تطبيقات

أكسب وقتك مع أفضل 5 تطبيقات لقفل الانترنت مؤقتا

هل تجد صعوبة في التركيز في الدراسة أو إنجاز أعمالك بسبب الإنترنت؟ حسناً لا مشكلة, مع مجموعة أفضل 5 تطبيقات لقفل الإنترنت مؤقتاً, يمكنك بسهولة التركيز. يمكنك بعد الآن التسكع مع أصدقائك و مشاهدة برامج المفضلة, و التمتع بوقتك مع العائلة, دون الإنشغال بالاتصال بالإنترنت.

قم بمحاربة الإرهاق من خلال محاربة الاتصال الدائم بالإنترنت, الذي بدوره يشتت الانتباه, لذلك يجب التركيز على مسالة الانضباط. الأمر بسيط, حيث أنه لا يوجد عيب في استخدام أدوات التركيز و الانضباط, ومثال هذه الأدوات: تطبيقات التركيز التي تعمل لفترة ساعات مؤقتة حسب ضبط للتطبيق. معظم هذه التطبيقات أيضاً تساعدك من خلال جمل وعبارات تحفيزية تشجعك على الاستمرار.

ما هي تطبيقات التركيز وجظر الإنترنت؟

تم كتابة هذا التقرير عن أفضل 5 تطبيقات لقفل الإنترنت بناءاً على تقارير ومراجعات مجموعة من المستخدمين لهذه التطبيقات و الذين أثبتوا فعاليتها بشكل كبير. حيث أمضى مجموعة من الناس معظم أوقات حياتهم في تجربة هذه التطبيقات لتقييمه ضمن فئات من المجتمع. و بذلك فنحن نثبت أنه قمنا بكتابة هذا الدليل بناءاً على تجارب فعلية للمتابعين, وليس مجرد تنسيب. ولمعرفة هذه التطبيقات قم بمتابعة قراءة هذا المقال كاملاً, حتى تتعرف على كيفية الاستفادة من الوقت الضائع على الإنترنت.

مميزات أفضل 5 تطبيقات لقفل الإنترنت

  • تساعدك هذه التطبيقات على بناء عادات أفضل لحياتك, من خلال البعد عن الاستخدام المسرف للإنترنت والهاتف.
  • تقوم التطبيقات بحظر التطبيقات التي تقوم بتحديدها أنت شخصياً, ومواقع الإنترنت.
  • يمكنك بسهولة عملة جدولة زمنية أو مؤقتة للقفل/ الحظر.
  • تقدم لك عبارات تشجيعية تحفزك على الاستمرارية.
  • هذه التطبيقات ليست حصرا فقط على الجوال, لكن يوجد منها ما يستخدم للكومبيوتر الشخصي.

أفضل 5 تطبيقات لقفل الإنترنت مؤقتاً

Freedom

أفضل 5 تطبيقات لقفل الإنترنت مؤقتاً
Freedom

تطبيق Freedom هو الأول على قائمتنا لأفضل 5 تطبيقات لحظر مواقع الإنترنت, حيث يمنعك من تشتيت نفسك من خلال الاستخدام المفرط للجهاز. يمكن لتطبيق Freedom إيقاف أو قفل التطبيقات المزعجة و مواقع الإنترنت التي تمنعك من التركيز في الأعمال أو متابعة الدراسة. يأتي تطبيق فريدم أيضاً مع ميزة وضع القفل, حيث لا يمكنك تعديل جدول التوقيت الذي قمت بوضعه سابقاً إلا بعد إنتهاء المدة المحددة. علاوة على ذلك فإن التطبيق يتيح لك الاستمتاع بعبارات تحفيزية مع خلفيات مريحة للعين تساعد على التركيز أكثر.

على الرغم من ذلك فإن Freedom يأتي بعيب وحيد وهو أنه لا تتوفر منه نسخة مجانية , ولكن يمكنك الاشتراك بسعر 2,50 دولار في الشهر.

التطبيق متوفر على: Windows, macOS, iOS, Android, Chrome

Freedom لأجهزة Windows

Freedom لهواتف iOS وآيباد

أو لتحميله على أجهزة Android من هنا

RescueTime

أفضل 5 تطبيقات لحظر مواقع الإنترنت
FocusTime

FocusTime لا يمكننا القول أنه في الأساس تطبيق مانعاً للإلهاء و التشتيت, ولكن هو أيضاً ضمن أفضل 5 تطبيقات لقفل الإنترنت مؤقتاً, عن طريق سجلات الوقت. يمكنك من خلال هذا التطبيق اختيار عدد لا محدود من التطبيقات التي تريد قفلها أو حظرها مؤقتاً, وبذلك فأنت تمنع انحراف تركيزك عن أهدافك.

التطبيق متوفر على أجهزة: Windows, macOS, Android

FocusTime للوندوز , macOS

إذا كنت من مستخدمي أجهزة أيفون وآيباد انقر هنا

FocusTime متوفر الآن على أجهزة أندرويد بنقرة واحدة هنا

تطبيق Serene ضمن قائمة أفضل 5 تطبيقات لقفل الإنترنت وحظر التطبيقات

أفضل تطبيقات حظر التطبيقات ومواقع الإنترنت
Serene

إن Serene يعد تطبيقي المفضل, حيث أنه ليس نظام انتاجي فقط, ولكنه يساعد مستخدميه في التركيز العميق. يقوم المستخدم باختيار مجموعة من التطبيقات و المواقع التي يريد إيقافها مؤقتاً والتي تبدو له مزعجة. ثم يقوم التطبيق بقفل هذه التطبيقات و المواقع حتى يحين موعد الجدول الزمني. كما يمكن للمستخدم تفعيل ميزة الموسيقى الهادئة والتي تساعد على التركيز و التي تضمن مميزات التطبيقات المتعددة.

التطبيق متوفر على أجهزة: macOS, Windows 

كما يمكنك تنزيله على أجهزة أندرويد من هنا

لا تنسى الاطلاع على : أفضل التطبيقات الإسلامية للأندرويد والأيفون يجب أن تحصل عليها

BlockSite

BlockSite

يعد هذا التطبيق من التطبيقات المساعدة في برنامج حظر التطبيقات و المواقع المزعجة و التي تستهدف وقتك الثمين. يمكنك ببساطة من خلال تثبيت تطبيق BlockSite تقييد التطبيقات و مواقع الويب, وبالتالي تقليل عملية التشتيت. التطبيق يعمل أيضاً بنظام جدولة التوقيت.

التطبيق متوفر على أجهزة: Android من خلال النقر هنا.

Anti – Social

Anti – Social

يعتبر تطبيق Anti – Social هو تطبيق آخر لحظر الإنترنت. وهو مجهز بمجموعة خاصة من الوظائف التي تجعل من امكانيتك لتقييد مواقع التواصل الاجتماعي و التطبيقات أسهل. كما يقدم Anti – Social ضمانًا لاسترداد الأموال لمدة 60 يومًا إذا لم تكن راضيًا عن الخدامت التي يقدمها التطبيق. هذا يعني التطبيق يتم شراؤه. علاوة على ذلك ، تظهر Anti – Social أيضًا في بعض الصحف والمجلات الرائدة. يمكنك ببساطة حظر جميع المواقع و التطبيقات التي تزعجك ومن ضمنها فيسبوك.

التطبيق متوفر على أجهزة:

Windows و Mac

هواتف Android

و iOS.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى