تقارير ومقالات

مقارنة بين تصميم ومواصفات هاتف Xiaomi Mi Mix 2S و Xiaomi Mi Mix 2

Mi Mix 2S

كشفت شركة شاومي مؤخراً عن هاتفها الذكي الجديد Mi Mix 2S خلال حدث خاص أقيم في مدينة شنغهاي، ويأتي الهاتف الجديد تصميم مميز مثل هاتف Mi Mix 2 ولكن يأتي هاتف Mi Mix 2S الجديد ببعض التحسينات الملحوظة حيث يتميز بكاميرا خلفية مزدوجة إلى جانب دعمها للذكاء الاصطناعي.

ومن بين الميزات الأخرى، يحتوي هاتف Mi Mix 2S على بعض التحسينات متفوقاً على هاتف Mi Mix 2 حيث يعمل الهاتف الجديد بنظام التشغيل أندرويد 8.1 أوريو مع واجهة شاومي MIUI 9 إلى جانب دعمه بمعالج كوالكوم Snapdragon 845، وخلال المقال سنقارن بين تصميم ومواصفات كلا من الهاتفين Mi Mix 2S وMi Mix 2 وذلك لتحديد أوجه التشابه والاختلاف بين الهاتفين ومساعدتك على تحقيق نقاط الضعف والقوة في كل هاتف وما إذا كان يستحق هاتف Mi Mix 2S الشراء.

مقارنة بين هاتف Xiaomi Mi Mix 2S و Xiaomi Mi Mix 2

  • نظرة عامة على تصميم الهاتفين

عند تدقيق النظر في الهاتفين Mi Mix 2S و Mi Mix 2 ستجد أن شركة شاومي لم تقم بإجراء العديد من التغييرات في تصميم Mi Mix 2S، ولكن يتميز الهاتف الجديد بحواف أقل مع موضع الكاميرا الأمامية المميز، وفي وقت سابق كان هناك العديد من الشائعات أن شركة شاومي بصدد تقليد تصميم هاتف Iphone X من حيث موضع الشق العلوي للكاميرا الأمامية ولكن لم يحدث ذلك.

لذا يتميز كلا الهاتفين بتصميم متشابه ومميز مع نسبة ارتفاع إلى عرض 18:9 وحواف ضئيلة ولكن نجد الاختلاف في الواجهة الخلفية للهاتفين، فهاتف Mi Mix 2 يأتي بكاميرا خلفية أحادية العدسة أما هاتف Mi Mix 2S فيأتي بكاميرا خلفية مزدوجة، وعلاوة على ذلك فإن الهاتفين يأتيان بتصميم من الألومنيوم والسيراميك أما هاتف Mi Mix 2S فيأتي أيضا بطبقة حماية أمامية من زجاج Corning Gorilla أما هاتف Mi Mix 2 فلا يضم طبقة حماية على الشاشة.

  • الشاشة

قامت شركة شاومي بتغيير بسيط مع هاتفها الذكي الجديد Mi Mix 2S حيث اختارت شاشة AMOLED عالية الوضوح بدقة 5.99 إنش وبدقة 1080 في 2160 بيكسل، ما حواف رقيقة جداً ونسبة ارتفاع إلى عرض 18:9 والشاشة محمية بطبقة حماية من Corning Gorilla Glass 4.

من ناحية أخرى يأتي هاتف  Mi Mix 2مع شاشة IPS LCD وبحجم 5.99 إنش وأيضا بدقة 1080 في 2160 بيكسل مع حواف ضئيلة ونسبة ارتفاع إلى عرض 18:9 ولكن لا تحتوي الشاشة على طبقة حماية من Gorilla Glass.

  • الكاميرا

كانت مواصفات الكاميرا من أهم التغييرات الملحوظة بين الهاتفين، حيث يتميز هاتف Mi Mix 2S الجديد بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميقابيكسل لكل عدسة، والعدسة الأولى بفتحة f/1.8 والثانية بفتحة عدسة f/2.4 مع دعم ميزة التقريب البصري 2x وميزة التركيز التلقائي إلى جانب فلاش LED مزدوج مع دعم تقنيات الذكاء الاصطناعي.

ومن ناحية أخرى نجد أن هاتف Mi Mix 2 جاء بكاميرا خلفية أحادية العدسة بدقة 12 ميقابيكسل مع فتحة عدسة f/2.0، أما الكاميرا الأمامية فهي متماثلة في الهاتفين حيث تأتي بدقة 5 ميقابيكسل وفتحة عدسة f/2.0.

  • المعالج وذاكرة التخزين

جاء هاتف Mi Mix 2S بأحدث معالج من كوالكوم وهو Snapdragon 845 مع معالج الرسوميات Adreno 630، ويأتي الهاتفين بذاكرة وصول عشوائي (رام) 6/8 قيقابايت مع ذاكرة تخزين داخلية 64/128/256 قيقابايت، وكلاهما لا يدعمان بطاقات الذاكرة الخارجية، في حين أن هاتف Mi Mix 2 يعمل بمعالج Snapdragon 835 ومعالج رسوميات Adreno 540.

  • نظام التشغيل والبطارية

عندما يتعلق الأمر بنظام التشغيل نجد أن هاتف Mi Mix 2S يعمل بأحدث نسخة وهي الأندرويد 8.1 أوريو مع واجهة MIUI 9 ومن ناحية أخرى نجد هاتف Mi Mix 2 يعمل بنظام التشغيل أندرويد 7.1 نوجا مع واجهة MIUI 9، وعند المقارنة من حيث مواصفات البطارية؛ فالهاتفين يعملان ببطارية بسعة 3200 ميلي أمبير/ساعة مع دعم ميزة الشحن السريع ولكن يتفوق هاتف Mi Mix 2S على هاتف Mi Mix 2في دعمه الشحن اللاسلكي.

  • السعر

من المقرر أن يتم إطلاق هاتف Mi Mix 2S خلال شهر إبريل الجاري على أن يطرح بسعر يتراوح بين 530 :640 دولار، بينما يأتي سعر هاتف Mi Mix 2 مقابل 469 دولار تقريبا.

الخلاصة

يأتي الهاتفين Mi Mix 2S و Mi Mix 2 بميزات مشتركة من حيث التصميم والمواصفات الداخلية ومع ذلك فإن هاتف Mi Mix 2S يتمتع بكاميرا خلفية مزدوجة بالإضافة إلى كونه يعمل بأحدث معالج من كوالكوم وأحدث نظام تشغيل من قوقل، كما أن الشاشة تم ترقيتها من خلال شاشة AMOLED وذلك بالإضافة إلى دعم الهاتف للشحن اللاسلكي وميزات الذكاء الاصطناعي، ولكن القرار الشرائي يعود إليك في النهاية.

شاركنا برأيك في التعليقات حول الهاتفين وأيهما ستختار عند الشراء؟

الأوسمة

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

/* ]]> */