أخبار

أبل تعلن عن نتائج ربعها المالي الأول للسنة الجديدة و 54.4 مليار دولار هو عائدها

قالت أبل :

“نحن راضين بأننا قمنا بجلب اكثر من 23 مليار كسيولة نقديمة من العمليات خلال هذا الربع. حققنا افضل الأرقام خلال الأرباع الماضية لمبيعات الآيباد والآيفون وايضاً بتوسيع قائمة العملاء وايضاً بجلب افضل الأرقام لربع على تاريخ آبل .”

“We’re pleased to have generated over $23 billion in cash flow from operations during the quarter,” said Peter Oppenheimer, Apple’s CFO. “We established new all-time quarterly records for iPhone and iPad sales, significantly broadened our ecosystem, and generated Apple’s highest quarterly revenue ever.”

 

 

# لقد حققت آبل أرقام رائعة هذا الربع نستعرضها على شكل نقاط :

  • الآيفون كان له نصيباً كبيراً من هذه الأرقام الهائلة، حيث تم بيع 47.8 مليون جهاز آيفون فقط خلال هذا الربع ويتزايد هذا الرقم بنسبة 39% في الأسبوع وقد إرتفعت حصة البيع عن السنة الماضية بنسبة 51% مقارنة بالربع الأول من السنة الراحلة.
  • جهاز الآيباد أيضاً حقق أرقام مذهلة فلقد حصد 22.9 مليون جهاز تم بيعه ويتزايد هذا الرقم بنسبة 60% في الأسبوع وهو ما يعادل 1.4 مليون جهاز ويعد هذا رقماً كبيراً مقارنةً بالسنة الماضية من نفس الربع حيث كان الرقم آنذاك 15.4 مليون جهاز .
  • أجهزة الآيبود كان لها 12.7 مليون جهاز تم بيعه وقد كان جهاز الآيبود تتش هو صاحب الشعبية الأكبر حيث له نصيب النصف من المبيعات. 70% من نسبة المبيعات كانت للسوق الأمريكية .
  • 2.1 مليار دولار هو عائد مبيعات الآيتونز وقد دفعت آبل 7 مليار دولار للمطورين.
  • كل 10 ثواني تم بيع جهاز iOS في هذا الربع والرقم في تزايد .

 

 

تيم كوك الرئيس التنفيذي للشركة سعيد بهذه الأرقام ويقول :

“نحن سعيدين جداً بهذه الأرقام القياسية التي شكلت اكثر من 54 بليون دولار كحجم مبيعات وايضاً بيع اكثر من 75 مليون جهاز آي او اس في ربع واحد فقط. نحن واثقين جداً في منتجاتنا والمنتجات القادمة قريباً ليتم التكريز على الإبداع والإختراع وصناعة افضل الأجهزة في العالم.”

“We’re thrilled with record revenue of over $54 billion and sales of over 75 million iOS devices in a single quarter,” said Tim Cook, Apple’s CEO. “We’re very confident in our product pipeline as we continue to focus on innovation and making the best products in the world.”

 

 

آبل الآن تملك أكثر من 400 متجر حول العالم ولديها أكثر من 80,000 موظف يعملون بشكل قوي وموحد لكي يكسبوا ثقة الناس. 

المصدر

12

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.