أخبار

حادثة اشتعال آيفون 4 !!

في حادثة هي الأولى من نوعها في الولايات المتحدة الأمريكية، ادّعت سيدة من كولورادو أن هاتف الأيفون 4 الخاص بها احترق خلال شحنه. وتحاول السيدة نشر الموضوع إعلامياً لتحذير مالكي الجهاز من أية حوادث مماثلة.

حيث تؤكد بأنها استيقظت ليلاً على صوت عسيس الأيفون 4 الذي تمتلكه منذ عام كامل. وبعد صوت تهشم عالٍ، بدأت تشتم رائحة تشبه رائحة البلاستيك المحترق وظهرت سحب دخان خانقة من الجهاز. وتظهر الصور الملتقطة اختراق البطارية للهيكل الخارجي ، وعند تفحص منفذ الطاقة لم يظهر لدى المحللين أن أحداً قد عبث بالجهاز كما لم يتمكنوا من اكتشاف أي خطأ يمكن أن يفسر ما حدث.

ولدى محاولة الضحية إعادة الجهاز إلى آبل، رفضت الشركة استبداله بالأيفون 4 إس وأعطتها عوضاً عنه هاتفاً مماثلاً ( ايفون 4 ) .

وانزعجت السيدة من حقيقة أن آبل لم تبدي قلقها من حصول أمر مشابه مع أحد آخر. وتؤكد بأن على الشركة إبداء اهتمام أكبر خصوصاً وأن الحادثة قد حصلت في الولايات المتحدة هذه المرة، إضافة إلى ضرورة وضعها تحذيرات لتنبيه عملائها من إمكانية حدوث مشكلة في الهاتف بحال ارتفاع درجة حرارة البطارية.

ومن الجدير ذكره أن حالة مماثلة حصلت في أستراليا خلال العام الماضي، كما أن الشركة عرضت في العام نفسه استبدالاً كاملاً للجيل الأول من الآي بود نانو بسبب المشاكل التي سببها ارتفاع درجة حرارة بطاريته .

 

[info] صور للجهاز [/info]

 

 

المصدر

12

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. سترك يا رب !

    هذه الحوادث ليست حصراً على جهاز او شركة معينة! انما هي تحصل لجميع الاجهزة.
    دائما يحذرون من شحن الجهاز اثناء النوم لتفادي الاخطار .

    شكراً عبدالله .

زر الذهاب إلى الأعلى