أخبار

مؤتمر Google I/O يختصر الجلسات لجلسة واحدة فقط للحديث عن الكروم والأندرويد معاً

Google-I-O-131-600x338

ينتظر العالم التقني بشكل عام، ومستخدمي أندرويد بشكل خاص، مؤتمر قوقل القادم Google I/O 2013 والمنعقد من 15 إلى 17 مايو، والذي يُعتبر واحدًا من أبرز الأحداث التقنية في كل عام. وقد نشرت قوقل اليوم جدول جلسات المؤتمر. ومواضيع الجلسات متنوعة تتراوح بين التطوير لأندرويد وآخر تقنيات الويب ومتصفح ونظام كروم وشبكة قوقل بلس ويوتيوب وخرائط قوقل وغير ذلك.

واعتدنا في كل عام وجود جلستي افتتاح رئيسيتين في اليومين الأول والثاني للمؤتمر. حيث يتم تخصيص إحدى الجلسات بشكل كامل للحديث عن أندرويد وآخر تطوراته، بينما يتم تخصيص الجلسة الرئيسية الثانية للحديث عن كروم وآخر تقنيات الويب التي توصلت إليها قوقل. لكن في مؤتمر هذا العام سيكون الوضع مختلفًا، حيث يبين جدول الجلسات وجود جلسة رئيسية واحدة طويلة بمدة 3 ساعات في افتتاح اليوم الأول سيتم الحديث فيها عن أندرويد وكروم سويةً.

البعض قد يرى في هذا نتيجةً لشيء من التقارب بين المنصتين تسعى قوقل للوصول إليه، خاصة بعد تنحّي “آندي روبن” المدير السابق لتطوير أندرويد واستلام “سونداي بيتشاي” مدير تطوير كروم، لمنصب روبن كي يصبح رئيسًا لفريقي تطوير أندرويد وكروم في ذات الوقت. ورغم أننا نعلم بأن أندرويد وكروم لن يتّحدا في منصة واحدة وذلك لأن رئيس مجلس إدارة الشركة إيريك شميدت قال في لقاء صحفي بأن نظامي التشغيل سيظلا منفصلين، وذلك رغم التغييرات الأخيرة التي شملت استقالة أندي روبن كرئيس لتطوير أندرويد واستلام سوندار بيتشاي رئيس تطوير كروم للمهمة. لكن شميدت أكد بأنه سيكون هناك المزيد من التداخل بين النظامين، وهذا أمر متوقع ومطلوب كنوع من توحيد الخدمات بين المنصتين، لكن هذا لا يعني اندماجًا بينهما.، إلا أن الحديث عنهما في جلسة واحدة قد يشير إلى الإعلان عن شيء مشترك بين المنصتين … وقد لا يشير.

وقيل بأن قوقل قررت دمج الجلستين الرئيسيتين في جلسة واحدة ويوم واحد بهدف التركيز على بقية النشاطات والجلسات وورشات العمل الأخرى في المؤتمر بشكل أفضل بعد الانتهاء من الجلسة الرئيسية..!

بالنسبة لأندرويد فمن المتوقع أن تكشف الشركة عن نسخة أندرويد 4.3، والجيل الثاني من حاسب Nexus 7 اللوحي، وهناك حديث عن نسخة محسنة من هاتف Nexus 4 تدعم شبكات الجيل الرابع LTE. كما من المتوقع أن يتم الكشف عن منصة المراسلة الجديدة Babel، وسنرى بكل تأكيد أشياء تتعلق بنظارة قوقل.

المصدر

م. صالح الركيان

مدوّن سعودي , متذوق للتصوير والتصميم , مهتم للتقنية , أحب تطوير الذات , أسعى لأن أجعل لنفسي بصمة تذكر بالخير ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى