أخبار

سامسونج تحتل المرتبة الأولى ونوكيا تسقط إلى المرتبة العاشرة بين مصنعي الهواتف المحمولة

بعد ما أعلنت أغلب الشركات عن مبيعاتها وأرباحها خلال الربع الثالث من العام الحالي ظهر تقرير جديد يبين حصص الشركات المصنعة للهواتف في العالم والذي يبين هيمنة سامسونج على المركز الأول وهبوط قوي لمؤشر شركة نوكيا الفلندية والتي كانت في المرتبة الأولى لسنوات طويلة ، كما يظهر التقرير نمو كبير للشركات الآسيوية .

فكما نشاهد في الجدول بالأعلى أحتلت الشركة الكورية العملاقة سامسونج المرتبة الأولى وبنسة 56.2 % من الحصة السوقية العالمية ، ثم تلتها شركة أبل الأمريكية بنسبة 26.9% وتأتي خلفها الشركة الصينية هواوي بالمرتبة الثالثة بنسبة 26% ، ولا ننسى أن شركة موتورولا تراجعت أيضاً للمرتبة 11 خلف نوكيا والتي كانت هي مرتبة Lenovo السابقة قبل أن تحتل المركز التاسع في هذا التقرير . .

وكما نلاحظ فإن سامسونج كسرت رقماً قياسياً في مبيعات الهواتف الذكية والذي يعتبر الأكثر في التاريخ ، وكذلك شركة أبل والتي أعلنت عن أرباحها الكبيرة ، ومن المتوقع أن تتحسن حصة نوكيا السوقية خاصة بعد إصدار هواتفها بنظام الويندوزفون 8 .

المصدر

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. لم اتوقع شركة هواوي تقفز بالقوة هاذي يبدوا ان شهرتها بالروترات جعلتها تكتسب شعبيه كبيره وخصيصا بالصين

    الجوالات التي نزلتها امكانياتها عاليه ولكن للاسف لم تصل الى السوق السعودي

    من ناحية الشركات الاخرى اتوقع نزول ابل وارتفاع ال جي وسوني واتش تي سي قليلا

    1. صحيح كلامك اخوي عبدالله ، و شركة هاووي لها جودتها القوية بالتصنيع . بالنسبة الى ابل لا اتوقع هبوطها ، بسبب انتاج اكثر من منتج جديد كا الايباد ميني و الايباد 4 وايضا الاي ماك

زر الذهاب إلى الأعلى