شروحات

تلميحة حول كيفية استخدام Spotify على المكبر الصوتي HomePod باستخدام الأيفون

تمكنت شركة أبل من توفير المكبر الصوتي HomePod لمستخدميها على مدى الأسبوعين الماضيين، ويوفر المكبر الصوتي الجديد أداء صوتي لا يصدق، حيث يمتلك المكبر 7 سماعات إلى جانب اعتمادها على تقنية الإحساس بالغرفة “room-sensing technology” والتي تسمح للمستخدمين الحصول على أداء صوتي نقي وواضح حتى إذا كان المستخدم يجلس بعيد عن المكبر مما يوفر تجربة استماع مميزة، ولكن أصيب المستخدمين بخيبة أبل نتيجة أداء المكبر مع خدمات بث الموسيقى مثل Spotify  حيث لم يعمل بشكل فعال.

فإذا كنت تعتمد على خدمة بث الموسيقى Spotify باعتبارها واحدة من أكثر الخدمات شعبية لبث الموسيقى، فعند استخدامها على المكبر الصوتي HomePod فلن تتمكن من الحصول على أداء قوي من جانب المكبر الصوتي بالطبع ليس مثل أدائه مع خدمة Apple Music، كما ستحتاج إلى الاعتماد وسيلة بديلة لتتمكن من الاستماع إلى المقاطع من خدمة Spotify وهناك طريقتين يمكنك من خلالها تشغيل المقاطع الصوتية من خدمة Spotify على المكبر الصوتي الجديد من أبل ويمكنك التعرف عليهما أدناه.

الطريقة الأولى: لكيفية استخدام Spotify على المكبر الصوتي HomePod باستخدام الأيفون

[tie_list type=”starlist”]

  • فتح تطبيق Spotify من على هاتفك الأيفون.
  • بمجرد فتح التطبيق يمكنك تشغيل مقطع الموسيقى الذي ترغب في الاستماع إليه.
  • النقر على خيار الأجهزة المتاحة Devices Available المتاحة أسفل خيار playback controls ومن تلك القائمة ستجد أن AirPlay يعزز من تدفع الموسيقى من التطبيق إلى المكبر الصوتي.
  • اختيار المكبر الصوتي HomePod من قائمة الأجهزة المتاحة، وإذا كان لديك أحد مكبرات الصوت الأخرى التي متصلة بذات الشبكة اللاسلكية الخاصة بك Wi-Fi network ستظهر في ذات القائمة وإذا لم تجد المكبر الصوتي الخاص بأبل من ضمن الأجهزة المتاحة يمكنك النقر على خيار أجهزة أخرى “More Devices” وستجده.

الطريقة الثانية: لكيفية استخدام Spotify على المكبر الصوتي HomePod باستخدام الأيفون

  • فتح أغنية من أي تطبيق بث موسيقى تعتمد عليه على هاتفك الأيفون وليكن Pandora، Spotify، Apple Music، أو أي خدمة بث موسيقى أخرى تعتمد عليك، فكل ما عليك فعله هو تشغيل أغنية.
  • الدخول على مركز التحكم من على هاتفك الأيفون، فإذا كنت تستخدم iPhone X يمكنك الوصول إلى مركز التحكم من خلال التمرير سريعاً لأسفل من الركن العلوي الأيمن، أما بالنسبة لأجهزة الأيفون الأخرى ستحتاج إلى التمرير سريعاً لأعلى من الجزء السفلي من الهاتف.
  • عند فتح مركز التحكم يمكنك النقر على رمز “stream”ثم النقر على رمز AirPlay ثم اختيار Apple HomePod من القائمة وحينها سيتم تشغيل الموسيقى من الأيفون مباشرة إلى المكبر الصوتي HomePod.
  • يمكنك فتح تطبيق Spotify واختيار الأغنية التي ترغب في الاستماع لها وبمجرد تشغيلها ستتوقف خدمة بث الموسيقى السابقة التي تعمل على المكبر وسيحل محلها الأغنية الواردة من تطبيق Spotify.

[/tie_list]

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى