أجهزة واكسسوارات

تعرف على iMac Pro : أقوى أجهزة ماك على الإطلاق بمعالجات تصل لغاية 18 نواة

قدمت Apple اليوم نظرة مسبقة على iMac Pro، المنتج الجديد كلياً من فئة محطاتالعمل والمصمم لأعمال المحترفين الأكثر تطلباً. يعتبر iMac Pro الجديد كلياً أقوى Mac على الإطلاق؛ مع شاشة Retina 5Kمقاس 27 إنش الخلابة، ومعالجات Xeon بما يصل لغاية 18 نواة، وأداء غرافيك يصل لغاية 22 تيرافلوب. يتميز iMac Proبهيكل رمادي فلكي جديد في غاية الروعة، ويجمع بين الأداء المذهل لتعديل الغرافيك المتقدم، وإنشاء محتوى الواقع الافتراضي،وتصيير ثلاثي الأبعاد أسرع. سيتم شحن iMac Pro في ديسمبر .
 
وإضافة إلى iMac Pro الجديد فإن Apple تعمل على إعادة تصميم الجيل الجديد من Mac Pro والمصمم للعملاء المحترفينالذين يحتاجون معدل نقل عالي المستوى في تصميم معياري، فضلاً عن شاشة عرض جديدة للمحترفين.  
 
وقال جون تيرنس، نائب رئيس قسم هندسة الأجهزة في Apple: نشعر بالسعادة بتقديم نظرة مسبقة للمطورين والعملاء علىiMac Pro. سيكون هذا أسرع وأقوى Mac على الإطلاق، حيث يقدم القدرة الحاسوبية من فئة محطات العمل لجهاز iMacللمرة الأولى على الإطلاق. لقد أعدنا تصميم النظام بأكمله وصممنا بنية حرارية جديدة لنتمكن من جمع أداء مدهش في تصميمiMac الراقى والهادئ والمحبب للعملاء – يعتبر iMac Pro خطوة ضخمة للأمام ولن تجد له مثيلاً.
 
أداء من فئة محطات العمل في تصميم iMac
صُمم iMac Pro بمعالجات Intel Xeon من الجيل الجديد تصل لغاية 18 نواة لمعالجة أكثر أعمال المحترفين تطلباً. ويقدمiMac Pro مع بنية فلاش وتصميم حراري جديدين كلياً قدرات تبريد أفضل لغاية 80 بالمئة في تصميم iMac النحيف والسلسذاته. ومع هيكل رمادي فلكي جديد وشاشة Retina 5K مقاس 27 إنش الخلابة مع دعم لمليار لون، فإن iMac Pro سيُذهلك بقوته.
رسومات الجرافيكس الأكثر تطوراً في Mac 
يأتي iMac Pro مع وحدة معالجة رسومات الغرافيك Radeon Pro Vega الجديدة، أكثر رسومات الغرافيك تطوراً في جهازMac على الإطلاق. ومع المعالج الذي يضم الجيل الجديد من نوى الحوسبة وذاكرة تردد عالي HBM2 تصل لغاية 16GB، يقدمiMac Pro مع وحدة معالجة رسومات الغرافيك Vega قدرة حاسوبية مدهشة تصل لغاية 11 تيرافلوب في الدقة الفردية لتصيير3D أسرع ومعدل إطارات عالي للواقع الافتراضي. وللأداء الحاسوبي بنصف الدقة المصمم للتعلم الآلي، يقدم iMac Pro أداءمدهشاً يصل لغاية 22 تيرافلوب. 
 
سعة تخزين أسرع وتكنولوجيا إدخال/إخراج مطورة 
يدعم iMac Pro قرص SSD بسعة لغاية 4TB وذاكرة ECC تصل لغاية 128GB، وبفضل 4 منافذ Thunderbolt 3 يمكنتوصيل ما يصل لغاية مصفوفتين RAID عاليتي الأداء وشاشتين 5K في الوقت ذاته. ولأول مرة في أجهزة Mac، يتميز iMac Pro بشبكة Ethernet بسرعة 10Gb لسرعات أكبر لغاية عشر مرات.
 
السعر والتوفر
سيتم شحن iMac Pro في ديسمبر . لمزيد من التفاصيل، تفضل بزيارة apple.com/imac-pro.

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى