تقارير ومقالات

تعرف على أهم 4 طرق لحماية هاتفك من التلف

أصبحت الهواتف الذكية أدوات لا غنى عنها في الحياة المهنية والشخصية للعديد من المستخدمين ذلك أنها تساعدهم في إجراء المكالمات الهاتفية والمحادثات النصية، حجز تذاكر الطيران، إتمام المعاملات المالية ومتابعة سير العمل مع أعضاء الفريق.

لهذا السبب، تزداد شعبية الهواتف الذكية يوماً بعد يوم ويصل معدل استخدام الفرد لها في المتوسط حوالي 4 ساعات يومياً مما يجعلها أكثر عرضة للأخطار المادية وفي المقابل نجد أن إصلاح الهاتف أو استبدال جزء منه بآخر أمر مُكلف للغاية.

في هذا المقال سوف نستعرض أهم أربعة طرق عليك اتباعها لحماية هاتفك من الأخطار المادية كإجراءات وقائية منعاً لتعرض الهاتف للكسر أو فقدان جزء من البيانات الخاصة بك.

أهم 4 طرق لحماية هاتفك من التلف:-

  • استخدام واقي للشاشة Screen Protector

تأتي معظم الهواتف الذكية حالياً بشاشات مقاومة للخدش مصنوعة من زجاج Gorilla ومع ذلك فهي ليست بعيدة عن الكسر عند ارتطامها بأسطح صلبة لذا عليك أن تعيد النظر في الحصول على واقي للشاشة وتستطيع تغييره بسهولة أكثر من تغيير الشاشة في مجملها عند تعرضها للكسر. علاوة على ذلك، فهو يحمي الشاشة من آثار بصمات الإصبع المتكررة.

  • استخدام حافظة أو غطاء جيد للهاتف

قد يكون حجم هاتفك مناسب للدرجة التي تستطيع بها وضعه في جيبك دون الاضطرار للإمساك به في يدك طوال الوقت لكن ذلك يعرضه للوقوع والكسر ولهذا السبب فإن استخدام حافظة أو غطاء جيد مناسب للهاتف ليست مشكلة على الإطلاق.

تتوافر أنواع مختلفة من الحافظات التي توفر درجات متفاوتة من مستويات الحماية لتتناسب مع الاحتياجات المحددة الخاصة بك. فعلى سبيل المثال، توجد حافظات تحمي الهاتف من الجانبين والشاشة أيضاً بحيث يمكنك الرد على المكالمات ورفضها دون فتح غطاء الهاتف.

  • حماية الهاتف من التعرض للسوائل

تستمر الشركات المصنعة للهواتف الذكية في إصدار هواتف مقاومة للماء على نحو متزايد على الرغم من أن هذه الهواتف ليست مقاومة للماء بشكل كامل. وسواء كان هاتفك الذكي مقاوم للماء أو لا، عليك باتخاذ كافة التدابير اللازمة لحمايته من التعرض لأي ماء أو سائل كأن تضعه في حقيبة خاصة به أو حقيبة اليد الخاص بك.

  • تجنب ارتفاع درجة حرارة الهاتف

ذكرنا من قبل إرشادات حول حماية هاتفك الذكي من حرارة الصيف. وهنا نؤكد مرة أخرى على أن الحرارة المنخفضة أو المرتفعة بشكل مفرط تضر بالهاتف مما يؤثر على بطارية الجهاز ومكوناته الداخلية. لذا عليك الانتباه جيداً لعدم ترك الهاتف في حرارة الشمس المرتفعة لفترة طويلة واحرص دائماً على وضعه في درجة حرارة الغرفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى