزايد على شرائه .

كذلك هناك إقبال على إصدارات هواتف الأيفون القديمة مثل iPhone 4 و iPhone 4S لانخفاض أسعارها قليلاً بعد إطلاق iPhone 5 ، وقد تستغل أبل هذه الفرصة لإطلاق إصدارات جديدة مخفضة السعر ، فالمستهلكين عادة ما يحبون الحصول على المنتجات الحديثة .

من الأسباب أيضاً التي قد تدفع أبل لإطلاق iPhone Mini  هو استهداف المزيد من الأسواق الناشئة ، وهو مما لاشك فيه يرفع من مبيعات الشركة و من قيمتها السوقية ، وهذه سياسة تنتهجها شركات منافسة مثل سامسونج و HTC و غيرها .

هذا ويتوقع محللون إطلاق iPhone Mini  خلال شهور الصيف المقبل ، فيما تتردد شائعات عن إطلاق الجيل الجديد من الأيباد المصغر iPad Mini 2 بحلول منتصف العام بشاشة Retina .

المصدر

Mohamed Fares

محمد فارس ، طالب ، مهتم بالتقنية و أنظمة التشغيل ، خبير في نظام ويندوز ، بجانب ذلك أهوى القراءة و المطالعة :)

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى