أجهزة واكسسوارات مراجعات

مراجعة Lumia 730 : هاتف تصوير السيلفي الأفضل !

review lumia 735

صمّمت شركة أجهزة مايكروسوفت هاتف Lumia 730 كأول هاتف ذكي من العلامة مخصّص للصور الذاتية ومكالمات الفيديو على تطبيق “سكايب” Skype ،وهو الهاتف الأفضل لالتقاط الصور ومكالمات الفيديو بفضل الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميقابيكسل والعدسة واسعة الزاوية ، وبإمكان هاتفLumia 730 استيعاب بطاقتَي SIM مع إمكانية اعتماد خدمة انتظار المكالمات وتحويلها بين بطاقتين، فضلاً على ذلك، يزخر الهاتف بأفضل التجارب من مايكروسوفت.

التصميم

review lumia 735-1

تبلغ مقاييس هاتف Lumia 730 13.7×68.5×8.7 ملم، مع وزن 130 غراماً، مما يجعله هاتفاً نحيلاً خفيف الوزن. وتتّسم لوحة الهاتف الخلفية بملمس ناعم غير لامع. أمّا الغطاء المصنوع من البوليكربونات، فيمكن نزعه لتغيير شكل الهاتف مع أغطية ملوّنة مختلفة تناسب أسلوب المستخدم. وبفضل أطراف الهاتف المنحنية يكتسب Lumia 730 شكلاً جميلاً وإحساساً متيناً بين اليدين.

الشاشة

review lumia 735-2

يحتوي الهاتف على شاشة OLED بوضوح 720p قياسها 4.7 انش (1280×720) يحميها زجاج Corning Gorilla Glass 3.

وتتّسم الشاشة بتقنية ClearBlack، وبلمسية فائقة الحساسية SuperSensitive Touch، وبسطوع عالٍ، وبإمكانية القراءة تحت أشعة الشمس، وتتجاوب الشاشة بشكل ممتاز وبسهولة مع اللمس.

نظام التشغيل

review lumia 735-3

يعتمد هاتف Lumia 730 أحدث إصدار من Windows Phone 8.1، ويسمح باستخدام مجموعة واسعة من التطبيقات الآخذة في الازدياد.

ويسمح هذا البرنامج بإضفاء اللمسات الشخصية على الشاشة الرئيسية، وتعديل Live Tiles والاطّلاع على كل الإشعارات في مكان واحد مع خاصية Action Centre.

الآداء

يعمل هاتف Lumia 730 بمعالج Snapdragon 400 رباعي النواة بسرعة 1.2 قيقاهرتز وبذاكرة ولوج عشوائي RAM سعتها 1 قيقابايت. ويرفق بذاكرة داخلية سعتها 8 قيقابايت، تضاف إليها بطاقة microSD تتّسع حتّى 128 قيقابايت. وبفضل شاشة عالية الوضوح، يصبح هذا هاتف جهازاً رائعاً للألعاب مع معالج يحرص على عدم تباطؤ سرعة العمل.

الكاميرا

review lumia 735-5

يحتوي هاتف Lumia 730 على كاميرا خلفية بدقّة 6.7 ميقابيكسل مع بصريات ZEISS ووامض يلتقط الصور الممتازة في وضح النهار كما في الإضاءة الخافتة. أمّا الكاميرا الأمامية واسعة الزاوية بدقّة 5 ميقابيكسل، فمصمّمة خصيصاً للصور الذاتية ( صور السيلفي ) وقادرة على استيعاب الجميع داخل الإطار مع المحافظة على أدق التفاصيل.

عمر البطارية

review lumia 735-6

تعتبر البطارية قابلة للنزع بقوة 2200 ميلي أمبير ملفتة جداً لهاتف من الفئة المتوسطة مثل هاتف Lumia 730. ويصل وقت التشغيل الأقصى في وضعية الانتظار إلى 25 يوماً مع تشغيل الموسيقى لـ60 ساعة والفيديو لـ9 ساعات. بالتالي، لن يخيّب هاتف Lumia 730 الآمال، سواء أللدردشة أم المراسلة أم إجراء المكالمات أو اللعب.

الميزة الأفضل

لهاتف Lumia 730 ميّزتان رائعتان وليس واحدة فقط. فتلاؤمه مع بطاقتَي SIM يسهّل تحويل المكالمات بينهما. أما كاميرا الصور الذاتية بدقّة 5 ميقابيكسل فكفيلة لأن يلقى الهاتف نجاحاً في أوساط محبّي التقاط صور السيلفي .

الحُكم

review lumia 735-7

بفضل الشاشة الرائعة، والكاميرا المذهلة، والأداء العام المميّز، يُعد هاتف Lumia 730 من دون شكّ أحد أفضل الهواتف الذكية في الفئة المتوسطة. خاصة وأنه يأتي بسعر مقبول  .

فيديو نظرتنا السريعة لهاتف لوميا 730

فيديو تجربتنا لتصوير السيلفي بهاتف لوميا 730

تعليق 1

اضغط هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.